07/13/1440 - 19:45

أخبار

د. بدر الفقير يحاضر في معرض الكتاب

يلقي د. بدر الفقير، عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا، محاضرة بعنوان «دور عناصر الشخصية الجغرافية في إثراء القيمة الأثرية للمملكة العربية السعودية«، وذلك ضمن الفعالية  الثقافية المصاحبة لمعرض الكتاب في مدينة الرياض، في تمام الساعة الثامنة من مساء الأربعاء 13/7/1440هـ، الموافق 20/3/2019م، عن القيمة الأثرية للمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ويشارك في الفعالية الشيخ أحمد بن خليفة، والدكتور سعيد بن فايز السعيد.

 

«السلامة والأمن» تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

انطلاقاً من حرص الجامعة على أمن وسلامة منسوبيها والسعي إلى تطبيق أفضل معايير السلامة في منشآتها بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني، نفذت الإدارة العامة للسلامة والأمن بوكالة الجامعة للمشاريع فرضية حريق وهمي وإخلاء في مبنى الإدارة العامة «19» يوم الأحد الماضي 3/7/1440هـ الساعة الحادية عشر صباحاً، شارك فيها الدفاع المدني وإسعاف مستشفى الملك خالد الجامعي بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر والعميد خالد الحرقان مدير إدارة الدفاع المدني بمدينة الرياض، وبمتابعة من الدكتور عبدالله الصقير وكيل الجامعة للمشاريع، وتم خلالها إخلاء ما يقارب من 700 شخص  خلال «3» دقائق.

انطلاق ملتقى «اسأل تنقذ حياة» بمدينة الطالبات اليوم

تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر ينطلق الملتقى التثقيفي التوعوي “اسئل تنقذ حياة» في المدينة الجامعية للطالبات اليوم الأحد ١٠ رجب ١٤٤٠هـ الموافق ١٧ مارس ٢٠١٩م ويمتد ليومين.
ويأتي الملتقى تحقيقاً لتطلعات الوطن في برنامج التحول الوطني ٢٠٣٠، والرؤية المستقبلية لجامعة الملك سعود حيث يقوم الملتقى بإدخال الزوار بتجربة فريدة داخل أروقة المستشفى الافتراضي، لتمكينهم من معرفة كامل حقوقهم  وواجباتهم.

أمير منطقة الرياض يرعى حفل افتتاح مبنى كلية التمريض .. الثلاثاء

كتب عبدالرحمن المنصور

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض, تنظم جامعة الملك سعود يوم الثلاثاء 12 رجب 1440 هـ الموافق 19 مارس 2019 م حفل افتتاح مبنى كلية التمريض.

«سلسلة آفاق تقنية» تبحث مخاطر البكتريا المعوية .. الثلاثاء

ينظم المختبر المركزي بعمادة أقسام العلوم والدراسات الطبية بالمدينة الجامعية للطالبات، يومي الثلاثاء والأربعاء القادميين «12 - 13 رجب 1440هـ» الملتقى الثاني من «سلسلة آفاق تقنية متميزة» تحت عنوان «البكتيريا المعوية.. تطلعات مرجوة.. مخاطر وأبحاث واعدة»، وذلك في مسرح المختبر المركزي بمبنى 13 في المدينة الجامعية للطالبات.
ويتضمن الملتقى عدداً من المحاضرات العلمية وحلقات النقاش حول آخر المتسجدات في مجال البكتيريا المعوية وتطبيقاتها.

اختتام فعاليات مؤتمر «جيل مثقف لاقتصاد مزدهر» بكلية التربية

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، نظم مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات فعاليات مؤتمرالتميز الثالث في تعليم وتعلم العلوم والرياضيات تحت شعار «جيل مثقف علمياً لاقتصاد مزدهر» يومي الأربعاء والخميس ٥ - ٧ رجب ١٤٤٠هـ بقاعة حمد الجاسر وبإشراف كلية التربية.

حفل استقبال لمساعد المدير التنفيذي بوادي الرياض

استقبل مدير ومنسوبو وادي الرياض للتقنية زميلهم المهندس عثمان بن عبدالله الشهري الذي تم تعيينة مساعدأ للمدير التنفيذي للوادي، وتم تنظيم حفل الاستقبال بحضور المدير التنفيذي للوادي المهندس عبدالرحمن بن عمر النوفل ورؤساء الأ قسام والوحدات، وتمت دعوة الزملاء في شركة وادي الرياض ومكتب تحقيق الرؤية.
وقد ارتجل المدير التنفيذي للوادي المهندس عبدالرحمن النوفل كلمة ترحيبية بالمهندس عثمان الشهري، رحب فيه من خلالها متمنياً له التوفيق في مركزه الجديد، من جانبه شكر المهندس عثمان هذه البادرة من زملائه بوادي الرياض للتقنية وتمنى أن يحقق مع الفريق تطلعات قيادة الجامعة.

الأقسام الإنسانية تشارك في ندوة «الاتصال البين ثقافي» بجمعية الثقافة

د. أروى: الاختلاف في الكتابة الإعلانية متنوع وأهمها على مستوى التواصل في المجتمع

أ. خديجة: نستخدم القوى الناعمة لإقناع الآخر بأننا موجودون ولا نبالغ في الرسالة الاتصالية

كتبت: تالا الدباسي، فلوة الخليوي، ديما العثمان

الطبية تطلق حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للنوم

أطلقت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود حملة «النوم الصحي صحة لكل الأعمار» بالتزامن مع اليوم العالمي للنوم الذي يوافق 15من شهر مارس برعاية الرابطة العالمية لطب النوم (WASM).
وعدّ مدير المركز الجامعي لطب وأبحاث النوم في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود الدكتور أحمد باهمام اليوم العالمي للنوم، حدثاً سنوياً عالمياً، يقصد به أن يكون احتفالا وتذكيرا بأهمية النوم للجسم ودعوة للعمل على قضايا هامة تتعلق بالنوم، مثل التذكير بأهمية النوم للصحة العامة وتأثير نقص النوم على الجوانب الاجتماعية والتعليمية وتأثيره على حوادث السيارات.

دورة في «تطوير اللوح الإلكتروني» لموهوبي الجامعة

نظم معهد التصنيع المتقدم بالتعاون مع برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين دورة متخصصة في التقنية والبرمجة بعنوان «تطوير اللوح الإلكتروني (الأردوينو)»، خصصت لطلاب الجامعة الموهوبين من مختلف كليات الجامعة، قدمها المهندس فهد الدغيثر.
والأردوينو «Arduino» هو لوح تطوير إلكتروني مفتوح المصدر يتكون من دائرة إلكترونية ومتحكم دقيق يتم برمجته باستخدام لغة برمجية مفتوحة المصدر تدعى بروسيسنج «Processing»، ويستخدم في كتابة برامج المتحكمات الدقيقة، أقيمت الدورة على مدى خمسة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، تعلم فيها الطلاب المشاركون لغة البرمجة والتطبيق العملي لبناء برمجيات تحكم بسيطة.