همم واعدة لوطن طموح

 

 

احتفلت المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020م بالذكرى الـ 90 لتوحيد المملكة على يد المؤسس، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، وهو يوم تاريخي لهذا الكيان الكبير الذي يعيدنا في كل عام إلى سيرة القائد البطل والمؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-؛ مكملين مسيرة البناء والنماء من بعده أبناؤه الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله -رحمهم الله- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

اليوم الوطني الذي حمل شعار «همة حتى القمة» في رمزية تعكس ما قاله صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- «بأن لدى السعوديين همة كجبل طويق».. «همة» شباب هذا الوطن الكبير «بعزم الرجال» الذين يتصفون بالقوة والعزيمة والطموحات، هذه «الهمة» كجبل طويق الشامخ شموخ التاريخ.

في هذا اليوم نستحضر كل ملامح النهضة التي من خلالها رسم ولي العهد الخطوط العريضة لرؤية 2030 المستقبلية نحو بناء وطن العراقة والمجد والتقدم والتطور؛ وصولاً إلى تحقيق كل أمنيات وآمال وتطلعات شباب هذا الوطن العزيز.

وإذا وجدنا جميع القطاعات والمؤسسات في مثل هذا اليوم لها حضور ومشاركة تليق بقيمة ومعاني ومضامين ودلالات هذا «اليوم الوطني» فإن قطاع «التعليم» يأتي في مقدمتها لا سيما حين نتذكر حجم الدعم الكبير الذي حظي به هذا القطاع، حيث واصلت القيادة الرشيدة تقديم الدعم المادي والمعنوي الكبير للتعليم، واستثمرت وزارة التعليم هذا الدعم في تحقيق إنجازات متميزة ونجحت في الارتقاء الكمي والنوعي بمؤسسات التعليم من خلال رفع كفاءته الداخلية والخارجية وزيادة الاهتمام بالجودة النوعية والتوسع في التخصصات التي تحتاجها مسيرة التنمية؛ رغبةً وطموحًا في الوصول إلى مراتب علمية متقدمة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وفي الختام أدعو الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان -رعاهم الله-، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزها.

 

د. عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي 

عميد السنة الأولى المشتركة

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA