زوار «أسبوع المهنة 2020» يشيدون بحسن التنظيم وتنوع الفرص

أكدوا وجود تطور ملحوظ عن النسخ السابقة
عسيري: التنظيم مميز وعلى أعلى مستوى‏ وتعامل موظفي الشركات رائع

 

 

 

 

المغربي: أتمنى انضمام عدد أكبر من الشركات وجهات التوظيف في المعارض القادمة

 

السبيعي: وجدت فرصة للتقديم على الفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة في هذا المعرض

 

الحميدي: هذه الفعاليات ‏تحدد المسار المناسب للطالب وتعطي انطباعاً عن أفضل الشركات

 

العيد: هناك تطور ملحوظ عن السنوات الماضية‏ وخصوصاً من ناحية التنظيم والتسجيل

 

 

استطلاع: نواف الخميس 

 

 

نظمت الجامعة فعاليات أسبوع المهنة والمعرض المصاحب له برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة الرياض، خلال الفترة «للطلاب: الاثنين الثلاثاء الأربعاء 2 - 4 جمادى الآخرة 1441هـ» و«للطالبات: الخميس الجمعة السبت 5 - 7 جمادى الآخرة 1441هـ»، وذلك في البهو الرئيس بالمدينة الجامعية للطلاب بالدرعية، وسبق هذه الفعالية تنظيم فعالية أسبوع الإرشاد المهني الذي تم خلاله تقديم برامج إرشادية وورش عمل للتعريف بالرخص المهنية والاعتمادات المحلية والدولية وتمكين الطلاب من أساسيات السيرة الذاتية.

 

 

320 وظيفة

حضر الفعالية أكثر من 45 من شركات ومؤسسات القطاعات الحكومية والخاصة للمشاركة في عرض برامجها التي تتطلب توفير فرص عمل للخريجين، وتدريب طلاب الجامعة على اكتساب القدرات المطلوبة؛ مساهمة منها في بناء المجتمع وتنميته؛ وزاد عدد الوظائف المقدمة عن 320 وظيفة، وانطلاقاً من تأكيد الأهداف الاستراتيجية للجامعة وواجبها تجاه المجتمع؛ فقد فتحت أبوابها للخريجين من جميع الجامعات السعودية؛ للاستفادة من هذه الفعالية، وقد أشاد الطلاب الذين حضروا فعاليات أسبوع المهنة بحسن التنظيم وبعدد الشركات الرعاية والمشاركة  وبالفرص الوظيفية والتدريبية المتوفرة.

 

تنظيم مميز

نواف عسيري، من كلية اللغات والترجمة، ذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يحضر بها إلى فعالية أسبوع المهنة والمعرض المصاحب، ونال على إعجابه الشديد، وبين أنه أتى لكي يقدم أوراقه ويسجل ‏في جميع الشركات والجهات المشاركة في المعرض، رغبةً في الحصول على وظيفة مناسبة، ‏وأكد أن التنظيم كان مميزاً وعلى أعلى مستوى، ‏وأشار إلى أن تعامل موظفي الشركات كان أكثر من رائع ومتعاونين.

 

عدد الشركات

مشاري المغربي، هندسة صناعية، أكد أن المعرض يعتبر مقارنة بالسنوات السابقة مميزاً ومختلفاً عن النسخ السابقة، ‏لكنه أشار إلى نقطة مهمة تتعلق بعدد الشركات والمؤسسات وجهات التوظيف التي شاركت في فعالية هذه السنة، وذكر أنه يتمنى انضمام ومشاركة عدد أكبر من الشركات والمؤسسات وجهات التوظيف في المعارض القادمة، لافتاً إلى أن المعرض جميل ومنسق ومنظم.

 

توظيف وتدريب

فهد السبيعي، نظم معلومات، ‏ذكر أنه شارك في فعالية أسبوع المهنة في نسخته الحالية 2020 بهدف البحث عن فرص وظيفية لدى الشركات باعتبار أن هناك شركات كبيرة مشاركة في هذا المعرض،‏ وأكد أن الحضور لهذه الفعالية يعد فرصة ممتازة للطالب للتقديم على الفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة في هذا المعرض.

 

مسار مناسب

ريان الحميدي، بحوث عمليات ‏قال إنها الزيارة الثانية له للمعرض ‏وأن التنظيم نال على إعجابه ‏والحضور جيد ‏وشركات وجهات متعددة ومتنوعة في مختلف المجالات ووصفها بالتجربة الجميلة التي تستحق الزيارة ‏وأكد أنه من المهم على الطالب حضور مثل هذه الفعاليات لأنها ‏تحدد المسار المناسب للطالب وتعطي انطباعاً عن أفضل الشركات والجهات المشاركة.

 

تطور ملحوظ

سلطان العيد، هندسة كهربائية، ‏وصف المعرض بأنه جميل جدًا وقد جذبه حسن التنظيم وتنوع الجهات المشاركة، وأوضح أنه بعد مروره على جميع الشركات المشاركة في المعرض ‏وجد عددا من الشركات التي لها علاقة بتخصصه ‏وقدم سيرته الذاتية، وذكر أن هناك تطورًا ملحوظًا عن السنوات الماضية‏، مشيدًا بإجراءات التنظيم والتسجيل.

*************

بووووكس

 

شركات التوظيف: لا توجد أي سلبية في المعرض

 

أشاد عدد من مندوبي الشركات المشاركة في أسبوع المهنة 2020 بحسن التنظيم والإعداد لهذه الفعالية، وقال عبدالعزيز العليان، مسؤول توظيف في أحد المصارف: المعرض تنظيمه رائع وأنها المرة الرابعة له في هذا المعرض، ‏وأشار إلى أن تنظيم هذه السنة مختلف‏ وديكورات مميزة‏، ‏وأكد أنه لمس من الطلاب الحماس وقال إن أسئلتهم كانت دقيقة ‏ومختلفة عن السابق وهذا يدل على أنهم اطلعوا على الوظائف قبل حضورهم إلى المعرض.

وشكر فيصل الحربي، مسؤول توظيف في شركة الاتصالات السعودية، جامعة الملك سعود على فترة التدريب التعاوني الذي أعتبره أهم مايؤهل الخريج الجامعي كونه يؤهل الطلاب على بيئة وسوق العمل ومن خلاله يمكنك أن تبدأ مستقبلك الوظيفي من خلاله.

وأضاف: أنا كنت طالباً في جامعة الملك سعود ومن خلال التدريب التعاوني أصبحت موظفاً في الاتصالات السعودية ومسؤول التوظيف بها، وبكل أمانة لا توجد أي سلبية في المعرض وأشكر الجامعة على هذه الجهود المبذولة في خدمة الخريجين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA