فن التسويق الرقمي بين الاستراتيجية والتطبيق

 

رسالة الجامعة ـ عهود الداوود، مدى العمر:

أقام قسم الإعلام بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية دورة بعنوان: فن التسويق الرقمي بين الإستراتيجية والتطبيق، من تقديم الأستاذة رنيم الجابري، وذلك في يوم الخميس الماضي على مدى ساعة من الساعة الثانية عشر ظهرًا، استهدفت الدورة فئة الطالبات، وذلك لتساعدهم على فتح آفاق جديدة من الإبداع لتحقيق أهدافهم المهنية والنجاح في مجال الإعلام والتسويق، حيث استعرضت الأستاذة رنيم مفهوم التسويق الرقمي وأهميته، وأبرز استراتيجيات التسويق الرقمي في العمل الإعلامي.

كما أوضحت دور المؤثرين في الحملات التسويقية الرقمية، وأكدت دور الذكاء الاصطناعي في تسهيل مسيرة التصميم والتسويق بالإعلانات، وناقشت أهم مزايا التسويق الرقمي والتسويق التقليدي حيث لخصتها نقاط جوهرية هي: الجمهور الواسع على مستوى عالمي، والتفاعل المباشر مع العملاء، والتكلفة المنخفضة، وجذب ولاء العملاء، والتنافس مع رواد المجال، والتحليل الدقيق، وفهم سلوك العملاء واحتياجاتهم.

وأوضحت لماذا يحتاج الأفراد والشركات إلى إستراتيجيات التسويق، وذلك لاكتشاف البيئة التي تقوم الجهات والأفراد بأداء أعمالها بها والكشف عن مواطن القوة والضعف والتهديدات والفرص وأيضاً بالمساهمة في معرفة وتحليل كافة الخصائص الخاصة بالسوق ومساعدة الشركات على تحقيق التوازن بين كل من الشركة والبيئة الحالية.

ثم ذكرت إستراتيجيات التسويق الرقمي التي يمكن تطبيقها في مجال الإعلام، و عناصر تصميم الإعلان المميز بأكثر من نقطة مهمه، وفي ختام حديثها أفادت الحضور بأبرز البرامج والأدوات التي تساعد في التسويق الرقمي من الذكاء الاصطناعي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA