توقيع عقد تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الثاني للجامعة2024م

 

رسالة الجامعة ـ طه عمر:

نيابة عن معالي رئيس الجامعة وقع نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور علي بن محمد مسملي عقد تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الثاني للجامعة 2024م مع هيئة تقويم التعليم والتدريب ويمثلها في توقيع العقد الأستاذ الدكتور محمد بن صالح باشماخ المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

جدير بالذكر أن الجامعة هي أولى الجامعات السعودية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب في العام 2010م لمدة (7) سنوات، وتم تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الأول للجامعة في العام 2017حتى العام 2024م، وتُنفذ الجامعة خطة عمل لاستيفاء المعايير المطلوبة للتجديد الثاني للاعتماد الأكاديمي المؤسسي الذي يأتي موعده في العام 2024م.

ويحقق الاعتماد الأكاديمي المؤسسي للجامعة عدة فوائد من بينها: أنه أحد المؤشرات المهمة على استمرار الحراك التطويري للجامعة وفق نهج تخطيطي سليم.

يعد اعتراف بأن بوصلة الجامعة تتجه إلى الطريق والمسار الصحيح الذي يجب أن تكون عليه.

مكون رئيس من مكونات المؤسسة الجامعية الحديثة، وتأكيدًا على مستوى وجودة الأداء.

يعزز من السُّمعة المؤسسية للجامعة محليًا، ودوليًا.

 يعزز تحقيق أعلى معايير الجودة بالجامعة في كافة عملياتها التعليمية، والبحثية، والمجتمعية.

يعزز جهود الجامعة لمواصلة طريقها لبلوغ الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة، وفق خطتها الاستراتيجية المعتمدة.

وقد وضعت الجامعة ممثلة في عمادة التطوير والجودة خطة عمل محددة بالتعاون مع كافة وحدات الجامعة للحصول على التجديد الثاني للاعتماد الأكاديمي المؤسسي في العام 2024م كما حرص معالي رئيس الجامعة على قيادة ورشة عمل انطلاق عمل اللجان وفرق العمل في  تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الثاني للجامعة 2024م.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA