العمارة والتخطيط تشارك في مؤتمر قمة مجموعة الفكر (T20)

عُقد في مركز الدراسات والبحوث البترولية «كابسارك»

شاركت مجموعة بحثية من كلية العمارة والتخطيط في المؤتمر الاستهلالي لقمة مجموعة الفكر (T20) الذي عُقد في مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية «كابسارك» في الرياض في الفترة 19-20 يناير 2020م، ومجموعة الفكر (T20) هي شبكة لتقديم المشورة في مجال البحوث والسياسات التابعة لمجموعة العشرين (G20).
وشارك في المؤتمر إضافة للمجموعة البحثية من كلية العمارة والتخطيط ممثلةً للجامعة، 500 خبير ومختص يمثلون أكثر من 65 مركزاً ومنظمة بحثية في دول مجموعة العشرين والعالم.
وعلى صعيد المجموعات البحثية المتخصصة، تم قبول المقترح الذي تقدمت به المجموعة البحثية بكلية العمارة والتخطيط والتي تضم كلاً من د. ماجد حلواني- وكيل كلية العمارة والتخطيط للدراسات العليا والبحث العلمي، د. عبدالله العابد، د. محمد كتبي رئيس قسم العمارة وعلوم البناء، ود. زياد أحمد علم الدين؛ مقترحاً بحثياً بعنوان «المدن الذ كية المستدامة» حيث أكد المقترح البحثي عدم إعطاء الأولوية الكاملة للتكنولوجيا الحديثة في تنمية المدن على حساب عدم المساواة والتفكك الاجتماعي وعدم التمكين لبناء مجتمع ذكي أكثر شمولا واستدامة، وذلك لأجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.
وستقدم المجموعة البحثية بمشاركة مجموعة من الباحثين التوصيات النهائية في محور الطاقة والاستدامة، والتي ستقدم للاجتماع الخامس عشر لقادة مجموعة العشرين الذي سيعقد في الرياض في شهر نوفمبر 2020. صرح بذلك د. ماجد مصطفى حلواني، وكيل كلية العمارة والتخطيط للدراسات العليا والبحث العلمي.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA