مختبر الصيدلة المركزي يحقق اعتماداً معترفاً به دولياً

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

حصل المختبر المركزي بكلية الصيدلة بالجامعة على الاعتماد في مجال مختبرات الفحص وفق المواصفات القياسية الدولية ISO/IEC17025 من المركز السعودي للاعتماد، ويعد هذا الاعتماد معترفاَ به دولياً من المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات «ILAC».

وتعد هذه خطوة مهمة تعزز مكانة البحث العلمي في المملكة العربية السعودية.

وقدم الاعتماد السعودي التهنئة للمختبر المركزي لكلية الصيدلة، لتحقيقهم هذا الإنجاز مؤكدا على كفاءة المختبر فنياً وإدارياً، وذلك بتحقيقه لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية آيزو ISO/IEC17025.

وفي هذا السياق، أعرب عميد عمادة التطوير والجودة الدكتور مبارك بن هادي القحطاني عن اعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكداً أن هذا الاعتماد يُعتبر دليلاً واضحاً على الجهود المستمرة التي تُبذل لتحقيق التميز الأكاديمي والبحثي في الجامعة، ويعزز مكانة الكلية كمرجع رائد للأبحاث في ميدان العلوم الصحية.

وأضاف عميد كلية الصيدلة الدكتور عامر بن معيوف العنزي أن هذا الاعتماد يعكس التفاني والجهود المستمرة التي تبذلها الكلية والجامعة في تطوير البنية التحتية للتعليم والبحث العلمي. وأكد على أهمية دور الكليات في تحقيق التقدم العلمي والتميز في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب الدكتور فالح القحطاني، مدير المختبر المركزي لكلية الصيدلة، عن سعادته وفخره بتحقيق هذا الاعتماد، مؤكداً على أهمية الالتزام بأعلى المعايير في ميدان الأبحاث الصحية. وأشار إلى أن هذا الإنجاز سيعزز مكانة المختبر في مجتمع البحث العلمي، ويرفع مستوى الشراكة مع القطاع الخاص.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA