12/24/1440 - 03:08

أخبار

ورشة عمل في «بناء وتعزيز الروابط المجتمعية»

افتتح وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري ورشة العمل التي نظمها بقاعة الدرعية مؤخراً مكتب العلاقات المجتمعية بوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير بعنوان «بناء وتعزيز الروابط المجتمعية بين الجامعة والمجتمع في ظل رؤية المملكة 2030» وذلك برئاسة الدكتور خالد بن محمد الشريف المشرف على مكتب العلاقات المجتمعية بالجامعة.

التطوير والجودة تكرم الدكتور هشام عبهري

نظمت عمادة التطوير والجودة برئاسة عميدها الدكتور صالح القسومي حفلاً لتكريم الدكتور هشام عبهري مستشار وحدة المواصفات والمقاييس بعمادة التطوير والجودة؛ وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله بالجامعة.
بدأ الحفل بكلمة لعميد التطوير والجودة أشاد فيها بدور الدكتور هشام في نجاح وحدة المواصفات والمقاييس بالعمادة وتقديم الدعم لوحدات الجامعة، وكذلك إنتاجه بالاشتراك مع الدكتور صالح العنزي مشرف وحدة المواصفات والمقاييس كتاباً يعد إضافة للمكتبة العربية عامة  وجميع الجامعات خاصة وهو كتاب «دليل الجودة والإجراءات العامة بجامعة الملك سعود وفق المواصفة القياسية الدولية ISO 9001:2015».

ورشة عمل في «مواءمة متطلبات الجامعة مع سوق العمل»

نظمت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأربعاء الماضي، بحضور ورعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، ورشة عمل بعنوان «مواءمة مقررات متطلبات الجامعة مع سوق العمل في ظل مرتكزات التنمية ورؤية 2030» في قاعة الدروازة، وللجانب النسائي في قاعة اجتماعات وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية في المدينة الجامعية للطالبات.
افتتح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي الورشة بكلمة أعرب فيها عن مدى أهمية هذه الورشة للنظر في مقررات متطلبات الجامعة ومدى جدواها وأهميتها في تحقيق تطلعات الجامعة ورؤية المملكة 2030.

الجامعة تشارك في القمة السنوية الثالثة لاتحاد الجامعات الآسيوية

شارك وفد من جامعة الملك سعود برئاسة وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان والمشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية الدكتور مزيد بن مشهور التركاوي بحضور اجتماع القمة السنوية الثالثة لاتحاد الجامعات الآسيوية، والذي عقد في الفترة من 7 -10/8/1440هـ الموافق 12 - 15/4/2019م في جامعة هونج كونج بدولة الصين الشعبية.
ويأتي هذا الحضور تأكيداً لما تحظى به جامعة الملك سعود من تحالفات استراتيجية وتعاون قوي مع الجامعات والمؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وسعي الجامعة لتطوير المزيد من تلك التحالفات التي تجلب فوائد متبادلة ومستدامة.

كرسي هشاشة لعظام يشارك بمؤتمر عالمي في باريس

شارك كرسي أبحاث الأمراض المزمنة في المؤتمر العالمي لهشاشة العظام الذي نظمته المنظمة العالمية لهشاشة العظام والجمعية الأوروبية السريرية لهشاشة العظام، والذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 28 رجب 1440هـ الموافق 4 أبريل 2019م.

تكريم مشاريع أبحاث الدراسات العليا في «العلوم»

رعى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي وبحضور عميد كلية العلوم الدكتور ناصر بن محمد الداغري ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، حفل تكريم أبحاث طلاب وطالبات الدراسات العليا في كلية العلوم من جميع أقسامها الثمانية للفصل الدراسي الثاني 1439/1440هـ.

فعالية «مضياف» في مسرح سكن الطالبات

نظم النادي الثقافي الاجتماعي بسكن الطالبات بالشراكة مع الأندية العامة، فعالية «مضياف» وذلك في مسرح سكن الطالبات، واشتملت الفعالية على منصة شغف حيث تواجد فيها متحدثات شاركن الحضور تجاربهن التطوعية المثرية.
كانت انطلاقة الفعالية في منصة شغف مع آيات من الذكر الحكيم، ثم فقرة تطوعنا بكل اللغات، وتضمنت الفقرة مشاركة لطالبات من دول بنين والفلبين وأفغانستان والكاميرون وبريطانيا ونيجيريا وقيرغيزستان.

د. غازي العباسي رئيسا لجمعية علوم العمران

تحت إشراف إدارة الجمعيات العلمية بجامعة الملك سعود، عُقدت الجمعية العمومية الختامية للجمعية السعودية لعلوم العمران، لانتخاب أعضاء مجلس إدارتها للدورة الثانية عشرة، وتشكل المجلس على النحو التالي:
د. غازي العباسي رئيساً.
د. عبدالعزيز الدوسري نائباً للرئيس.
د. خالد الطياش الأمين العام.
م. حمد اللحيدان أمين المال.
وعضوية كل من: م. حمد الشقاوي، م. أنس صيرفي، م. عبدالعزيز الزامل، م. خالد الناصر، م. يحيى سيف.

مدير الجامعة يتفقد سير الامتحانات في «العلوم»

‏تفقد معالي مدير الجامعة د. بدران العمر ووكيل الجامعة د. عبدالله السلمان سير الامتحانات في يومها الثالث في كلية العلوم، ورافق معاليه خلال الجولة سعادة عميد كلية العلوم د. ناصر الداغري ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، حيث اطلع معاليه على سير الامتحانات بالكلية.
جدير بالذكر أن كلية العلوم تعمل على خدمة أكثر من ٩٠٠٠ طالب كل فصل دراسي من طلاب السنة الأولى المشتركة في المسارين الصحي والعلمي إضافة لطلاب الكلية وطلاب كليات الهندسة وعلوم الحاسب والعمارة والتخطيط وعلوم الأغذية والزراعة والتربية وإدارة الأعمال.