رئيس الجامعة يدشن حملة التشجير بمناسبة أسبوع البيئة

نظمها كرسي أبحاث التغير المناخي بالتعاون مع إدارة الاستدامة

‎دشن معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر يوم الأحد الماضي حملة تشجير في المدينة الجامعية والتي نظمها كرسي أبحاث التغير المناخي وتنمية البيئة والغطاء النباتي بالتعاون مع إدارة الاستدامة وتطوير البيئة بمناسبة أسبوع البيئة، والذي يأتي هذا العام تحت شعار «البيئة لنا ولأجيالنا» بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي، ووكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله الصقير، وعميد البحث العلمي الدكتور محمد الوابل، ووكيل عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية الدكتور عبدالحميد العليوي، وبمشاركة فاعلة من طلاب وطالبات وحدة المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي بعمادة شؤون الطلاب بقيادة الأستاذ علي الموشر، و تم تدشين الحملة بغرس معالي رئيس الجامعة الشتلة الأولى.
‎من جانبه، ذكر مدير إدارة الاستدامة وتطوير البيئة المهندس عبدالله القحطاني أن الإدارة تحرص على اختيار النباتات الملائمة للظروف البيئية بالحرم الجامعي وتعمل على إكثارها وإنتاجها في المشاتل التابعة لها.
‎وأوضحت المشرفة على كرسي التغير المناخي وتنمية البيئة والغطاء النباتي الدكتورة أسماء الحقيل أن الحملة تستهدف زراعة أكثر من ألف شتلة، إضافة إلى رفع الوعي بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي وزيادة المساحة الخضراء وحماية البيئة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 لكون البيئة ركنا أساسيا من أركان الحياة .
وفي ذات السياق نظم كرسي أبحاث التغير المناخي وتنمية البيئة والغطاء النباتي بالتعاون مع نادي أصدقاء البيئة والإدارة العامة للمنتزهات الوطنية بوزارة البيئة والمياه والزراعة ⁧‫حملة تشجير في منتزه حريملاء الوطني، وتم خلال الحملة زراعة أكثر من 300 شتلة من أنواع الأكاسيا بطريقة مصائد الأمطار، كما تم نثر بذور الطلح والسدر والرمث وغيره بإشراف مدير المنتزه الأستاذ بندر العيسى وبمشاركة طلاب نادي أصدقاء البيئة بقيادة رئيس النادي الطالب عبدالرحمن الضباح وبتنظيم مميز من رئيس رابطة حريملاء الخضراء الأستاذ حمد العيسى.
وقد ذكرت المشرفة على الكرسي الدكتورة أسماء الحقيل أن الحملة تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالغطاء النباتي، وغرس الوعي البيئي في الطلاب، فحماية البیئة مسؤولیة الجمیع وما تزرعه اليوم تحصده كل يوم.
كما وجهت شكرها إلى المشرف على الأندية الطلابية بكلية العلوم الدكتور خالد القحطاني على التعاون وحث الطلاب على المشاركة في الفعالية. كما شكرت مدير الإدارة العامة للمنتزهات الوطنية بالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي الدكتور مبارك الرشيدي على جهوده الكبيرة لإنجاح الحملة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA