محاضره توعوية عن فايروس «كورونا» في «الطبية التطبيقية»

قدَّم قسم علوم صحة المجتمع بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية العلوم الطبية التطبيقية محاضرة توعوية تثقيفية عن فايروس كورونا الجديد والطرق الصحيحة للوقاية من الفايروس، وذلك يوم الأحد15 جمادى الآخرة ١٤٤١هـ الموافق 9 فبراير ٢٠٢٠م.
بدأت المحاضرة بكلمة رئيس قسم علوم صحة المجتمع د. خالد بن متعب المطيري والذي تحدث فيها عن دور قسم علوم صحة المجتمع والتثقيف الصحي للقيام بنشاطات تثقيفية لخدمة المجتمع.
كما نوه عميد الكلية الدكتور يزيد آل الشيخ بالمسؤولية الكبيرة وأهمية المشاركة الفعَّالة للنشاطات التثقيفية لتوعوية المجتمع عن المخاطر الصحية عامة وفايروس كورونا خاصة.
وتحدثت د. سطانة الحريشي وكيلة قسم علوم صحة المجتمع للتعريف بقافلة #حملة_أكثر_وعياً والتي تهدف إلى نشر الوعي عن الفايروس عن طريق القيام بزيارات ميدانية للجامعة، وبينت د. عالية المعجل دور المؤسسات الحكومية للوقاية من الفيروس وأهمية التعاون بين القطاع التعليمي والصحي.
ثم تحدث المعيد بقسم علوم صحة المجتمع أ. حمود العجل عن استراتيجية #حملة_أكثر_وعياً وكيفية تنفيذها والإطار الزماني والمكاني لهذه الحملة، وعرض الإحصائيات والحالة المحدثة لانتشار الفايروس من خلال موقع وزارة الصحة.
واختتم أ. زيد الدوسري أخصائي التغذية الإكلينيكية المحاضرة بالحديث عن أهمية تقوية الجهاز المناعي للجسم عن طريق الغذاء والرياضة للوقاية بإذن الله من فايروس كورونا.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA