د. آل الشيخ يحضر مجلس ريادة الأعمال الجامعية

 

نيابة عن معالي رئيس الجامعة..

 

رسالة الجامعة – التحرير:

نيابة عن معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر حضر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ جلسات (مجلس ريادة الأعمال الجامعية) الأسبوع الماضي، والذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وذلك بهدف تعزيز البيئة الجامعية الريادية وتحفيز الابتكار والنمو الاقتصادي.

حضر أولى جلسات المجلس مجموعة من أصحاب المعالي والمسؤولين رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وممثلو مراكز ريادة الأعمال والابتكار، وعددٍ من ممثلي وزارة التعليم والأودية الاستثمارية والجهات الحكومية الداعمة.

ويهدف المجلس إلى تعزيز ريادة الأعمال في الجامعات السعودية، من خلال تحليل ودراسة الوضع الحالي ومناقشة سبل نشر ثقافة ريادة الأعمال في البيئة الجامعية وتبادل الأفكار والخبرات التي من شأنها دعم المشاريع الريادية الجامعية وتفعيل دورها في تشكيل وبناء المنظومة الاقتصاد المحلي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث تحظى مبادرات ريادة الأعمال الجامعية بدعم من برنامجي التحول الوطني وتنمية القدرات البشرية.

وتضمن اللقاء استعراض أفضل الممارسات والتجارب الجامعية المحلية والعالمية، وطرح الفرص والتحديات ودراستها وتحليلها بهدف إيجاد الحلول المناسبة لتحفيز ودعم التكامل والمواءمة في الأدوار التي تمثلها الجامعات والأودية الاستثمارية والجهات الداعمة لريادة الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص؛ سعياً لتمكين رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة الجامعية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي «منشآت» لدعم وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في القطاع الجامعي بالمملكة؛ بهدف تمكين وتنمية اقتصاد المملكة وتعزيز الاستدامة في المشاريع الريادية، ومعالجة جميع التحديات التي قد تواجه رواد الأعمال؛ مما يساعدهم في نمو أعمالهم وتوسعها.

كما أن لهذه الجلسات الأثر الكبير على الطلبة بفتح لهم آفاق جديدة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA