جلسة حوارية عن حماية البيانات الشخصية

 

رسالة الجامعة - التحرير:

ينظم مكتب إدارة البيانات بالجامعة بالتعاون مع نادي نظم المعلومات الاثنين القادم 30 أكتوبر جلسة حوارية حول حماية البيانات الشخصية في إطار حملة التوعية بعنوان: بياناتك حياتك.

 تأتي هذه الجلسة ضمن جهود الجامعة المستمرة لزيادة الوعي حول أهمية حماية البيانات الشخصية في العصر الرقمي.

وتستهدف الجلسة طلاب وطالبات الجامعة بشكل عام وطلاب تخصصات القانون وعلم المعلومات ونظم المعلومات وطلاب كلية الحاسب بشكل خاص.

يشارك في الجلسة الدكتور إبراهيم بن محمد متنمبك رئيس مكتب إدارة البيانات والدكتورة منيرة الحمدان عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق والعلوم السياسية.

وسيتناول اللقاء موضوعات هامة، بدءًا من تقديم مفهوم خصوصية البيانات وأهميتها في العصر الرقمي الحالي، ومناقشة التحديات التي تواجه حماية البيانات الشخصية وسبل التصدي لها.

ثم سيتم التعريف بنظام حماية البيانات الشخصية وحقوق الأفراد التي يكفلها النظام، والتزامات الجهات نحو البيانات الشخصية والعقوبات المحددة للانتهاكات التي تحدث.

وفي ضوء التزايد الكبير في الطلب على المتخصصين في حماية البيانات الشخصية، سيتم الحديث عن الفرص الوظيفية المتاحة في هذا المجال المتنامي. كما سيتم توجيه الطلاب نحو بناء المهارات اللازمة والتخطيط المهني لتحقيق النجاح في مجال حماية البيانات.

تعقد الجلسة في المدينة الجامعية للطلاب بكلية إدارة الأعمال، الدور الأرضي، قاعة رقم G105. تأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة لجامعة الملك سعود لزيادة الوعي بأهمية حماية البيانات الشخصية وضمان استخدامها بشكل آمن ومسؤول.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA