طلب أجهزة لقسم الجيولوجيا

‏تم اعتماد رخصة برنامج «ENVI» كبرنامج مساعد لمادة مقررة في قسم الجيولوجيا بكلية العلوم تتحدث عن الاستشعار عن بعد، لكنه لا يزال بانتظار التطبيق والتفعيل ليس لعدم تطابق مواصفاته أو شروطه بل لعدم توفر أجهزة كمبيوتر وسيرفر وطاولات للمعمل الذي قام بتجهيزه أستاذ المادة الذي رجع للتو من أمريكا حاملاً درجة الدكتوراه!

ولهذا البرنامج فوائد علمية وبحثية عديدة حيث يساعد الجيولوجيين على تحليل الصور الجوية والفضائية لمعرفة أماكن المعادن وكذلك التلوث البيئي الجيولوجي، وحيث توجهت الدولة في رؤية 2030 لقطاع التعدين فسوف يخدم هذا البرنامج الطلاب في عملية الاستكشاف ومعرفة أماكن التحلل في الصخور.

ولقد أصاب اليأس أستاذ المادة أو كاد يصيبه من كثرة الخطابات التي أرسلها لطلب الأجهزة، فكيف يعلم الطلاب وكيف يقوم بعمل أبحاث تساعده في الترقية العلمية وتزيد إنتاجه العلمي بما يعود نفعاً للجامعة! ونحن كطلاب نستغرب من المسؤولين عن العملية التعليمية وكذلك من يضع أولويات الصرف عليها عدم القدرة على توفير 20 جهاز كمبيوتر للمستفيد الأول الذي يعتبر ركيزة أساسية للحراك العلمي والبحثي في الجامعة وهو الطالب الجامعي، وإنني أناشد المسؤولين بالنظر في توفير تلك الأجهزة التي تعتبر قيمتها أقل من قيمة رخصه البرنامج، مع الإشارة إلى أن القسم قام بتوريد رخصة البرنامج إصدار 5.1 ومؤخراً نزل إصدار جديد منها برقم 5.5.

مفلح سليم الدوسري

كلية العلوم - قسم الجيولوجيا

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA