06/13/1440 - 23:07

أخبار

د. العمر: المؤتمر يساهم في إعادة رسم المدن السعودية بنظم المعلومات الجغرافية

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، افتتح معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، ظهر الأحد الماضي، المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية 2019، الذي نظمته الجمعية الجغرافية السعودية بالتعاون العلمي مع الجمعية الدولية للمساحة التصويرية والاستشعار عن بعد (ISPRS) بقاعة الشيخ حمد الجاسر بالبهو الرئيس.

5 ورش و40 ورقة

وزير التعليم يرعى ملتقى البحث العلمي الثاني غداً

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، تقيم عمادة البحث العلمي غداً الاثنين ولمدة 4 أيام فعالية «ملتقى البحث العلمي» للعام الثاني على التوالي وبحلته الجديدة تحت عنوان «الاستثمار في البحث العلمي: فرص وتحديات» وذلك رغبة منها في عرض ومناقشة كل فرص الاستثمار في البحث العلمي وإثراء الاقتصاد المعرفي، من خلال النظر في الأولويات البحثية الوطنية المتخصصة والهادفة لتوظيف المخرجات البحثية من جامعة الملك سعود بما يخدم وطننا الغالي ويحقق رؤية المملكة 2030 في تعزيز الاقتصاد المعرفي.

مركز التوجيه والإرشاد يطلق عدداً من الدورات التدريبية

يستمر مركز التوجيه والإرشاد الطلابي بالجامعة في إطلاق عدد من الفعاليات والبرامج والتي تأتي ضمن ملتقى «شبابنا والأمن الفكري» بهدف تعزيز الوعي والمعرفة لدى الطلاب في التعامل مع الظواهر الفكرية والتحولات الثقافية وما تشهده من تهديدات وأخطار مؤثرة على قيم المجتمع ومكوناته العقدية والثقافية.
وكان مركز التوجيه والإرشاد قد أقام مؤخراً برنامجاً تدريبياً بالتعاون مع كلية التربية بعنوان «توظيف مفاهيم الأمن الفكري في التدريس» والذي استفاد منه طلاب التدريب الميداني المتوقع تخرجهم العام القادم بواقع أكثر من 170 مشاركاً.

ورشة عمل في «الإدارة التناسلية للأغنام والماعز»

كتب: فيصل الشميري
نظم قسم الإنتاج الحيواني بكلية علوم الأغذية والزراعة وبالتعاون مع شركة سيفا وإي إم وماس للخدمات البيطرية ورشة عمل بعنوان (التقنيات الحديثة في الإدارة التناسلية والتلقيح الاصطناعي في الأغنام والماعز)، وذلك خلال الفترة 5 - 7 فبراير 2019م.

«الشمري» يحصد جائزة الشباب «١٠١ طموح»

حقق الطالب عبدالعزيز الشمري من مسار الطلبة الموهوبين ببرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين، الطالب بكلية التمريض، المركز الأول في جائزة الشباب ١٠١ طموح الموسم الثالث عن ابتكاره سوار المرضى، وتم تكريمه بمبلغ الجائزة وقدرها خمسون ألف ريال خلال الحفل الذي رعاه نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح يوم الاثنين ٢٩ جمادى الأولى ١٤٤٠هـ بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وتهدف «جائزة الشباب ١٠١ طموح» لتشجيع الشباب على تقديم المبادرات ذات الأثر التنموي وفق نماذج عمل تحقق الاستدامة وتعزز دورهم المجتمعي وتكريمهم على ذلك.

كلية العلوم تستضيف عميد «العلوم» بجامعة الملك فيصل

نيابة عن عميد كلية العلوم، استقبل وكيل كلية العلوم للتطوير والجودة الدكتور ماجد العقيّل ورئيس قسم النبات والأحياء الدقيقة الدكتور فهد المجحدي، وفداً من كلية العلوم بجامعة الملك فيصل على رأسه عميد الكلية الدكتور أحمد النجار ومجموعة من اعضاء هيئة التدريس، وذلك للوقوف عن كثب على تجربة كلية العلوم بجامعة الملك سعود في الاعتماد الأكاديمي لبرامج البكالوريوس.

إعادة تعريف «التربية الأخلاقية» في الأولى المشتركة

عقدت وحدة التدريب في وكالة التطوير والجودة بعمادة السنة الأولى المشتركة يوم الثلاثاء 23/ 5/ 1440هـ، لقاء مفتوحًا بعنوان «التربية الأخلاقية – إعادة تعريف» قدمه الدكتور محمد الترتوري، أوضح فيها أهمية التفريق بين الصفات الأخلاقية الشخصية، وبين الصفات الأخلاقية الاجتماعية، وضرورة التركيز على فهم الطبيعة الإنسانية أثناء ممارسته السلوكيات الأخلاقية، والحكم على الشخص في ضوء تلك الطبيعة الإنسانية، إضافة إلى توضيح بعض المفاهيم المرتبطة بالأخلاق كالالتزام الأخلاقي.

«مساري لمستقبل أفضل» في عليشة

افتتحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس العيسى معرض التعريف بكليات الجامعة «مساري لمستقبل أفضل» يوم الأحد الماضي 28/5/1440هـ في الصالة الرياضية بمركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة، والذي تنظمه عمادة السنة الأولى المشتركة متمثلة بوكالة العمادة للخدمات الطلابية – وحدة الإرشاد الطلابي.
وتجولت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات برفقة وكيلة عمادة السنة الأولى المشتركة والمسؤولات في مركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة على أركان المعرض المتنوعة التي شارك فيها ما يزيد عن (20) جهة مختلفة من الجامعة بحضور عدد غفير من الطالبات.

.. ويرعى المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية اليوم

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز  نائب أمير منطقة الرياض اليوم الأحد، المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية 2019، الذي تنظمه الجمعية الجغرافية السعودية بالتعاون العلمي مع الجمعية الدولية للمساحة التصويرية والاستشعار عن بعد (ISPRS) والذي سوف يستمر على مدى أربعة أيام «5 - 8 جمادى الآخرة 1440هـ / 10 - 13 فبراير 2019م» بقاعة الشيخ حمد الجاسر بالبهو الرئيس.