04/06/1440 - 05:36

الاولى

مدير الجامعة: إنجازات الملك سلمان سيخلدها التاريخ  

قال مدير جامعة الملك سعود د.بدران بن عبدالرحمن العمر أن الذكرى الرابعة للبيعة تأتي لتجدد عهد وطن يقوده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برؤية تقدمية شهدت المملكة خلالها العديد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتنموية، فالأثر الإيجابي الكبير الذي أحدثه ملك الحزم ورجل العزم على المستويين المحلي والعالمي، جعلته يختط للدولة خارطة طريق لتحقيق الإصلاح اعتمدت على المجتمع النابض، والاقتصاد المتنوع النامي، والوطن الطموح، والتي بدأ أثرها القريب في الظهور عبر برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية عدة طبقت خلال الفترة الماضية.

المدينة الطبية تنظم «ملتقى التشغيل»

افتتح وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان الأربعاء الماضي ملتقى «التشغيل في المنشآت الصحية» والمعرض المصاحب له، والذي نظمته المدينة الطبية بجامعة الملك سعود بحضور المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية الدكتور عبدالرحمن المعمر وعميد كلية الطب الدكتور خالد فودة وعدد من منسوبي المدينة الطبية الجامعية.

«حركات ثقافية 3» في الجامعة الثلاثاء

 

برعاية نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر وعدد من وكلاء الجامعة وعمدائها ومنسوبيها، تطلق عمادة شؤون الطلاب المهرجان الثقافي الثالث لذوي الإعاقة «حركات 3»، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين 4 - 5 ربيع الآخر 1440هـ الموافق 11 - 12 ديسمبر 2018م، في البهو الرئيسي بالجامعة.

الاستثمار الجريء.. في مؤتمر 

تنظم شركة وادي الرياض بالشراكة مع شركة معامل وادي السيليكون العالمية مؤتمر «شركة وادي الرياض للاستثمار الجريء»، وذلك برعاية معالي مدير الجامعة د. بدران العمر، رئيس مجلس إدارة شركة وادي الرياض، والمقرر عقده في فندق رافال كمبينسكي في مدينة الرياض خلال الفترة من 28 - 29 يناير 2019م. ويناقش الخبراء المحليون والدوليون في المؤتمر القضايا والتحديات التي تواجه رأس المال الجريء، أبرزها: دور رؤية 2030 في صناعة بيئة راعية للشركات الناشئة، ودور الجامعات في تحويل المملكة إلى مركز جاذب للاستثمار الجريء، بالإضافة إلى الوصول إلى الفرص الاستثمارية، وأهم الاتجاهات العالمية للاستثمار الجريء.  

«1515» لبلاغات أعطال الجامعة

كتب: سيف الفيفي

خصصت الإدارة العامة للصيانة الرقم «1515» لاستقبال بلاغات أعطال الجامعة من داخل الجامعة، ومن خارج الجامعة على الرقم «0118061515»، وأكدت أن إدراج البلاغات سيتم من خلال نظام الصيانة الإكتروني. صرح بذلك مراقب إنشاءات الجامعة الأستاذ فهد الدريهم.

معرض «صنع بيدي».. اليوم

تستعد المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود لتقديم المعرض الأول لمشاريع دورة «التنجيد وصيانة الأثاث والمفروشات» لبرنامج التدريب الحرفي النسائي «صنع بيدي»، وذلك بحضور الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، والذي سيقام اليوم الساعة 10 صباحًا ولمدة 3 أيام في البهو الرئيس للمدينة الجامعية للطالبات – مبنى 24.

الدورة تهدف إلى تأهيل الفتيات في مجال صيانة وتأهيل الأثاث والمفروشات ليمتلكن المعلومات والمهارات المهنية والحرفية اللازمة للعمل في مهام الصيانة والأثاث والديكور.

فريق KSU ثالثاً بمسابقة صينية 

 

حقق الفريق السعودي ممثلا بجامعة الملك سعود، المشارك في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2018، التي رعتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، في مدينة شنزن جنوب الصين، على المركز الثالث في التصفيات النهائية للمسابقة.

تدشين مركز «لسان» بمعهد اللغويات.. غداً

نيابة عن معالي مدير الجامعة، يرعى وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، عند الساعة 9.30 من صباح غد الاثنين احتفالية المعهد باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بمدرّج معهد اللغويات العربية - الدور الأرضي.

كما يدشن خلال الاحتفال مركز «لسان» التابع لمعهد اللغويات العربية، والذي يهتم بتقديم الخدمات التدريبية والتعليمية والاستشارية في مجال اللغويات التطبيقية واللغة العربية للناطقين بلغات أخرى للجهات المستفيدة محلياً وعالمياً.

منزل KSU الشمسي.. ثالثاً

حقق فريق جامعة الملك سعود المركز الثالث في مسابقة «ديكاثلون الطاقة الشمسية 2018» وتحديداً بجائزة الحلول المبتكرة المستخدمة في المنزل، المقامة في دبي عبر تنفيذ منزلٌ متطوّر وبسِمات فريدة تجمع بين الراحة والتكلفة المعتدلة.

ويعمل منزل جامعة الملك سعود الشمسي بالطاقة الشمسية، وذلك للاستفادة من أجواء الرياض الشمسية، كما يمكن شحن السيارات عبر الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية المخزنة في المنزل. 

وقد استخدم طلاب الجامعة «ليف النخل» كعازل حراري في المنزل، الذي استغرق بناؤه شهراً كاملاً.

توقيع اتفاقية مع اتحاد الرياضات اللاسلكية

نيابة عن معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر وقع المشرف على معهد التصنيع المتقدم الدكتور هشام الخليفة صباح يوم الخميس الموافق 14 ربيع الأول 1440هـ، اتفاقية تعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد التي مثلها المقدم سعود الفغم رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وذلك بمقر معهد التصنيع المتقدم.