د. العمر يرعى ملتقى الوقاية من المخدرات

 

رسالة الجامعة ـ أمل المالكي:

تحت رعاية معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر انطلق مؤخراً الملتقى الرابع للوقاية من المخدرات تحت شعار (بيدك القرار) بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومشاركة كلية الصيدلة، وذلك ضمن مبادرة الملتقيات العلمية (نبيه) في قطاع التعليم الجامعي بوزارة التعليم، واستمر لمدة يومين.

 وتضمنت فعاليات الملتقى معرضاً توعوياً للتعريف بأضرار المخدرات وتزويد الطلبة بأرقام التواصل لتلقي الاستشارات والبلاغات، ومحاضرةً بعنوان: المخدرات والمؤثرات العقلية (الأضرار- الوقاية - العلاج)» تسهم في توعية المجتمع الجامعي بأضرار المخدرات والسموم والحد من انتشارها، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والثقافي بمخاطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

يشار إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار سعي مركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة إلى تطوير هذه المنظومة التعليمية وفق خطط وبرامج تعليمية وقائية، تستهدف منسوبي الجامعة، للوصول إلى مجتمع آمن.

الجدير بالذكر مشاركة طلاب وطالبات كلية الصيدلة بأركان تثقيفية وإعداد مواد علمية لتوعية المجتمع من خطر الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية كجزء من الأنشطة لمقرر بالمستوى السادس.

وقد شارك نادي صفا التابع لمركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة والنادي الثقافي لكلية الصيدلة بالجانب الوقائي والمساهمة في تعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية وتوعية الطلاب وتزويدهم بالوسائل المساعدة والمنشورات التوعوية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA