11/29/1438 - 00:07

أخبار

مشروع الجرد ينطلق في المكتبة المركزية بالمدينة الجامعية للطالبات

    أنطلق مشروع الجرد في المكتبة المركرية بالمدينة الجامعية للطالبات متمثلة بالكتب العربية، ويأتي الهدف من المشروع معرفة الكتب المتوفرة على الرف والكتب التي وضعت في غير اماكنها والكتب المفقودة، حيث اعتمد المشروع على ثلاثة عناصر رئيسية خطة عمل وفريق فعال ومنتج وأدوات وأجهزة تقنية حديثه مساندة.

     وهذا المشروع يقوم على حماية الكتب من الفقدان، ويسهِل عملية الإعارة للمستفيدين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين من داخل وخارج الجامعة.

عقد دعم في مجال البحث العلمي

أبرمت كلية الطب بجامعة الملك سعود و شركة دلة الصحية بكلية الطب ، عقد تمويل ابحاث في مجال دعم البحث العلمي بالكلية و تأتي هذه المبادرة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م في مجال الشراكة بين القطاع الصحي العام و الخاص، ووقع العقد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور خالد بن علي فودة ، و الرئيس التنفيذي لشركة دلة الصحية الأستاذ الدكتور أحمد بن صالح بابعير.

معايدة الجامعة

نظمت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالجامعة حفل المعايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ووكلاء الجامعة والمنسوبين وذلك في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأحد 1438/10/15هـ حتى الثانية عشر ظهرا في البهو الرئيسي.

كما نظمت عدد من كليات الجامعة والعمادات والوحدات المساندة والمدينة الطبية ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي ومستشفى الملك خالد الجامعي احتفالات استقبال ومعايدة لمنسوبيها بهذه المناسبة.

أوقات عمل مكتبات الجامعة

 تفتح مكتبات جامعة الملك سعود أبوابها اعتباراً من يوم الأحد 15 شؤال 1438هـ ، وأوقات العمل كالتالي: 

مدير الجامعة: محمد بن سلمان.. خير خلف لخير سلف

رفع معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، باسمه واسم كافة منسوبي جامعة الملك سعود التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم القاضي بتعيين سموه ولياً للعهد، نائباً لرئيس مجلس الوزراء، وزيراً للدفاع.. داعيا الله عزوجل أن يزيده توفيقاً لخدمة دينه ومليكه ووطنه، وأن يمده بسداد الرأي، وحكمة القرار، ودقة النظر.

تفعيل خدمة الانسحاب من الجامعة الكترونيا

أعلن عميد شؤون القبول والتسجيل أن للراغبين في الانسحاب من الجامعة تمت اتاحة امكانية طلب الانسحاب الكترونيا عبر بوابة النظام الأكاديمي " طلب الانسحاب من الجامعة "  وفي حال عدم وجود عهدة  على الطالب سيتم تنفيذ الانسحاب الكترونيا دون الحاجة للمراجعة .

بداية التقديم "الصيفي"..

أعلنت عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود عن الجدول الزمني لإتاحة استخدام نظام طلبات تعديل جدول الطالب (نظام «سمر») لطلبة كليات الجامعة خلال الفصل الدراسي الصيفي 1437/1438هـ وفق المواعيد الموضحة في الجدول المرفق.

علماً أنه يسمح بتقديم الطلبات لطلاب درجة البكالوريوس فما دون.
وتاريخ ووقت نهاية التقديم والاستثناءات تعلن من قبل الكليات، ويمكن التقديم على نظام سمر من خلال زيارة الرابط الجديد للنظام وهو (https://smr.ksu.edu.sa)

دورات طلابية صيفية

ينطلق مركز الحاسب وتنمية المهارات للتدريب بعمادة شؤون الطلاب مع بداية الفصل الصيفي لهذا العام 1437-1438هـ بالعديد من الدورات المتنوعة التي تلامس احتياجات الطالب الجامعي وتنمي مهاراته، حيث ستنطلق دورة إدارة المشاريع PMP لمدة 35 ساعة تدريبية وكذلك دورة إدارة الموارد البشرية ودورة الاستذكار الفعال ودورة كتابة السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، وحزمة من دورات الحاسب الآلي المميزة مثل ( مبادئ الفوتوشوب – مايكروسوفت بروجيكت – والتحليل الإحصائي spss – والرسوم الهندسية ريفيت )، ودورة في اللغة الانجليزية (

تكريم الكليات الحاصلة على الاعتماد البرامجي

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر أقامت وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير برئاسة وكيلها الأستاذ الدكتور يوسف عسيري مؤخراً حفل توزيع شهادات الاعتماد البرامجي للبرامج الحاصلة على شهادة الاعتماد الأكاديمي من هيئة تقويم التعليم، وذلك بقاعة التشريفات بمبنى إدارة الجامعة.

إزالة الساد بتقنية النانو ليزر

أجريت في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود مؤخراً أولى عمليات إزالة الساد (الماء الأبيض) باستخدام تقنية النانو ليزر، و قام الفريق الطبي من قسم الجلوكوما والماء الابيض المكون من د.فيصل المبارك ود.حاتم كلنتن بإجراء عدة عمليات حيث تمت معاينة المرضى بعد العمليات والتأكد من كفاءة وأمان هذه التقنية الحديثة.