12/28/1438 - 18:16

رئيس الوحدة الإلكترونية بإدارة المتابعة .. وليد بيهان:

مسابقة «أفضل فيلم قصير» لتعريف منسوبي الجامعة بحقوقهم وواجباتهم
خصص للفائز بالمركز الأول 5000 ريال والمركز الثاني 3000 والمركز الثالث 2000 ريال والرابع 1500 ريال
آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة 29 ربيع أول الجاري والمجال متاح لجميع منسوبي ومنسوبات الجامعة

 

 

 

حوار/ فهد حمود

 

أطلقت إدارة المتابعة مسابقة «أفضل فيلم قصير» ودعت طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة للمشاركة بها، واشترطت أن يكون الفيلم ذا دقة وضوح عالية الجودة ولا تتجاوز مدته (45 ثانية) ويكون معتمداً على الصورة أكثر من الحوار، وتهدف هذه المسابقة لتعريف منسوبي الجامعة من موظفين وموظفات وطلاب وطالبات وأعضاء هيئة تدريس بحقوقهم وواجباتهم، وتسليط الضوء على أبرز ممارساتهم سواء منها الإيجابية أو السلبية، إضافة لنشر التوعية والحث على العطاء والإبداع، في هذا اللقاء يوضح وليد شائع بيهان رئيس الوحدة الإلكترونية لإدارة المتابعة في الجامعة، فكرة المسابقة وأهدافها وقيمة جوائزها وآخر موعد لتلقي المشاركات ومواضيع أخرى ذات صلة..

 

- في البداية حدثنا عن فكرة المسابقة وشروطها؟

الفكرة هي تحفيز طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة للمشاركة في إنتاج وإخراج فيلم قصير مدته لا تتجاوز 45 ثانية، ويكون قدر الإمكان معتمدا على الصورة أكثر من الحوار وذا دقة وضوح عالية الجودة )HD(، يسلط الضوء على حقوق وواجبات منسوبي الجامعة من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة تدريس، ويكون من إعداد المتسابق ويتحمل المتسابق كافة المسؤولية عن محتواه الخاص بالملكية الفكرية، كما تعد جميع الأعمال المقدمة للمسابقة ملكا للجامعة.

- وما أهداف المسابقة؟

تهدف المسابقة لتحفيز الطلاب والطالبات والموظفين والموظفات ومنسوبي الجامعات على مواكبة الإعلام الجديد وإنتاج فلم تعريفي إبداعي توعوي، يعرف موظفي وموظفات الجامعة بحقوقهم وواجباتهم ويلقي الضوء على أبرز ممارسات موظفي وموظفات الجامعة المتميزة، وكذلك إلقاء الضوء على أبرز المخالفات التي يقوم بها بعض الموظفين والموظفات، بالإضافة لأي موضوعات تسهم في توعية منسوبي الجامعة وتحثهم على العطاء.

- ماذا عن لجنة التقييم واختيار الفائزين والآلية المتبعة؟

تم اختيار لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص لاستلام وتقييم الأعمال المشاركة وتحديد الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى، وسوف تبدأ مهامها في مشاهدة وتقييم الأعمال المشاركة، مباشرة مع انتهاء المدة المحددة لاستلام الأعمال المشاركة، والتي ستكون بتاريخ 29/ 3/ 1438هـ.

- وما الجوائز التي ستقدم للمشاركين؟

تم تخصيص جوائز مالية مجزية للفائزين في هذه المسابقة، حيث خصص للفائز بالمركز الأول مبلغ 5000 ريال، والفائز بالمركز الثاني 3000 ريال، والفائز بالمركز الثالث 2000 ريال، والرابع 1500 ريال.

- ما علاقة إدارة المتابعة بمسابقة «الأفلام القصيرة» وهو تخصص ربما يكون أقرب إلى قسم الإعلام؟

هذه المسابقة إعلامية إلكترونية في ثوبها وظاهرها، لكنها إدارية واجتماعية في جوهرها ومضمونها، حيث تصب الموضوعات التي تتناولها الأفلام المشاركة في هذه المسابقة في صميم عمل «إدارة المتابعة» فموضوعاتها تتحدث عن ممارسات الطلاب والطالبات والموظفين وأعضاء هيئة التدريس والمخالفات التي تتم في الجوانب الإدارية والأكاديمية، لذلك فإن إدارة المتابعة هي الأقرب والأكثر علاقة وارتباطا بهذا الجانب من المسابقات والأعمال الإبداعية والتوعوية.

- وكيف يتم تسليم المشاركات؟

تسلم يدويا عن طريق إدارة المتابعة بالنسبة للقسم الرجالي، إلى الأستاذ ناصر الحربي في إدارة المتابعة قسم الرجال مبنى 19 الدور الأول، وبالنسبة للقسم النسائي تسلم الأعمال إلى إدارة المتابعة النسائية في المدنية الجامعية للطالبات مبنى 23.

- هل تعد هذه المسابقة الأولى من نوعها على مستوى الجامعة؟

نعم وكذلك الأولى من حيث الفكرة والمضمون والأسلوب، وهي موجهة لطلاب وطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة من الجانب التوعوي، وكذلك الأولى التي تشرف عليها إدارة المتابعة في الجامعة، ونأمل أن تستمر لما تسهم به من دور في الإبداع والتوعوية لمنسوبي الجامعة من موظفين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات.

- هل توجد جهات مشاركة من ناحية اللجنة أو تقديم الجوائز أو غير ذلك؟

لا توجد جهات مشاركة لنا في هذه المسابقة، فهي مسابقة مخصصة للإنتاج الشخصي.

- ما مصير الأعمال الفائزة والمشاركة؟ هل سيتم عرضها أم تكتفون بمجرد إعلان الأسماء وتسليم الجوائز؟

بالتأكيد سوف يتم عرض الأعمال الفائزة على جمهور الطلاب ومنسوبي الجامعة، ولا يقتصر ذلك على الأعمال الفائزة فقط بل تشمل جميع الأعمال المشاركة حسب محتوى الفيلم ومضمونه ومدى مطابقته للشروط السابق ذكرها، ويجب التنويه هنا إلى أن جميع الأعمال المشاركة تعد ملكاً للجامعة بمجرد تسليمها ومن حق الجامعة التصرف بها حسبما تراه مناسباً.

- أين سيتم عرض الأفلام وما حجم الإقبال على المشاركة؟

سيتم العرض في قنوات الجامعة مثل موقع الجامعة وشاشة الجامعة وحساب الإدارة في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من أجل التوعية، وجميع الخيارات المتاحة للإعلان، وبخصوص حجم الإقبال والمشاركة فإنه لم يتضح حتى الآن وربما يزداد خلال الفترة القليلة المقبلة مع اقتراب آخر موعد للتسليم، وهو للتذكير يوم 29 ربيع أول 1438هـ وهذه دعوة لكل مهتم ومهتمة لسرعة الاستعداد للمشاركة.

- متى يتم الإعلان عن الفائزين؟

لم يتم تحديد موعد نهائي لإعلان الأعمال الفائزة وتسليم الجوائز لأصحابها لكننا سنحاول بإذن الله الإعلان وتسليم الجوائز قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- لماذا حصرتم المشاركات داخل الجامعة؟

تعد المسابقة فكرة أولى تطويرية وفي حال استمرت ووجدنا لها صدى فإنه سيتم توسيع المجال في المسابقات القادمة بإذن الله ومن الأفضل يتم دعوة طلاب من خارج الجامعة أو متخرجين سابقا للمشاركة.

- هل المسابقة محصورة على طلاب وأعضاء هيئة التدريس السعوديين فقط؟

لا، المجال مفتوح لأي منسوب لجامعة الملك سعود.

 

حس إبداعي ونقدي

 

في ختام هذا اللقاء دعا وليد شائع  بيهان رئيس الوحدة الإلكترونية لإدارة المتابعة، جميع الموهوبين والمهتمين من طلاب وطالبات ومنسوبين ومنسوبات للمشاركة في هذه المسابقة وبذل جهود مميزة في إعداد وإنتاج فيلم توعوي قصير يرصد أبرز ممارسات منسوبي الجامعة أو يصور مشهدا مؤثرا، مع التركيز على جانب الحس الإبداعي والابتكاري والنقد الهادف، بما يليق بمستوى الجامعة ومنسوبيها وسمعتها الأكماديمية محليا وعالميا، وبشر الجميع بأن هذه المسابقة ستكون باكورة مسابقات «إنتاج الأفلام التوعوية القصيرة» وسنكون متميزين فيها ونصل إلى الهدف المرجو ونكون على قدر المسؤولية بإذن الله.

0

قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد