ختام معرض الكتاب لسنة 2023

 

رسالة الجامعة ـ نورة الدوسري:

اُختيرت الجامعة كـوجهة ملهمة لاحتضان معرض الكتاب لسنة٢٠٢٣، ويعد المعرض أضخم معرض للكتاب قد أقيم في المملكة العربية السعودية من حيث المساحة التي تتجاوز ٤٦ ألف متر مربع، والأكثر تشعبًا في البرامج الثقافية على المستوى العربي، انطلاقًا من تاريخ ٢٨سبتمبر إلى ٧ أكتوبر.

وتضمن المعرض أكثر من ٢٠٠ فعالية متنوعة لتناسب جميع الفئات العمرية على مدار عشرة أيام ومنها: ندوات حوارية وأمسيات شعرية وورش عمل مختلفة بالإضافة إلى الرواة، وفعاليات تثقيفية للأطفال، امتدادًا للعروض المسرحية السعودية والدولية، والحفلات الموسيقية، بجانب فعالية (حديث الكتاب) الثقافية والمكونة من نخبة من المفكرين والمؤلفين والمؤثرين.

ومن أبرز الفعاليات المصاحبة: مؤتمر الناشرين الدولي والذي نظمته الهيئة في الرابع من أكتوبر، بحضور ثُلة من المتحدثين المحليين والدوليين، في جلساتٍ حوارية مختلفة لجوانب صناعة الكتاب، لمشاركة التجارب والخبرات، ومساعدة الكُتّاب الناشئين في دخول مجال النشر.

خصص المعرض منصات لتوقيع الكتب بأحدث الإصدارات لتكون نقطة التقاء الكُتّاب بالقُرّاء، بجانب توفير ركن لعرض أكثر من ٤٠٠ عنوان لمؤلفين سعوديين، تحت إدارة وتنظيم المعرض من استلام الكتب وبيعها وغيرها.

ولأول مرة يطلق المعرض مسابقة خاصة بالأطفال لإلقاء الشعر، مع تعليمهم لمهارات الكتابة الشعرية وتكنيكات الإلقاء، لدعم مهارات الطفل اللغوية والشخصية وصقله واكتشاف المواهب الجديدة.

كما تقدم هيئة الأدب والنشر والترجمة جوائز عبارة عن منح ترجمة بالتعاون مع شريك المعرض (شركة روشن للتطوير العقاري) وتشمل الجائزة خمس فئات للتميز في النشر: الأطفال والترجمة والمنصات الرقمية والمحتوى السعودي وأخيراً الفئة العامة، لدعم دور الناشرين في تعزيز المحتوى الثقافي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA