«تيك توك» المنصة الأكثر زيارة على الإنترنت في 2021

قفزت منصة الفيديو الصينية الشهيرة تيك توك 6 مراكز في سنة واحدة، لتتصدر المواقع الأكثر زيارة في العالم متغلبة على بذلك كل الخدمات المرتبطة بغوغل مجتمعة.

ومع وجود مليار مستخدم نشط شهريا على المنصة التي أنشأتها شركة «بايت دانس» الصينية عام 2016، تبلغ تيك توك مرحلة جديدة من الازدهار، حسب تقرير نشرته صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية

وأصبح هذا الموقع المخصص لمقاطع الفيديو القصيرة الموقع الأكثر زيارة في العالم في عام 2021، وفقًا لتصنيف الشركة الأميركية «كلاودفلير».

وتولّد تيك توك حركة مرور على موقعها أكثر من جميع خدمات غوغل بما في ذلك محرك البحث وخرائط غوغل والترجمة والأخبار والصور، لتكون هذه المرة الأولى التي تصعد فيها شركة بايت دانس إلى قمة هرم شركات الإنترنت الكبرى.

وفي عام 2020 كانت المراكز الثلاثة الكبار محجوزة لغوغل، وفيسبوك، ومايكروسوفت، ولم يستطع موقع تيك توك أن يحصل إلا على المركز السابع، ورغم أنه حقق بدءا من 17 فبراير من العام نفسه تحسنًا كبيرا فإن ذلك كان لفترة قصيرة فقط ولم يحتفظ بمركزه الأول على مدار الأشهر.

وبعد تيك توك وغوغل، احتل موقع فيسبوك المرتبة الثالثة على منصة التتويج لتأتي بعد ذلك تباعا مواقع مايكروسوفت وآبل وأمازون ونتفليكس ويوتيوب وتويتر وواتساب، ليكمل إنستغرام قائمة العشرة الأوائل بعد أن كان التاسع عام 2020.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA