وزارة التعليم تحقق جائزتين في مهرجان الشعر والفنون بالمغرب

حققت وزارة التعليم جائزتين ثقافيتين دوليتين في النشاط الطلابي الثقافي في الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للشعر والفنون‬، الذي اختتم فعالياته الأسبوع الماضي في المملكة المغربية‬.
وحصلت الفرقة المسرحية في ‫إدارة التعليم بمحافظة الزلفي‬ -التي تمثل الوزارة في المهرجان- على جائزة أفضل عرض مسرحي خاص بالشباب، وأفضل إخراج مسرحي خاص بالشباب في مسرحية «تحت سقف البرميل».
وشاركت وزارة التعليم في المهرجان بوفد يرأسه مدير النشاط الثقافي في إدارة النشاط الطلابي في الوزارة عبدالعزيز السراء، ومشرف النشاط الثقافي في إدارة تعليم الزلفي محمد الملا، ومشرف النادي الثقافي في إدارة تعليم الزلفي عبدالله الطريقي، والطلاب عبدالعزيز الباتل ومالك الدوسري ومحمد الفهيد وسعود العتيبي وياسر البدر وبدر النداوي وفراس المنيع وعبداللطيف المسعر وممدوح الحمود، من خلال مسرحية «تحت سقف البرميل» من تأليف إبراهيم الخميّس، والإضاءة عبدالعزيز الصعيب، والمؤثرات الصوتية أنس الزويد.
وأكد مدير النشاط الثقافي في إدارة النشاط الطلابي في الوزارة عبدالعزيز السراء أن الوفد السعودي المشارك في الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للشعر والفنون حظي بدعم كبير من قبل معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ ومسؤولي الوزارة، الذين تابعوا مشاركة الفرقة المسرحية في إدارة تعليم الزلفي أولاً بأول، لتمثيل المملكة بشكل مشرف، والحصول على مركز متقدم في المهرجان.
وأضاف أن الفرقة المسرحية حققت جائزتين، وهما أفضل عرض مسرحي خاص بالشباب، وأفضل إخراج مسرحي خاص بالشباب في مسرحية ”تحت سقف البرميل»، التي حققت إشادات كبيرة من قبل حضور المهرجان.
يُذكر أن وزارة التعليم حققت العديد من الجوائز الدولية في المهرجانات الثقافية، من خلال العروض المسرحية التي يقدمها الطلاب في عدد من إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA