02/07/1440 - 23:00

الاولى

WWE في جامعتنا

 

يحتضن إستاد جامعة الملك سعود يوم 2 نوفمبر المقبل ولأول مرة في الرياض منافسات المصارعة الحرة التابعة لمؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية «دابليو دابليو أي» وفقاً للاتفاقية التي وقعها معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«دابليو دابليو أي» فينس مكماهن.

حيث سيعود شون مايكلز إلى الحلبة لأول مرة منذ عام 2010 ليكون إلى جوار تريبل إتش عندما يتواجه DX ضد The Brothers of Destruction ذا أندرتيكر وكين في Crown Jewel.

وظائف أكاديمية برتبة معيد للجنسين

أعلنت جامعة الملك سعود مؤخراً عن توافر مجموعة من الوظائف الأكاديمية برتبة معيد «للرجال والنساء» لشغلها بكوادر سعودية مؤهلة، وذلك للعمل في عدة جهات بالجامعة. 

ودعا المشرف العام على عمادة الموارد البشرية  الأستاذ الدكتور سالم بن صالح الرجيعي الراغبين والراغبات في التقديم على الوظائف المذكورة والاطلاع على المؤهلات والشروط المطلوبة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للعمادة http://dfpa.ksu.edu.sa/ ؛ مشيراً إلى أن التقديم سيبدأ يوم الأحد 5/2/1440هـ ويستمر حتى نهاية دوام يوم الخميس 23/2/1440هـ..

اتفاقية تعاون مع جامعة حائل في مجال الدراسات العليا

 

وقع معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر ومعالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، الأربعاء الماضي بقاعة التشريفات بالجامعة؛ اتفاقية تعاون في مجال الدراسات العليا، تهدف لتعزيز الشراكة التعليمية بين الجامعتين وإتاحة الإمكانيات البحثية والخبرات الأكاديمية بالجامعة لأبناء الوطن من مختلف الجامعات، حيث سيتاح لمنسوبي جامعة حائل من المعيدين والمعيدات والمحاضرين والمحاضرات فرصة الالتحاق ببرامج الماجستير والدكتوراه التي تقدمها الجامعة من خلال نظام الابتعاث الداخلي لمواصلة دراستهم العليا داخل المملكة في تخصصات يحتاجها سوق العمل الحكومي والخاص.

«الصيدلية» تحقق معامل تأثير «3.110» ضمن ISI

حققت المجلة الصيدلية السعودية مؤخراً معامل تأثير مرتفع «3.110»، «Q 2»، مما يعزز  تصنيف المجلات التابعة لجامعة الملك سعود عالمياً، حيث إنها ضمن المجلات العلمية المدرجة في ISI، خاصة وأن المجلة تتبوأ الصدارة في المجلات المتخصصة في العلوم الصيدلية في الشرق الأوسط.

فريق الجامعة يمثل الوطن في مسابقة الطاقة الشمسية بدبي

 يشارك فريق جامعة الملك سعود المكون من طلاب وطالبات مختلف التخصصات، وتحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمهندسين ذوي الخبرة، في المسابقة العالمية Solar Decathlon Middle East 2018  في دبي، والتي يشارك بها جامعات من حول العالم لتصميم وبناء وتشغيل منازل مستدامة تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر رئيس للطاقة، وتحتوي على أحدث التقنيات ذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة وترشيدها.

د. العمر: مملكتنا في اليوم الوطني «88» درة مضيئة وقامة متوهجة

شيّد المؤسس رحمه الله أعظم حضارة ويساهم في بنائها اليوم جميع أبناء الوطن

خط دفاع المملكة الأول التفاف الشعب حول قيادته الرشيدة في حب وولاء ووفاء

 

السعودية VS البرازيل في ملعبنا

يفتح إستاد جامعة الملك سعود أبوابه لاستضافة مباراة قوية تجمع بين المنتخب السعودي ضد المنتخب البرازيلي، والتي ستقام يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 ميلاديًا، 3 صفر 1440 هجريًا، ضمن بطولة دولية رباعية ودية، بمشاركة المملكة العربية السعودية والبرازيل والأرجنتين، بالإضافة إلى منتخب رابع سيتم الإعلان عنه قريبًا وفقاً لما أكده معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة.

«تاريخنا الوطني».. في محاضرة

ينظم قسم التاريخ بكلية الآداب محاضرة بمناسبة اليوم الوطني 88 بعنوان «تاريخنا الوطني ورؤية 2030: التحديات الحقيقية»، يلقيها كل من معالي الدكتور فهد السماري المستشار في الديوان الملكي والأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز، والدكتور عبدالله المطوع عضو هيئة التدريس في قسم التاريخ، وذلك يوم الأربعاء 9 محرم 1440 الموافق 19 سبتمبر 2018 عند العاشرة صباحاً بمدرج كلية الآداب.

ملتقى التطوير 21 محرم

يرعى معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر الملتقى السنوي الثاني مع وكلاء الكليات والعمادات المساندة للتطوير والجودة ومساعدات الوكيلات للتطوير والجودة ورؤساء وحدات التطوير والجودة بوحدات الجامعة، يوم الاثنين 21 محرم 1440 الموافق 1 أكتوبر 2018 التاسعة صباحاً بقاعة الدرعية مبنى 17 وللنساء بالمدينة الجامعية للطالبات، وذلك بتنظيم من وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير.