02/29/1439 - 16:37

الاولى

تكريم الجوالة

رعى معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر الحفل التكريمي السنوي للجوالة، في قاعه الدرعية ببهو الجامعة الرئيسي، وقد استعرضت الجوالة في هذا الحفل أهم إنجازاتها للعامين 1437و1438هـ. وركزت فيه على الطلاب المشاركين في عمرة رمضان، والحج، والبرامج العامة، وشركاء النجاح من الجهات الخارجية التي دعمت البرامج في مختلف المجالات.

وألقى بهذه المناسبة مدير الجوالة خالد السيف كلمة استعرض فيها النجاح الذي حققته الجوالة في مختلف الأصعدة، واستعرض الجوائز والهدايا الرمزية والتذكارية التي حصدتها. 

دعم أبحاث 104 مبتعثين

أعلنت عمادة البحث العلمي عن دعم 104 بحوث لمبتعثي الجامعة في الخارج في مرحلتي الماجستير والدكتوراه عبر مبادرة دعم أبحاث المبتعثين والتي أطلقت في شهر  شعبان العام الماضي، ويهدف البرنامج إلى تشجيع مبتعثي الجامعة للانخراط في الحراك البحثي في الجامعة والنشر قبل الحصول على الدرجة العلمية المبتعث عليها وتوسيع قاعدة العاملين في البحث العلمي وزيادة الناتج البحثي الرصين وتكوين شراكات بحثية مع البيئة البحثية التي يدرسون فيها وحثهم على الاستمرار فيها.

«الجامعة» تنفي تنظيمها معرضاً للتوظيف

نفت الجامعة صحة الإعلان المتداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تنظيمها معرضاً للتوظيف، بمشاركة شركات محلية وعالمية، ودعت الجميع إلى عدم تناقل هذه الشائعة والاعتماد على ما ينشر في موقعها الرسمي.

وقالت الجامعة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: انتشر مؤخراً إعلان عن معرض التوظيف بجامعة الملك سعود.. وهذا الإعلان غير صحيح.

وطلبت الجامعة من الجميع عدم تناقل أي معلومة غير موجودة على مواقع الجامعة وحساباتها الرسمية.

توقيع عقد استثمار إستاد الجامعة

وقعت الجامعة وشركة صلة الرياضية الثلاثاء الماضي بشكل رسمي عقداً استثمارياً بموجبه تستثمر شركة «صلة» الإستاد الرياضي لمدة ثلاث سنوات.

مثل الجامعة في التوقيع معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، فيما مثل شركة صلة رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور راكان الحارثي، وذلك بقاعة التشريفات بالجامعة. 

يأتي هذا التوقيع بعد قيام الجامعة بطرح منافسة استثمار الإستاد الرياضي لجميع الشركات والمؤسسات المختصة والتي فازت بها شركة صلة.

السلمان يستقبل السفير التنزاني

استقبل وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، الخميس الماضي السيد حميد عيد مغازا سفير جمهورية تنزانيا المتحدة لدى المملكة، وذلك لبحث أوجه التعاون الأكاديمي بين جامعة الملك سعود وجامعات جمهورية تنزانيا المتحدة.

هيئة السياحة والتراث تشكر الجامعة

قدمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في خطاب رسمي شكرها للجامعة، نظير ما بذلته الجامعة من جهود لحماية التراث الوطني والمحافظة عليه والعناية به. واستلم الشهادة د.عبدالله السلمان وكيل الجامعة نيابة عن معالي مدير الجامعة.

آثارنا جزء من هويتنا ومكون لمستقبلنا

 

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الثلاثاء الماضي، ملتقى آثار المملكة العربية السعودية الأول الذي تنظمه الهيئة في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة الرياض.

برعاية الملك .. افتتاح الملتقى الأول لآثار المملكة .. الثلاثاء

 د. الزهراني: تم الانتهاء من إصدار كتاب بعنوان «جامعة الملك سعود والآثار»

 د. سحله: رعاية خادم الحرمين الشريفين للملتقى ستكسبه صدى إعلامياً كبيراً

د. العتيبي: الهدف من الملتقى إبراز المستوى العلمي الذي وصلت إليه دراسة الآثار بالمملكة 

 

ختام المعرض التثقيفي ضد سرطان الثدي

كتبت: هوازن كتبي

اختتمت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية «زهرة» لسرطان الثدي، وبحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. إيناس العيسى ووكيلات الجامعةالثلاثاء الماضي المعرض الثاني التثقيفي الإرشادي ضد سرطان الثدي «Sweet October» في المدينة الجامعية للطالبات بالجامعة بمشاركة 20 جهة داخلية بالجامعة، 

اعتماد كندي لـ«الطب»

كتب - مساعد الغنيم:

نيابة عن معالي مدير الجامعة د.بدران العمر، حضر د. يوسف عسيري وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير مراسم تسليم شهادة الاعتماد الكندي في برامج الدراسات العليا لكلية الطب والمدينة الطبية بالجامعة كمنشأة معتمدة من الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا.