04/08/1440 - 08:25

أخبار

نائب أمير الرياض يشرف المهرجان الثقافي الثالث لذوي الإعاقة «حركات 3»

تغطية: أحمد علواني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض، مساء الثلاثاء الماضي المهرجان الثقافي الثالث للإعاقة «حركات3» والمعرض المصاحب له في بهو الجامعة، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب، واستمر ليومين، وشارك فيه أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة ونفع عام معنية بذوي الإعاقة.

جلسة وزارية ناقشت «مهارات جيل 2030»

الملفي: عدد الوظائف المعتمدة وفق نظام التقاعد مليون وخمسمائة ألف وهناك مئتي ألف وظيفة قد تختفي

العوهلي: هناك 4500 وظيفة لا يوجد أشخاص مؤهلون لشغلها ونسعى حالياً لعلاج هذه الفجوة

العيسى: سيتم قريباً تحرير الجامعات من النظام الأساسي الذي يحكمها وبذلك تزيد الشفافية والتنافس

 

تغطية: نواف الخميس – عبدالله السعدون

 

أمير الرياض يفتتح مؤتمر «مهارات المستقبل تنميتها وتقويمها»

‏أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض افتخاره بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- لافتتاح الموتمر الدولي لتقويم التعليم 2018، الذي عقد تحت عنوان «مهارات المستقبل .. تنميتها وتقويمها» خلال الفترة من 4-6 ديسمبر بفندق الفورسيزون بالرياض، وتم خلاله إعلان وتكريم الفائزين بجائزة «قياس 2018» بكافة أفرعها.

د. البابطين ضمن شوامخ المؤرخين العرب

كرم اتحاد المؤرخين العرب في احتفالية كبرى أقيمت في القاهرة الدكتورة إلهام البابطين أستاذ التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية في كلية الآداب ضمن شوامخ المؤرخين العرب لعام 2018، وذلك تقديراً وعرفاناً لما قدمته وتقدمه لخدمة العلم والعلماء في مجال التخصص، وتسلمت الدكتورة البابطين درع الاتحاد وشهادة شكر بهذه المناسبة.

 

التطوير والجودة تبحث ملف الجودة في «طب الأسنان»

برئاسة عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الرفاعي، عقد مؤخراً اجتماع بين كلية طب الأسنان وعمادة التطوير والجودة برئاسة الدكتور عبدالله الحيدري وكيل العمادة لشؤون الجودة، وهدف الاجتماع الذي عقد بكلية طب الأسنان لمتابعة إعداد ملف نظام إدارة الجودة الإدارية ISO بكلية الطب، حيث ناقش الاجتماع كافة الأمور المتعلقة بملف الجودة الإدارية «ISO9001:2015» وكذلك استعدادات الكلية لتبني جودة المختبرات «ISO:17025» في معامل الكلية المختلفة.

كرسي الدراسات الإسلامية ينظم دورة في المكتبة الشاملة

نظم كرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة مؤخراً دورة في مهارات المكتبة الشاملة للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية، مع نقل الدورة والمشاركة لقسم البنات.
وتهدف الدورة إلى التعرف على مهارات استخدام المكتبة الشاملة في البحث، وطرائق استثمار المميزات والتحديثات التي تطرأ على برنامج المكتبة الشاملة، وكيفية الاستفادة منها من خلال كافة متطلبات البحث في محتوى المكتبة الشاملة.

قبول مشاريع بحثية لطالبات الماجستير في منتدى الأبحاث الطبية

ضمن فعاليات المنتدى السنوي التاسع للأبحاث الطبية والذي ينظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني؛ شاركت مجموعة من طالبات الماجستير -كلية العلوم - قسم الكيمياء الحيوية في المنتدى, حيث تم قبول سبعة مشاريع بحثية يشرف عليها كرسي أبحاث المؤشرات الحيوية للأمراض المزمنة.

ورشة عمل لتطوير إجراءات التقييم وفعالية التدريس

عقد مشروع تطوير إجراءات تقييم نواتج التعلم وفعالية التدريس برئاسة وكيل عمادة التطوير والجودة الدكتور مسفر السلولي رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع ورشة عمل بعنوان «تطوير إجراءات تقييم نواتج التعلم وفعالية التدريس» بقاعة التشريفات.
هدفت الورشة لعرض تجارب بعض الكليات ومخرجات المرحلة الأولى من المشروع، ومناقشة آلية استفادة الكليات التي لم تشارك في هذه المرحلة من تجارب الكليات المشاركة، ووضع رؤية مستقبلية للتطوير المستمر لإجراءات تقييم نواتج التعلم وفعالية التدريس بعد انتهاء المشروع.

عميد الدراسات التطبيقية يلتقي الهيئة التدريسية

انطلاقًا من أهمية التواصل المستمر بين قيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس لتجويد العمل وتطويره بشكل مستمر، ومن أجل ضمان تقديم تعليم أمثل للطلاب، التقى الدكتور أيمن التميم عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بأعضاء هيئة التدريس في الكلية.