04/09/1441 - 19:33

تقرير

د الزير: انتقلت من دراسة الطب للعلوم بنصيحة من فريق إنجليزي متخصص رغم معارضة أخي الأكبر

أتقدم بالشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في صدور الأمر الملكي بمنحي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، والذي يعكس منهج هذه الدولة لتشجيع العلم والعلماء منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
وإن هذا التكريم  مصدر فخر واعتزاز لي ولأسرتي فشكراً لزوجتي وأبنائي وبناتي وأسرتي الكبيرة على تفهمهم صعوبة الطريق خلال مسيرتي العلمية، داعياً المولى أن يديم علينا نعمة الألفة والمودة والمحبة، والشكر والتقدير موصول لمعالي مدير الجامعة ووكلائها لما يبذولونه من جهد كبير وملموس لخدمة أهداف الجامعة وتحقيق طموحاتها.

رحلة طلاب قسم الجغرافيا تستكشف الحافات والرمال والسباخ

إعداد: أ. د. عبدالله بن ناصر الوليعي

قسم الجغرافيا - كلية الآداب

 

 

وافق قسم الجغرافيا بكلية الآداب على طلب أ.د. عبدالله بن ناصر الوليعي القيام برحلة علمية تطبيقية لطلاب مقرر أشكال سطح الأرض، وعددهم 23 طالباً، وذلك يوم الاثنين 14 ربيع الأول 1441هـ الموافق 11 نوفمبر 2109م، إلى جبال طويق ونفود عريق البلدان وسبخة القصب، استغرقت يوماً كاملاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، وقد أسهم دعم الجامعة والكلية والقسم في تسهيل أمور الرحلة وإكمالها على أكمل وجه والحمد لله.

 

المرحلة الأولى

جبال طويق «9 - 11 صباحاً»

 

حظيت بإشادة «الشبيلي» و«التونسي» و«البازعي» و«العرابي الحارثي»

 

 

يعد قسم الإعلام بجامعة الملك سعود أول قسم أكاديمي لدراسة وتدريس الإعلام في المملكة العربية السعودية، ويمتد تاريخه العريق لما يقارب الخمسة عقود، جاد خلالها بقيادات إعلامية وأكاديمية تسنمت أعلى المناصب وخدمت المسيرة الإعلامية وأسهمت في رفعة الوطن، وفي إطار اهتمام الجامعة بتعزيز العلاقة مع خريجيها عبر إطلاق مركز متخصص للخريجين، فقد بادر قسم الإعلام ممثلاً بلجنة الخريجين لإطلاق عدد من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز وبناء علاقات مستديمة بين القسم والخريجين وتقديم الخدمات التي تساعد طلاب وطالبات الإعلام في مرحلة ما بعد التخرج.

 

لقاءات وزيارات

إدارة المسرح تطلق برنامج «الممثل الشامل»

 

متابعة: محمد آل منصور

 

دشنت إدارة المسرح باكورة برامجها لهذا العام ببرنامج «الأخضر» الذي يهدف إلى تعزيز الولاء للوطن وتعزيز اللحمة الوطنية للطالب بتجسيد أدوار ترجع إلى بداية توحيد المملكة العربية السعودية، ثم أطلقت برنامج «الممثل الشامل» والذي يتضمن عدة دورات وورش عمل، ويهدف لاكتشاف المواهب وتنميتها والاهتمام بمواهب الطلبة وتشجيعهم على الإبداع وتبادل الخبرات مما يكسب الطلبة القدرة على التعبير الصحيح في التخاطب والتحدث والكتابة بلغة سليمة وتفكير منظم وإكساب الطالب فنوناً أخرى في عالم المسرح لزيادة الحصيلة الفنية والقدرة على أداء مختلف الأدوار في المسرح.

 

اللجنة التنفيذية تناقش ترتيبات أسبوع المهنة

 

عقدت اللجنة التنفيذية لأسبوع المهنة والخريج ٢٠٢٠ يوم الأربعاء ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ اجتماعها الثاني برئاسة د. أنس الشعلان المدير التنفيذي لأسبوع المهنة والخريج وبحضور رؤساء وأعضاء اللجنة التنفيذية؛ حيث ناقشت اللجنة مهام الفرق التنفيذية ومراحل العمل واستعراض الأفكار المقترحة التي تصب في مصلحة الخريج وتتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

نادي الإعلام ينظم ندوة بعنوان «الوفاء في ذكرى الراحل أستاذ الإعلام ومؤرخه»

 

 

كتبت: لولوة – حصة الفراج

 

د. المكينزي: أقترح طرح جائزة تحمل اسم الراحل وكتابًا بعنوان «هكذا تعلمنا»

 

د. الأحمد: عايشنا على يده العمل الصحفي والتلفزيوني في كبرى المؤسسات

 

د. الشلهوب: لم يكتف في بحوثه بالرصد التاريخي بل تميز برؤية نقدية متعمقة 

 

«مناظرة القيم» تناقش قضيتي «تحضير الطلاب» و«الغش في الاختبارات»

 

 

 

تغطية: محمد سلام

 

 

استضاف برنامج الشراكة الطلابية في الجامعة فعالية «مناظرة القيم» التي نظمتها مؤسسة «مسك الخيرية»، وذلك في قاعة الدرعية بمركز الجامعة، بحضور وكيل عمادة شؤون الطلاب د. محمد بن علي الصالح ومديرة «مسك الخيرية» أ. رانيا الشريف، وهدفت المبادرة إلى نشر القيم الأربعة «الاحترام، والأمانة، والثقة، والمسؤولية» عبر المناظرة، حيث يتنقل الفرد من مراقب للقيم إلى مدافع عنها.

 

4 مراحل

د. الكثيري: المشاريع تهدف لرفع كفاءة الطلاب في مهارات سوق العمل وفق رؤية ٢٠٣٠

نظم مركز التميز في التعلم والتعليم التابع لـوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، بالتعاون مع مركز بحوث كلية التربية، ندوة عن أنشطة ومشاريع المركز في كلية التربية، بحضور عميد الكلية د. فهد الشايع، ومدير المركز د. سعود بن ناصر الكثيري، ونائب مدير المركز د. عمر بن محمد التويجري، وأدار الندوة وكيل كلية التربية للشؤون الأكاديمية د. سعيد بن محمد الشمراني، وتم خلال الندوة تسليط الضوء على أبرز البرامج والمبادرات التي يقدمها المركز لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة.