03/07/1440 - 13:59

تقرير

ثاني ندوات الملتقى الإعلامي تناقش دور الإعلام في إدارة الصراع الثقافي

د. غالي: الحوار والتفاعل بين الثقافات ينبغي أن يكون المحرك الأساسي للشعوب والدول

تغطية : العنود المنيعي – الجوهرة آل الشيخ – سوزانا الدوسري

طالبات «العقول الرقمية» يطلقن مؤتمر «الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء»

كتبت: حنان الشريف ومنيرة العبد الوهاب

نظم نادي العقول الرقمية التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بكلية علوم الحاسب والمعلومات مؤتمر «الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء» وذلك خلال الفترة 19 - 22 صفر 1440هـ، وشارك في المؤتمر رواد ومهتمون بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من منسوبي الجامعة وتحديدًا من منسوبات كلية علوم الحاسب والمعلومات، وتم خلال المؤتمر عقد ثلاث جلسات نقاش وثلاث جلسات خاصة بالإضافة الى ورشتين عمل، واستهدف المؤتمر جميع المهتمين بالتعرف على عالم الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من مختلف الكليات والتخصصات.

معهد التصنيع المتقدم «يسوّق» الدفعة الثانية من سيارات الجولف

 

 

 

 

 

 

قام فريق العمل بمعهد التصنيع المتقدم بتسليم دفعة جديدة من سيارات القولف الكهربائية لعدد من الجهات المستفيدة في الجامعة، وتم تصميم السيارات وإنتاجها بالكامل في ورش المعهد، ويأتي هذا في إطار اهتمام المعهد بمشاريع نقل تقنية التصنيع وتدعيم ربط البحث العلمي بالصناعة والاستفادة من الموارد المتاحة وتدريب طلاب مشاريع التخرج على عمليات التصميم الهندسي بالحاسب الآلي بما يسهم في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية للمعهد في نقل التقنية وتوطين الصناعات.

 

توفير 20٪

«الجامعة» تشارك في ملتقى سفراء الحوار بين الأديان بتونس

 

شارك وفد من الجامعات السعودية ممثلة بـ«جامعة الملك سعود وجامعة الأمير سطام وجامعة المجمعة وجامعة الجوف» برئاسة رئيس مجلس عمداء شؤون الطلاب في المملكة وعميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود أ. د. فهد القريني ومدير الأندية الطلابية بجامعة الملك سعود عبدالله المالكي في الملتقى العالمي لسفراء الحوار بين الأديان، والذي ضم أكثر من 150 مشاركاً من 24 دولة، وذلك في ولاية الحمامات بجمهورية تونس خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر والذي نظمته الكشافة التونسية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للكشاف المسلم.

 

 

5 جلسات و3 ورش

حفل تسليم الجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه يقام في مقر الأمم المتحدة بنيويورك 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير: د. تركي عسيري 

 

 

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله أقيم حفل تسليم جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه للفائزين بدورتها الثامنة في 20 صفر 1440 الموافق 29 اكتوبر 2018 في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، وقام بتسليم الجوائز معالي وزير البيئة والمياه والزراعة عضو مجلس الجائزة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي بحضور عدد كبير من سفراء الدول المعتمدة لدى الأمم المتحدة.

«التخطيط والتطوير» تدرس أثر الاعتماد الأكاديمي على جودة الأداء الجامعي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برئاسة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري، أجرت وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير ممثلة في عمادة التطوير والجودة دراسة علمية حول «أثر الحصول على الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي على جودة الأداء بجامعة الملك سعود - دراسة مقارنة» وقاد فريق العمل في هذه الدراسة عميد التطوير والجودة د. صالح القسومي، وشارك فيها نخبة من منسوبي الجامعة وعدد من جهات التوظيف.

 

أهداف الدراسة

مؤتمر «الأدوية البيولوجية وشبيهاتها» أمان دوائي لمجتمع صحي

 

تقرير: رند نصار

 

نيابة عن معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، افتتح وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف بن عبده عسيري مؤتمر «الأدوية البيولوجية وشبيهاتها.. أمان دوائي لمجتمعٍ صحيٍ» الذي أقامته وحدة أمراض الروماتيزم التابعة لكلية الطب في الجامعة بالتعاون مع كرسي أبحاث الأمان الدوائي في كلية الصيدلة، وذلك في يومي الجمعة والسبت 5 - 6 أكتوبر 2018م بمشاركة العديد من الجمعيات الطبية كالجمعية السعودية للأورام، والجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم، والجمعية الصيدلية السعودية، وكذلك الجمعية السعودية لأمراض واعتلالات الدم. 

 

400 مشارك 

أهم روافد المجال الصحي بالمملكة وأول كلية طب تحصل على الاعتماد الوطني  كلية الطب .. تاريخ وإنجازات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحوي مكتبة الكلية أكثر من 4274 كتاباً و55 مرجعاً و3294 قرصاً مدمجاً و245 مجلة دورية

 

 

تقرير: عبدالرحمن محمد المنصور

 

 

مدير الجامعة: التعليم والأمن جناحا التقدم والحضارة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، الثلاثاء الماضي، ملتقى «شبابنا والأمن الفكري»، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب ممثلة بمركز التوجيه والإرشاد الطلابي بالجامعة، في عمادة السنة الأولى المشتركة، بحضور نائب أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ إبراهيم بن زايد العسيري، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي.

 

 

أهمية الأمن الفكري

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة و«موهبة» وتكريم «المتفوقين والموهوبين»

 

 

 

انسجاماً مع تطلعات جامعة الملك سعود في رعاية المبدعين والموهوبين بالجامعة، وتعضيد أركان التعاون والتواصل مع المؤسسات الوطنية العريقة ذات العلاقة، وقّعت الجامعة الأحد الماضي، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» في مقر الجامعة بالدرعية.

 

تكامل الجهود