4 أجنحة في المعرض العلمي المتنقل لكلية العلوم

تحت شعار «استكشاف العلوم»

نظمت كلية العلوم مؤخراً فعاليات «المعرض العلمي المتنقل لكلية العلوم» وقد كان شعار المعرض لهذا العام «استكشاف العلوم» واحتوى المعرض على أربعة أجنحة رئيسية وهي جناح الذرات وجناح الجينات وجناح كوكب الأرض وجناح سحر الأرقام.
تم من خلال تلك الأجنحة تقديم معلومات إثرائية علمية مبسطة عن المجالات الأساسية في مجال العلوم والاكتشافات العلمية وذلك من خلال بعض المجسمات والأجهزة العلمية المبسطة والملصقات التعليمية.
وتأتي هذه الفعالية العلمية التوعوية في سياق تواصل الكلية مع المجتمع، حيث تهدف هذه المعارض العلمية إلى المساهمة في نشر الوعي بمفهوم الثقافة العلمية وتعريف المجتمع بدور العلوم في خدمة البشرية.
ويعد هذا المعرض الثالث من نوعه حيث قامت الكلية بتنفيذ هذا المعرض العلمي المتنقل في ثلاث فعاليات ثقافية علمية سابقة، حيث تم إقامته قبل سنتين في بهو الجامعة، وتم تدشينه العام الماضي في (بانوراما مول)، ومساء يوم الخميس الماضي تم تدشينه في (حياة مول)، ونظرا للحضور الكثيف والتفاعل الملحوظ من زوار المعرض سوف يتم لاحقا وبمشيئة الله التجهيز لإقامة المعرض في أحد الأسواق التجارية الكبرى في جنوب أو شرق مدينة الرياض.
وقد ساهم في التجهيز والتنفيذ والعرض والتقديم لهذا المعرض العلمي الإثرائي عدد من منسوبي ومنسوبات كلية العلوم إلى جانب عدد كبير من طلاب وطالبات الكلية.
من جانب آخر، استقبل عميد كلية العلوم الدكتور ‏ناصر الداغري في مكتبه فريق ‏البحث الروسي الدكتور إيفان ‏والدكتور آيقور، وذلك ضمن برامج ‏الشراكة الدولية التي تقدمها ‏عمادة البحث العلمي من خلال ‏قسم الجيولوجيا والجيوفيزياء، حضر اللقاء رئيس القسم د. صالح ‏القيسي‎ ود. ناصر العريفي وكيل عمادة ‏البحث العلمي، وقدم الضيفان محاضرات ضمن ‏برنامج‏Monthly seminar الذي يقدمه قسم الجيولوجيا ‏والجيوفيزياء.‏

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA