الدراسات الاجتماعية سجالين علميين

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

أقام قسم الدراسات الاجتماعية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية سجالين علميين بمقرر قضايا المجتمع والخدمة الاجتماعية لبرنامج الدكتوراه، وذلك يوم الاحد الموافق 19 جمادى الأولى، بإشراف ومناقشة كلاً من الدكتور عبدالعزيز الدخيل والدكتورة خلود العبدالكريم وحضور رئيس قسم الدراسات الاجتماعية الدكتور ذيب الدوسري، كان أولها بإشراف الدكتورة خلود العبدالكريم بعنوان: الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية بين الواقع والمأمول وناقشت الطالبات عدد من المحاور ورصدن مجموعة من التوصيات كان أهمها: التركيز على تحقيق الاستدامة من خلال تقديم البرامج و الخدمات الاجتماعية وتعزيز الرفاهية، واستحداث مسميات مهنية حديثة للأخصائيين الاجتماعيين بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وقد شارك في السجال كلاً من: دله الشمري، ريم الحامد، ريم القرني، ريهام حكيم، سلمى الحربي، شيخة القحطاني، عهود القحطاني، عهود المطيري، فاطمة العنزي، مزنة البقمي، نهى الغامدي، نوره القحطاني، هناء حلوي.

كما أقيم السجال الثاني بإشراف سعادة الدكتور عبد العزيز الدخيل بعنوان «الاستشارات النفسية والاجتماعية عبر التطبيقات الاجتماعية: بين مؤيد ومعارض» وناقشت فيه الطالبات عدد من المحاور، ورصدن مجموعة من التوصيات كان أهمها توحيد جهة إصدار التراخيص المُتطلبة للتطبيقات الإلكترونية والجهات التي تقدم الاستشارات عن بعد، واعتماد معايير عالمية أو استحداث معايير محلية لتقديم الاستشارات الإلكترونية.

وقد شارك في السجال كلاً من: آمنة البراق، البندري الخريجي، رؤى الرفيعي، ساره فهمي، سلمى المجنوني، شموخ الطفيحي، عبير العتيبي، عمشاء المطيري، مي المغيصيب، نجلاء الشمري، نجلاء اللحيدان، نجود الزهراني، نوره المنقور.

هذا وتعزز مثل هذه الأنشطة مهارات الطلبة البحثية وتشجعهم على تطوير التفكير النقدي، والتحليل العميق. كما تسهم في تقييم الأدلة البحثية، وتطوير ممارسات مبتكرة ومؤثرة. بالإضافة إلى أن هذه الأنشطة تعزيز الشفافية والنزاهة في البحث العلمي، مما يدعم التقدم والابتكار.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA