09/23/1440 - 16:02

الاولى

اتفاقية تأجير مبنى لشركة علم

وقعت جامعة الملك سعود وشركة علم لأمن المعلومات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة اتفاقية تأجير مبنى رقم (13) من مباني أوقاف الجامعة بهدف استخدامه من قبل الشركة كمقر لمشروع رقمنة الثروة العقارية في مدينة الرياض أحد المشروعات الاستراتيجية لوزارة العدل.
وجرى التوقيع بحضور معالي مدير جامعة الملك سعود ورئيس اللجنة العليا لأوقاف الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، الرئيس التنفيذي لشركة علم لأمن المعلومات الدكتور عبد الرحمن الجضعي.

ملتقى الثقافات العالمي بالأولى المشتركة

تحت رعاية عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي، نظمت وكالة الخدمات الطلابية ممثلة بوحدة الأنشطة الطلابية في البهو الرئيسي لمبنى عمادة السنة الأولى المشتركة «ملتقى الثقافات العالمي الأول» خلال الفترة ١٩ - ٢٠ مارس ٢٠١٩م.

التفاصيل ص 20

تفادي تكرار القبول بين الجامعات

ضمن الاستعداد لموسم القبول للعام الجامعي ١٤٤١هـ عقد بمقر عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود الاجتماع الثالث للجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، وتم اعتماد محضر الاجتماع الثاني ومتابعة عمل اللجان الفرعية..

تفاصيل ص2

مترجمو إشارة بمعرض التعليم العالي

وجه معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر الشكر للقائمين على جناح الجامعة المشارك في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي ٢٠١٩م بقيادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري..

تفاصيل ص 8

اعتماد أمريكي للصيدلة والمدينة الطبية

حصلت كلية الصيدلة والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود على اعتماد الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي «ASHP» لمدة 8 سنوات على برنامج الإقامة في الصيدلة الإكلينيكية بالمدينة الطبية الجامعية، وهي جهة الاعتماد الوحيدة لهذه البرامج في الولايات المتحدة الأمريكية.
وبين وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري، أن الجامعة عملت على إنهاء جميع متطلبات الاعتماد، مشيراً إلى أن اعتماد برنامج الإقامة في الصيدلة الإكلينيكية الذي حصلت عليه الجامعة ارتبط بخطة تنفيذية واضحة.

التقنيات المتقدمة في العمارة والتخطيط

تحت رعاية مدير الجامعة، الدكتور بدران العمر، دشن  الدكتور عبد الله السلمان وكيل الجامعة، معرض التقنيات المتقدمة في العمارة والتخطيط، وذلك بحضور الدكتور عبدالله بن أحمد الثابت، عميد كلية العمارة والتخطيط، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، والذي نظمته وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية برئاسة الدكتور فهد بن سعود اللهيم، المشرف العام على المعرض، ووحدة العلاقات العامة والإعلام برئاسة الأستاذ ماجد الربيع، حيث أقيم المعرض في صالة العرض بالكلية بمشاركة عشر جهات حكومية وخاصة مهتمة ومتخصصة في تقنيات البناء.

د. العمر: «التوفير والادخار» يضبط السلوك المالي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء الاثنين  10 شعبان 1440 حفل اختتام حملة التوفير والادخار وإطلاق مبادرات مشروع تنمية الأسرة والمعرض المصاحب، التي نظمتها اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض، والتي ترأسها سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود بالشراكة مع المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود.

١٥٠٠ فرصة وظيفية للشباب السعودي

كشف «جين جاو» رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن السوق السعودي يعدّ الأهم والأول على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا بالنسبة لشركة هواوي، تزامن ذلك مع الحديث عن أن حجم سوق الاتصالات في المملكة بشكل عام وصل إلى 36 مليار دولار عام 2017 شاملاً الهواتف وخدمات الإنترنت وملحقاتها.
وأشار جين جاو لوجود خطط لفتح مزيد من الفروع خلال عام 2019، بعد من المدن السعودية تدار بشكل بكامل ومنظم من قبل السعوديين وتركز على تحسين تجربة المستخدم والقرب منه أكثر.

«ملخصات السياسات الصحية المبنية على البراهين» في ورشة عمل

في ضوء رؤية المملكة 2030 والجهود المخلصة في التطوير والإصلاح الصحي، ينظم كرسي أبحاث الرعاية الصحية المبنية على البراهين والتطبيق العلمي للمعرفة وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، ورشة عمل خلال يومي 12-13شعبان 1440هـ الموافق 17-18 إبريل 2019م، بعنوان «تدريب الكوادر على إعداد ملخصات السياسات الصحية المبنية على البراهين، وذلك بقاعة «أبو بكر الرازي» بالمبنى الإداري بالمدينة الطبية الجامعية.

 

المدينة الجامعية للطالبات تحتفل بتخريج الدفعة ٥٥

احتفلت المدينة الجامعية للطالبات بتخريج الدفعة الخامسة والخمسين من طالبات الجامعة، وذلك يوم السبت ٦ أبريل ٢٠١٩م الموافق ١ شعبان ١٤٤٠هـ بتشريف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض.