د. السديري يفتتح ملتقى التكامل المعرفي لتحفيز الابتكار

نيابة عن وزير التعليم وبمشاركة أكثر من 50 باحثاً و140 مشاركة علمية

افتتح معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. محمد السديري «ملتقى التكامل المعرفي»، يوم الاثنين 2 نوفمبر 2020 بمشاركة أكثر من 50 متحدثاً وأكثر من 140 مشاركة علمية، والذي يهدف لتحقيق جملة من المكتسبات لمواجهة جائحة كورونا من خلال سلسلة من الندوات والمشاركات العلمية المتخصصة، وبمشاركة نخب الباحثين من مختلف دول العالم وجامعات عريقة لاستشراف المستقبل والاحتياجات في كافة المجالات بعد جائحة فيروس كورونا ولتعزيز دور التعليم والبحث والابتكار في التكامل الوطني مع القطاعات الوطنية الأخرى في مجالات التوعية ومواجهة الأزمات الوبائية.
في بداية كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير التعليم في حفل الافتتاح نوّه د. السديري بما تبذله المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وتوجيهات ومتابعة من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- وبذلها الغالي والنفيس منذ بدء جائحة كورونا لأجل صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، واتخاذها سلسلة من القرارات والإجراءات التي أشاد بها العالم، وتكاتفت جميع القطاعات الوطنية مع الأجهزة المعنية لتطبيقها والحد من آثارها على كافة الأصعدة.
وأبدى د. السديري تطلعه إلى أن «يخرج هذا الملتقى بتقارير استشرافية ومبادرات تلبي احتياجاتنا الوطنية وتوصيات ذات أثر ملموس لتكامل قطاعاتنا الوطنية وجهود الدولة -حفظها الله- وأن تكون مخرجات هذا الملتقى -بعون الله- نواة لأعمال مستقبلية، نتطلع من خلالها إلى تطوير مراكزنا البحثية في الجامعات، ومكاتب نقل التقنية، وما يلحق بها من نظم وتشريعات، وبناء شراكات تكاملية بما يلبي فعلاً حاجاتنا الوطنية، ويعزز الدور التنموي والاقتصادي لجامعاتنا».
من جانبه وجه وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار د. ناصر بن محمد العقيلي الشكر للباحثين في الجامعات على دورهم الفاعل خلال هذه الجائحة واستمرارهم في دفع عجلة البحث والابتكار رغم صعوبة ذلك، ومساهمتهم بأكثر من ٨٠٪ من الأبحاث العلمية المتميزة التي ارتقت بترتيب المملكة في النشر العلمي على مستوى العالم.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA