الطلبة وفعاليات «موسم الرياض»

زاوية: نبض الطلاب

إعداد: قماش المنيصير ـ محمد باكرمان

 

في هذا العدد نطرح قضية كيف تعامل الطلاب مع «فعاليات موسم الرياض» ومدى استفادتهم منها سواء في الترفيه أو قضاء أوقات الفراغ أو العمل الموسمي.

 

ترفيه حقيقي

هند القحطاني، علم نفس، مستوى سادس: لم أكن أتوقع أنها ستكون بهذا المستوى الجبار، خاصة أنني شاهدت فعاليات موسم جدة وكنت أعتقد أنها ستكون بنفس المستوى أو أقل، ولكن موسم الرياض تفوق بمراحل وأبهرنا، وقد وجدت فعلاً ما يستحق الخروج من المنزل لأجله، وهناك اختيارات متعددة تبعث الابتسامة بمجرد التفكير فيها، أتمنى استمرار الفعاليات وعدم انقطاعها، فلقد وجدنا ترفيهاً حقيقياً.

 

مرهق مادياً

أماني اليامي، خدمة اجتماعية، مستوى سابع: بداية جميلة جدًا ورائعة وكل شيء على أكمل وجه، ولكن عتبي على «الاستغلال» بعد بداية الموسم بفترة بسيطة من خلال رفع الأسعار، فقد أصبح الترفيه مرهقاً مادياً، لقد وجدنا كل جديد في هذه الفعاليات وأبهرني الإنجاز السريع، كأنه حلم، فلم نكن في السابق نجد ما نقضي به وقت الفراغ، الفعاليات رائعة والتوقيت رائع لكن تبقى مسألة الأسعاز بحاجة لإعادة نظر.

 

تقدم سريع

عبير عثمان، ماجستير لغة عربية: ما أرق الرياض وفعاليات الرياض، إنه موسم خطير، في كل مكان حركة وفي كل منطقة حدث وإنجاز، كل شيء جديد ومختلف، كلما زرنا مكاناً أو رأيناه في مواقع التواصل الاجتماعي نتساءل: هل نحن في الرياض حقاً؟!! بالفعل نحن فخورون بما وصلنا له وسعيدون بالتقدم السريع والتنفيذ الرائع، ونتمنى أن تستمر الفعاليات ولا تنتهي، ولكن بأسعار أقل.

 

تغطية إعلامية

خالد عايض الأحمري، قسم الإعلام، المستوى الثامن: موسم الرياض نقلة نوعية وخطوة على طريق تحقيق رؤية ٢٠٣٠ لمجتمع متحضر ومتقدم، وقد شاركت من خلال مجال تخصصي وهو التغطية الإعلامية وحضور اللقاءات والمؤتمرات التي تعد إضافة لصقل موهبتي ومهنتي، وكذلك في المجال الدراسي، ولا شك أن ذلك يؤثر تأثيراً كبيراً على مؤهلي الدراسي من ناحية اكتساب المعرفة الجيدة خصوصاً دراستي تجبر الشخص على مثل هذه الفعاليات لما فيه من تصوير وتغطية ولقاءات ومعرفة علاقات كبيرة.

 

لم أشارك

فايز السبيعي، قسم الجغرافيا، المستوى الثامن: لا شك أن موسم الرياض موسم جميل ومتنوع ويخدم جميع فئات المجتمع، سواء في مجال الترفيه أو التنظيم ممن يريد التطوع أو في مجال العمل، كما أنه يوفر فرص عمل موسمية عديدة ومتنوعة ويفتح المجال لرواد الأعمال، وكذلك يمكن استثماره في مجال صقل المواهب وتطوير المهارات، وبالنسبة لي في الحقيقة لم أشارك في أي من فعاليات هذا الموسم، ولم يؤثر على دراستي من الناحية السلبية.

 

الذوق العام

محمد باكرمان، قسم الإعلام: يتميز موسم الرياض بالتجديد والتغيير وتوفير فرص العمل والاستثمار، كما يتميز بتنوع الفعاليات ويساعد على زيادة فرص الترفيه وتحسين جودة الحياة، وقد لمسنا جهود المسؤولين المستمرة لتحسين وتطوير فعاليات الموسم، ولكن من وجهة نظري يجب مراعاة جانب الذوق العام بشكل لا يخالف المجتمع، وقد شاركت في فعاليات الموسم من ناحية التغطية الصحفية ولا يوجد أي تأثير سلبي علي من ناحية الدراسة.

 

صدى عالمي

سليمان صالح الرميح، كلية علوم الحاسب والمعلومات، قسم نظم المعلومات، المستوى السابع: موسم الرياض مميز ومتنوع، وهناك العديد من الفعاليات لجميع فئات المجتمع منها الثقافي والرياضي والترفيهي، وأصبح لهذا الموسم صدى كبير في جميع أنحاء العالم، وقد شاركت في تنظيم عدد من الفعاليات والتي بدورها عززت العلاقات الاجتماعية لدي، وتأثيرها يرجع على الطالب نفسه، إذا كان منظماً لوقته فسوف يساهم في رفع مستواه الدارسي، والعكس صحيح.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA