وزير التعليم يتفقد مستشفى الملك فهد الجامعي ومركز طب الأسرة

افتتح معامل الهندسة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بجامعة عبدالرحمن الفيصل

دشن معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ الأسبوع الماضي معامل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، كما افتتح ثلاثة معامل بكلية الهندسة، وأعلن عن إطلاق الخدمات الإلكترونية الجديدة في الجامعة.
وأكد وزير التعليم أن هذه المشروعات التي تشهدها الجامعة وبقية جامعات المملكة تدل على الدعم الكبير الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للتعليم الجامعي في المملكة، والاستثمار في الإنسان السعودي ليكون عند مستوى تطلعات وطنه وقيادته، وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، مشيداً بالجهود التي تبذلها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ومنسوبوها في إطلاق  البرامج والمبادرات النوعية في عدد من التخصصات العلمية والبحثية، بما يمكنها من دورها العلمي والتعليمي وخدمة المجتمع.
واطلع وزير التعليم خلال جولته في كلية الهندسة على عرض مجموعة براءات الاختراع لطلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الكلية قدمها عميد الكلية د. علي القرني، كما شاهد معاليه في كلية علوم الحاسب معامل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والكفاءات السعودية القائمة عليها، ودورهم في تعزيز منظومة التقنية في المملكة، واستشراف المستقبل في ظل التحولات الكبرى لعلوم الحاسب.
وكان معاليه قد تفقد مستشفى الملك فهد الجامعي، ومستشفى جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ومركز طب الأسرة والمجتمع، وتجول داخل أقسام مستشفى الملك فهد الجامعي، مطلعاً على الخدمات العلاجية التي يقدمها بوصفه مركزاً تحويلياً  تخصصياً بالمنطقة الشرقية، ووقف آل الشيخ على مجالات التدريب التي يوفرها المستشفى لطلاب وأطباء الامتياز وطلاب الدراسات العليا وطلاب التخصصات الطبية المساعدة بكلية الطب والعلوم الطبية، وما يقدمه من برامج تعليمية في الطب المستمر لأعضاء هيئة التدريس والأطباء ومختلف الفئات من منسوبي التخصصات الطبية.
كما تجول معاليه في مركز البحوث السريرية والأساسية، حيث يتعاون المستشفى مع المستشفيات الأخرى غير التعليمية لإجراء البحوث.
وشملت جولة معالي الوزير مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل الجديد، واطلع على أقسام المستشفى المختلفة، والمعامل التشخيصية، وبنك الدم، كما اطلع على الخدمات التعليمية المساندة، ومركز العناية والرعاية الطبية عن بُعد، ومناطق خدمات الرعاية الحادة التشخيصية العلاجية، وقسم العمليات لمختلف التخصصات الطبية.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA