600 طالب وطالبة يتعرفون على أنظمة الدراسة في «الأولى المشتركة»

خلال الملتقى السنوي الثاني لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية

تنظم عمادة السنة الأولى المشتركة اليوم الأحد الملتقى السنوي الثاني ‏لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية لهذا العام.
‏وأوضح عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد الجريوي أن الملتقى ‏يهدف إلى تعريف الطلاب والطالبات ‏بالجامعة بشكل عام، والعمادة بشكل خاص وأنظمتها ولوائحها وأقسامها ووحداتها، وكذلك المقررات الدراسية التي سوف يدرسها الطلبة في السنة الأولى المشتركة، كما يتعرف الطلبة على التخصصات العلمية في كافة كليات الجامعة.
وقال الجريوي إن تنظيم مثل هذا الملتقى يترجم الشراكة الحقيقية والتكامل بين قطاعات وزارة التعليم والجامعات خدمةً للطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن الملتقى سوف يستمر خمسة أيام من الأحد إلى الخميس وسوف تستقبل العمادة فيه يوميا ٦٠٠ طالب وطالبة من جميع مدارس الرياض.
من جهته ‏قال ‏وكيل العمادة للخدمات الطلابية والمشرف على الملتقى ‏الدكتور مخلد العنزي إن العمادة أكملت استعدادها لانطلاق الملتقى، مشيرا إلى أن الزيارة في اليوم الواحد تستمر قرابة ثلاث ساعة وسيستمع فيها الطالب إلى شرح عن أقسام العمادة والمواد الدراسية وطرق التدريس.
كما يطلع الطلاب والطالبات خلال الزيارة على كافة مرافق العمادة سواء مراكز مصادر التعلم أو الصالات الرياضية والمطاعم وغيرها. كما سيزور الطلبة القاعات الدراسية والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس. كما سيتم تنظيم معرض مصاحب للملتقى يحتوي العديد من الأركان والفعاليات التي تسهم في زيادة الوعي ورسم التصور الواضح للطلبة عن السنة الأولى المشتركة.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA