04/19/1438 - 20:06

أخبار

وطني

تصنيع طائرات حربية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة السلام لصناعة الطيران يحيى الغريبي عن خطة بالتعاون مع وزارة الدفاع لتصنيع أجزاء من الطائرات وقطع غيارها، مؤكداً أنه بحلول عام 2030 ستتمكن الشركة من تصنيع هياكل كاملة لطائرات حربية.

صدور عدد من القرارات الإداربة

- أصدر معالي مدير الجامعة قراراً بتكليف الأستاذ محمد الدوسري، بالعمل مديراً لإدارة مراقبة المخزون.

 

- أصدر وكيل الجامعة قراراً بتكليف الأستاذ عبدالعزيز أبودجين، بالعمل مساعداً لمدير إدارة مراقبة المخزون لشؤون المخزون.

 

- أصدر وكيل الجامعة قراراً بتكليف الأستاذ فهد السمحان، بالعمل مساعداً لمدير إدارة مراقبة المخزون لشؤون العهد.

 

- أصدر وكيل الجامعة قراراً بتكليف الأستاذ عبدالوهاب المطيري، بالعمل مساعداً لمدير إدارة مراقبة المخزون لشؤون الجودة والمتابعة.

 

معهد اللغويات يقيم حفلاً بمناسبة قرب انتهاء الفصل الأول

بمناسبة قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1437/1438هـ، وبحضور عميد معهد اللغويات العربية الدكتور سعد القحطاني؛ أقام المعهد مؤخراً حفلاً لتوزيع بعض الجوائز التي أعلن عنها في بداية الفصل الدراسي الحالي، بمدرج المعهد للرجال، وللنساء بقاعة المسرح مبنى معهد اللغويات العربية بعليشة.

التحضيرية تستضيف 1452 طالباً من الكليات الصحية

اختتمت عمادة السنة التحضيرية فعاليات برنامج مساري التابع لوحدة الإرشاد الطلابي؛ للتعريف بكليات المسار الصحي بالجامعة بحضور عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي الجهني، ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها، ويأتي ذلك في إطار سعي البرنامج لتعريف الطلاب بكليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة والبرامج الأكاديمية بالكليات والخطط الدراسية؛ حيث تقدم لهم الزاد المعرفي لتساعدهم على تحديد المجال الدراسي المناسب والفرص الوظيفية في سوق العمل.

إدراج 4 مجلات علمية للجامعة في قواعد بيانات طومسون العالمية

تمكنت جامعة الملك سعود من تحقيق إنجاز علمي جديد تمثل بإدراج وفهرست أربع مجلات علمية منها ثلاث مجلات علمية في قاعدة بيانات طومسون رويترز للمجلات الجديدة الناشئة ESCI أو ما يعرف ببيانات المعهد العلمي العالمي ISI.

وتشمل هذه المجلات مجلة الجمعية السعودية للقلب Journal of the Saudi Heart Association – JSHA ورئيس تحريرها الدكتور هاني نجم، مجلة طب الأسنان The Saudi Dental Journal – SDENTJ  ورئيس تحريرها الدكتور خالد الوزان، المجلة السعودية لطب العيون Saudi Journal of Ophthalmology – SJOPT ويرأس تحريرها الدكتور علي الراجحي.

الطبية التطبيقية تستضيف نائب رئيس هيئة الغذاء والدواء

استضاف قسم التكنولوجيا بكلية العلوم الطبية التطبيقية مؤخراً، نائب رئيس هيئة الغذاء والدواء لقطاع الأجهزة الطبية الدكتور نزيه العثماني، وخلال زيارته ألقى الدكتور العثماني محاضرة بعنوان «Impact of medical device regulation on the design and manufacturing of medical devices» بمدرج الكلية الرئيسي «116».

كما قام الدكتور نزيه العثماني خلال تواجده بالكلية بزيارة عميد الكلية د.يزيد بن عبدالمحسن آل الشيخ، وبزيارة قسم التكنولوجيا الطبية ومقابلة رئيس القسم د. عمر التويجري وأعضاء هيئة التدريس وتم مناقشة المواضيع المشتركة كالأبحاث وغيرها.

اعتماد درجتي البكالوريوس ودكتور الصيدلة

استقبل وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري في مكتبه مؤخراً، وفد كلية الصيدلة برئاسة عميد الكلية المفوض بالإنابة الدكتور هيثم الربيعة بمناسبة حصول الكلية على شهاد اعتماد درجتي البكالوريوس ودكتور الصيدلة من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية. 

افتتاح ورشة تحديث الخطط الاستراتيجية بالطبية الطارئة

تحت رعاية عميد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الدكتور هاشم بن صليح بدأت وكالة الكلية للتطوير والجودة الأحد الماضي ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس والكادر التعليمي بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة لتحديث الخطة الاستراتيجية للكلية.

 ترأس الورشة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور تركي البكر ورئيس وحدة التطوير والجودة الدكتور شاهزاد خان.

 افتتاح الملتقى الثاني للأبحاث والتطوير والابتكار

شارك مركز تقنيات الطاقة المستدامة في الملتقى الثاني للأبحاث والتطوير والابتكار مؤخراً، وذلك في إطار الشراكات الإستراتيجية مع الشركة السعودية للكهرباء، حيث تم عرض مجموعة من الابتكارات الخاصة بمركز تقنيات الطاقة المستدامة وإسهامات المركز في مجال الطاقة المتجددة، وقد ترأس الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان الجلسة الخاصة لمناقشة استراتيجيات المملكة في الطاقة المتجددة في مجال البحوث والتطوير ومشاريع المملكة في هذا المجال في الفترة المقبلة من حيث دمج مشاريع الطاقة المتجددة داخل الشبكة الكهربائية والعوائق التي تحول دون الاستفادة القصوى من ذلك، مثل طبيعة المناخ في المملكة بالإضافة إلى مشاكل الر

تكريم المتفوقين والموهوبين بعلوم الرياضة والنشاط البدني 

تأكيداً لتوجهات برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين القائمة على اعتبار الكلية حجر الزاوية لهذا البرنامج، ويناط بها العديد من الأنشطة والمهام ذات العلاقة برعاية الطلبة المتفوقين؛ وأن هذا البرنامج من البرامج المساندة لدورها في هذه الرعاية، التقى عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور أحمد الفاضل مؤخراً بطلاب الكلية المتفوقين بحضور وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور علي جباري ورئيس وحدة شؤون الطلاب ومنسق برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين في الكلية الدكتور فواز الحكمي.