إطلاق البرنامج التدريبي «التحول من النقدي إلى المحاسبي»

وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية

أطلق مكتب تحقيق الرؤية بجامعة الملك سعود وبالتعاون مع عمادة تطوير المهارات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاص بمشروع «التحول من الأساس النقدي الى أساس الاستحقاق المحاسبي» وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية.
يشمل المشروع عدة مراحل منها مرحلة الدراسات وبناء الاستراتيجيات، حصر الأصول الثابتة، والبرامج التدريبية وغيرها، وقد قُسّم البرنامج في مرحلته الاولى إلى عدد من الدورات التدريبية شملت التدريب على الإطار النظري للمحاسبة وتسجيل العمليات المالية والدورة المحاسبية والقوائم المالية والتسويات الجردية بواقع 80 ساعة تدريبية، وقد استهدف البرنامج تدريب 97 موظفاً وموظفة من منسوبي الإدارة المالية بالجامعة والمدينة الطبية.
وسوف يتم إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج خلال العام الجاري 2020 حيث تشمل مجموعة من الدورات التخصصية في المعايير الدولية ومنها المعايير العامة ومعايير مرتبطة بقائمة المركز المالي وأخرى مرتبطة بقائمة الدخل والحقوق الملكية وتجميع الأعمال وكذلك معايير مرتبطة بالأدوات المالية وغيرها بواقع 140 ساعة تدريبية.
وتعد جامعة الملك سعود في مقدمة الجهات التي بادرت بالتدريب على النظام المحاسبي الجديد والذي يعد توجهاً حالياً لجميع القطاعات الحكومية بالدولة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA