رئيس قسم الإعلام في حوار حول تمثيل الجامعة وشراكتها في المنتدى

 

 

د. العقيل: نقدم الدعوة للجميع

 

رسالة الجامعة ـ التحرير:

يقام خلال الأيام القادمة، المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة، والذي تمثل فيه الجامعة دور الشريك الأكاديمي.  و يمثل الجامعة في المنتدى قسم الإعلام من كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية بكافة الوحدات التابعة له. و يؤكد د. فيصل العقيل ، رئيس قسم الإعلام ، أن هذه المشاركة تأتي في إطار سعي الجامعة الحثيث لأداء دورها الاجتماعي المنوط بها، كما أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات، و التي لا يتوانى القسم منذ تأسيسه قبل خمسين عاماً في تأديتها بشكل فاعل، يساهم في تعزيز سمعة الجامعة وتأكيد وجودها كمركز أكاديمي متقدم في مجال الإعلام والاتصال. و يؤكد أن هذا الدور المهم لم يتسنى له أن يتهيأ لولا توفيق الله أولاً ، ثم الدعم الكبير الذي يحظى به القسم من قيادة الجامعة ممثلة برئيسها أ.د. بدران العمر، و عميد الكلية أ.د. عبدالوهاب أباالخيل.

ويضيف د. العقيل ”تمثيل قسم الإعلام في المنتدى السعودي للإعلام يؤدي إلى توسيع دائرة التعاون والشراكات مع مؤسسات وأشخاص مؤثرين في مجال الإعلام والصناعة ذات الصلة. وعلاوة على ذلك، يسهم تمثيل الجامعة في هذه الفعاليات في تبادل الخبرات والأفكار ويوفر منصة لعرض الإنجازات والتقدم في مجال الإعلام.“

و يؤكد رئيس قسم الإعلام أن الدعوة لزيارة جناح القسم في المنتدى مقدمة لجميع منسوبي الجامعة من أساتذة و موظفين و طلاب. حيث أنها ذات أهمية كبيرة. فهي توفر فرصة للتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الإعلام والاتصال، مما يمكن أن يثري معرفة الطلاب والموظفين ويساهم في تطوير مهاراتهم. كما يمكن لزيارة المعرض أن تساهم في بناء شبكة العلاقات المهنية للمشاركين. فيتيح المعرض فرصة التواصل المباشر مع محترفي الإعلام والتواصل وتبادل الخبرات والآراء، مما يمكن أن يفتح الباب أمام فرص عمل مستقبلية وشراكات محتملة. كما أن حضور المهتمين من أبناء الجامعة يعزز الروابط بين الجامعة وصناعة الإعلام، مما يمكن أن يؤدي إلى إقامة تعاون وشراكات استراتيجية تعزز التبادل المعرفي والابتكار في مجال الإعلام.

ويشير د. العقيل إلى أن مشاركة الطلاب في منتدى الإعلام لها آثار إيجابية مهمة، فهي تساهم في توسيع آفاق الطلاب وتعزيز معرفتهم بالمواضيع الإعلامية المختلفة. كما تعطيهم الفرصة للتعبير عن آرائهم ووجهات نظرهم وبالتالي تطوير مهارات التواصل والتفكير النقدي. بالإضافة إلى ذلك، تساهم مشاركة الطلاب في منتدى الإعلام في بناء مجتمع أكاديمي نشط ومتفاعل وتعزيز روح الانتماء والمشاركة في الحياة الجامعية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA