من أهل العوجا تعلمنا

 

أُطلق على الملك عبد العزيز -رحمه الله- صفة الجبل لثباته في مواقفه واتخاذه للقرار الشجاع والصحيح، وهذا ما نحن عليه اليوم ثابتين وشامخين وهمتنا كجبل طويق، لن تتزحزح مهما كلف الأمر.

أبو الخيرين وهو اللقب الذي ارتبط بالملك سعود -رحمه الله-  لكرمه وعطائه وسخائه اللامحدود الذي يهبه بلا سؤال للزوار والمحتاجين ولأي شخص يطلب منه العون والمساعدة، وطالما مشى الشعب السعودي على خطى «أبو الخيرين» في كرمهم عند مجالسهم وإكرامهم للضيف وفتح أبوابهم للجميع.

لُقب الملك فيصل برائد التضامن الإسلامي لمساهمته في نقل معيشة المملكة العربية السعودية لمستوى أعلى من التطور والازدهار والحضارة، وها نحن ذا نسعى جاهدين لتطوير جميع قطاعات المملكة ولنكون جزءا من هذا التطور المستمر امتدادًا لرؤية ٢٠٣٠.

التواضع والذكاء والصبر والحكمة هذه صفات الملك خالد الذي فضّل تسميته بخالد دون ألقاب، لقربه من شعبه وتواضعه الشديد، كما قاسمه الملك فهد بصفة التواضع، حين ألقى خطابا في حفل افتتاح تلفزيون المدينة المنورة عام ١٤٠٧هـ وكان مفاده «أعبر لكم عن رغبة ملحة تخامرني باستبدال مسمى صاحب الجلالة بلقب أحبه ويشرفني أن أحمله وهو خادم الحرمين الشريفين، وسوف يعتمد هذا اللقب رسميا منذ الآن».

سنة ٢٠٠٢ التي قُدم فيها مبادرة السلام للشرق الأوسط مقابل انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية وتأسيس دولة فلسطين وعاصمتها القدس، تحت إمارة ملك الإنسانية الملك عبد الله -رحمه الله، ومنه تعلمنا الرحمة والرأفة على الكبير والصغير والغريب قبل القريب.

ختامًا بأبي العزم والحزم الملك سلمان -أطال الله عمره، الذي عُرف بمواقفه الحازمة في قضية استيلاء الحوثيين على اليمن وما سُميت بعاصفة الحزم، بجانب مواقفه الحاسمة في الدول العربية المجاورة، وكل ما كسبناه كشعب من عزم على طموحاتنا وأحلامنا وحزمنا على التمسك بوطنيتنا ما هو إلا من ملكنا خادم الحرمين الشريفين أبي العزم والحزم.

نورة الدوسري 

صحيفة رسالة الجامعة

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA