الجامعة تحصل على الوسام الذهبي لمشروع التحول المحاسبي

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

نظمت وزارة المالية في مدينة الرياض ملتقى قيادات التحول إلى الاستحقاق المحاسبي مؤخراً، بحضور معالي رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية الأستاذ عبدالعزيز الفريح.

حيث شهد الملتقى تكريم رواد الاستحقاق المحاسبي في عدد من الجهات الحكومية، وحصلت الجامعة على الوسام الذهبي لمشروع التحول المحاسبي على مستوى قطاع الجامعات. حيث تسلم نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان الوسام الذهبي من راعي الحفل.

ويعد هذا الوسام الذي تقدمه وزارة المالية نظير ما حققته الجامعة في إتمام وإنجاز رحلة التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي وصولا إلى القوائم المالية المتكاملة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن عملية التحول لأساس الاستحقاق ليست هدفاً في حد ذاته، وإنما وسيلة لتحقيق أهداف إستراتيجية وشمولية، يأتي في مقدمتها القدرة على قياس الأداء المالي في الجامعة بصورة متسقة وموثوقة وقابلة للمقارنة، علاوة على دعم متطلبات الرقابة المالية عموماً وتمكين المسؤولين في الجامعة من تحقيق متطلبات المساءلة بصورة فاعلة.

وصرح الدكتور أحمد العامري المشرف على مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي في الجامعة أن في إطار سعي المملكة نحو تحقيق برامج التحول ورؤية المملكة 2030، ولأهمية الدور الذي تشكله الجامعة في قطاع التعليم بالمملكة العربية السعودية، فإن الجامعة تحولت إلى تطبيق معايير المحاسبة للقطاع العام (IPSAS) (المعتمدة من وزارة المالية) وفق أساس الاستحقاق، وذلك بهدف إصدار التقارير المالية بصفة دورية وفق أفضل الممارسات العالمية لتحقيق أعلى مستويات الشفافية والحوكمة الرشيدة كما تتيح لصانعي القرار الاطلاع على سير الأعمال واتخاذ القرارات ومشاركة مستخدمي القوائم المالية والأطراف ذات العلاقة بتطورات الأعمال لدى الجامعة. وللوصول لهذا الهدف دشنت الجامعة مجموعة من المشاريع ارتبطت في حصر الأصول وإعداد قوائم مالية افتتاحية ومسك السجلات المحاسبية وتطوير البنية التحتية التقنية للوصول للجاهزية الكاملة لمسك السجلات المحاسبية وفق هذا الأساس.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA