عميد «الأغذية والزراعة» يلتقي الطلاب

تحت شعار «وصل صوتك»

عقدت وكالة كلية علوم الأغذية والزراعة للتطوير والجودة ممثلةً بوحدة التطوير والجودة، اللقاء الأول لعميد الكلية بأبنائه الطلاب بعنوان «وصل صوتك» والذي خصص لمناقشة التغذية الراجعة من قبل استمارات الاعتماد الأكاديمي (الإلكترونية) والتي وزعت على طلاب الكلية خلال الفصل الدراسي الأول.
حضر اللقاء عميد الكلية الدكتور ناصر السحيباني، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام الأكاديمية، ووكيل عمادة التطوير لشؤون الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور مبارك القحطاني، ومنسوبو الكلية من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب.
في بداية اللقاء رحب وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور فهد بن يحيى الجهيمي بعميد الكلية والوكلاء والحضور، وشكر الطلاب على تفاعلهم مع تجربة الكلية في تحويل النماذج الورقية لاستبانات الاعتماد الأكاديمي إلى نماذج إلكترونية.
بعدها قدم رئيس وحدة التطوير والجودة بالكلية الأستاذ يوسف المجحدي تقريراً موجزاً عن مشروع «تحويل النماذج الورقية لاستبانات الاعتماد الأكاديمي إلى نماذج إلكترونية» والذي يهدف إلى تسهيل إجراء الاستطلاعات المختلفة لدى المستفيدين، وتم تطبيقه فعلياً خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1441هـ.
ويمتاز هذا المشروع بمزايا عديدة منها: سهولة توزيع الاستبانة أو الاستطلاع على الفئة المستهدفة، تحديد الفئة المستهدفة من الاستطلاع (طالب – أعضاء هيئة تدريس - خريج – موظف – أرباب عمل إلخ) سهولة تعبئة النموذج من قبل المتلقي (جوال – آيباد - كمبيوتر)، ضمان السرية الكاملة للفئة المستهدفة من خلال عملية لا تسمح بالتعرف على أي شخص، الحصول على تغذية راجعة (Feedback) بصورة رائعة لإحساس الفئة المستهدفة بالثقة والأمان، تحليل البيانات والحصول على النتائج بأسرع وقت من خلال توليد جداول للبيانات آلياً.
ولقد قامت الوحدة بنشر هذه الاستبانات للمستفيدين بعدة وسائل شملت: رسائل نصية عبر الجوال، رسائل بريد إلكتروني، لوحات إرشادية ركبت في قاعات التدريس والأماكن العامة بالكلية، كما تم تخصيص صفحة مستقلة للإستبانات الإلكترونية عبر موقع الوحدة على الشبكة العنكبوتية، وإنتاج فلم قصير بطريقة (motion graphic) ورفعة على قناة وحدة التطوير والجودة على اليوتيوب، وإرساله للمستفيدين عبر الجوالات الخاصة، وتم تحميله على صفحة الاستبانات في الموقع الرسمي للوحدة.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA