اتفاقية للتعاون البحثي مع جامعة «كاوست»

عُقد اجتماع عن بعد بين أطراف الشراكة، جامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، لمتابعة التطورات والمستجدات في عملية البحث والاستكشاف ضمن مبادرة التعاون البحثي بعد توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعتين يوم الأربعاء 4 ربيع الأول لعام 1442 الموافق 21 أكتوبر 2020.
تضمن الاجتماع كلمة لسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي، وسعادة نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للأبحاث، واشتمل الاجتماع على تحديد الخطوات المستقبلية القادمة لهذا التعاون وسبل تفعيله بما يحقق الفائدة القصوى المشتركة والتي تدعم النهضة العلمية بين الجامعتين.
اختتم الاجتماع بنقاش حول زيادة عدة مجموعات بحثية أُخرى في تخصصات مختلفة، حيث إن ذلك يعد خطوةً مهمة نحو تعزيز ودعم الجوانب العلمية والمهنية لهذا التعاون بين كلا الجامعتين، بالإضافة لتبادل الخبرات، والذي سيخدم بدوره الأهداف المشتركة، وترسيخا لدور جامعة الملك سعود الرائد في المجال العلمي والبحثي.
وقد نتج عن هذه التعاون خمس مجموعات بحثية في مجالات الهندسة المختلفة نشرت أكثر من ستة أوراق بحثية عالية الجودة بالإضافة الى أوراق أخرى في طور النشر والمراجعة بالإضافة الى براءات اختراع تحت الإعداد.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA