تويتر «الصيني»... أغلى من «الأصلي»

تمكن مؤخراً موقع «ويبو» الصيني، الشبيه بموقع تويتر الشهير، من التفوق على نظيره الأمريكي من ناحية القيمة السوقية للمرة الأولى، ويرجع هذا لانخفاض القيمة السوقية للموقع الأمريكي الذي يعاني من انخفاض في معدلات النمو وكسب مستخدمين جدد، كما فقد في العام الماضي أكثر من 5 ملايين مستخدم نشط، لتنخفض قيمته.

وتقدر القيمة الحالية لـ«ويبو»، الذي تأسس عام 2009 بـ 11.35 مليار دولار، فيما تبلغ قيمة تويتر «الأصلي» أقل قليلاً وتحديدا 11.34 مليار دولار، وفقاً لتقارير متخصصة، ونجح ويبو، على خلاف تويتر، في جذب مستخدمين جدد بلغ عددهم 70 مليوناً العام الماضي، بإجمالي 282 مليون مستخدم.

يشار إلى أن قيمة «ويبو» خلال الاكتتاب العام في 2014 كانت تبلغ 3.4 مليار دولار، بالمقارنة مع تويتر الذي كانت قيمته خلال الاكتتاب تقدر بـ 26.8 مليار دولار.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA