بدأ الترشيحات للجائزة العالمية للمياه

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

تستقبل جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية الترشيحات للدورة الحادية عشرة للجائزة والذي سيكون متاحاً حتى نهاية ديسمبر 2023م، والذي يحث جميع العلماء المبدعين في مجالات المياه المختلفة في المملكة وحول العالم التقدم للترشح إلى الجائزة من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الإنترنت www.psipw.org لإبراز ما توصلوا إليه من إنجازات تسهم في تحقيق الاستفادة المثلى منها بما ينسجم مع خطط المملكة التنموية وفي مقدمتها رؤية المملكة 2030، وبما يعمم نفعها على البشرية في جميع أنحاء العالم. 

صرح بذلك الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ أمين عام جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه والمشرف على معهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بالجامعة، وقال: بأن الجائزة العلمية العالمية تحظى باهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وبرعايته الكريمة لحفل تكريم الفائزين بها في الرياض وفي مقرات الأمم المتحدة منذ حفل تسليم جوائز دورتها الخامسة عام 2013م. وتتشرف الجائزة أيضاً بأنها تنسجم مع مستهدفات مبادرة المنظمة العالمية للمياه التي أعلن عن تأسيسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ يحفظه الله ـ .   

 وتركز الجائزة على تشجيع الابتكار والبحث العلمي الإبداعي من خلال تقدير الجهود الرائدة للعلماء والباحثين المخترعين في مجال معالجة قضايا ندرة المياه والمحافظة عليها في جميع أنحاء العالم. وتحقيقاً لهذه الأهداف النبيلة تمنح الجائزة خمس جوائز كل عامين توزع فيها مليون ريال لجائزة الإبتكار في أي من مجالات المياه المختلفة وخمسمائة ألف ريال لكل جائزة من الجوائز التخصصية الإبداعية الأربعة التي تغطي المياه السطحية والمياه الجوفية والموارد المائية البديلة وإدارة وحماية الموارد المائية. 

يذكر بأن المتابع لشؤون الجائزة منذ انطلاقتها قبل أكثر من عشرين عاماً يلاحظ التطور النوعي في مستوى الأعمال التي تتقدم للترشح لها والتطور الكمي في أعداد المترشحين والتوسع الجغرافي لدولهم، فقد وصل عدد المترشحين للدورة العاشرة 334 عالماً من 66 دولة حول العالم. كما يعكس فوز النخبة من كبار علماء المياه في العالم بدوراتها الأخيرة وإقبالهم عليها المصداقية العلمية الدولية الرفيعة المستوى التي أصبحت تتمتع بها والثقة العالية بأسلوب ومستوى تحكيم الأعمال المرشحة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA