ممارسة الرياضة .. بعيون طلاب الجامعة

 

 

استطلاع ـ عبدالله المنبهي:

كشفت هيئة الإحصاء السعودية أن نحو 48.2% من الأفراد في جميع أنحاء البلاد يمارسون أنشطة بدنية ورياضية لفترة لا تقل عن 30 دقيقة في الأسبوع، مما يبرز حماس السكّان لبناء مجتمع صحي وحيوي، بما يتماشى مع أهداف برنامج جودة الحياة، أحد مستهدفات «رؤية 2030».. ومن هذا المنطلق وجهت صحيفة رسالة الجامعة عبر استطلاعها سؤالًا للطلاب عن ممارستهم الرياضة: 

في البداية يقول الطالب محمد الجنيدل من كلية العلوم )المستوى السابع(: أمارس رياضة الجري بشكل يومي لمدة تستغرق من الوقت ساعة، وذلك مع أعضاء نادي «الجري»، وهو نادٍ متخصص في رياضة الجري، ويقدم خدماته مجانا لممارسة الرياضة في وادي بني حنيفة. 

وأضاف قائلا: التحقت مع نادي «الجري» قبل 3 أشهر بتوصية من أحد زملائي بالجامعة. 

أما الطالب عبدالرزاق العنزي من كلية التمريض )المستوى الثاني( فقال: بشكل يومي أمارس رياضة الجري في «ممشى» متخصص حول منزلي، وهو مكان مناسب لممارسة هوايتي المفضلة. 

فيما يقول الطالب خالد  من كلية الحقوق والعلوم السياسية )المستوى الرابع( : بكل صراحة أمارس رياضة المشي أثناء عملي في معارض السيارات لمدة تستغرق ساعتين.. ولا أمارس رياضة أخرى والسبب يعود إلى الكسل!

فيما قال الطالب أحمد عبدالرحمن من كلية الحقوق والعلوم السياسية: لم أسجل في نادٍ بسبب ضيق الوقت وضغط الدراسة، وأحيانًا أمارس رياضة المشي في الحارة بالقرب من منزلي لمدة ساعة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA