أخبار

400 ألف عنوان من الكتب الصوتية

قدمت عمادة شؤون المكتبات مبادرة بالتعاون مع شركة "Storytel” لجميع منسوبي الجامعة بتوفير أكثر من 400 ألف عنوان من الكتب الصوتية باللغتين العربية والإنجليزية لمدة 60 يوماً مجاناً.

وللتسجيل والاستفادة من المبادرة: http://storytel.com/ksu

انطلاق فعالية «كشته» للسنة الثانية على التوالي

أطلق النادي الثقافي والاجتماعي بكلية إدارة الأعمال بالتعاون مع النادي الفني فعالية «كشته» للمرة الثانية على التوالي، وذلك الثلاثاء ٢٥ فبراير، وبلغ عدد المشاركات ٥٦ طالبة دون قائدات النادي.
ومن الأهداف الرئيسية لهذه الفعالية خلق بيئة ترفيهية مؤقتة وسط بيئة دراسية للطالبات، وضم هذا الحدث عدة أركان مختلفة من أهمها ركن الرسم الحر التابع للنادي الفني والهادف لتفريغ الطاقة السلبية لدى الطالبات، وركن «بين الماضي والحاضر» والذي اشتمل على عرض «الكشته» عبر الأجيال.

كلية المجتمع تشارك في المؤتمر الرابع للصحة العامة

شاركت كلية المجتمع ممثله بوحدة الأنشطة الطلابية في فعاليات المؤتمر الرابع للصحة العامة بعنوان «معا نحو مجتمع صحي» الذي نظمه اتحاد المستشفيات العربية بفندق «هوليدي إن القصر» بمدينة الرياض، من خلال التعريف بمساهمات الكلية في البرامج التوعوية الصحية، بحضور رئيس الجمعية العربية للصحة العامة رئيس المركز التعاوني لمنظمة الصحة العالمية بجامعة إمبريال كولاج بلندن الدكتور سلمان رواف، وعدد كبير من الممارسين الصحيين، وبمشاركة جهات حكومية وجمعيات خيرية.

الجامعة تشارك في منتدى الرياض الدولي الإنساني

بلغ عدد المسجلين في المنتدى 2439 من 80 دولة و100 منظمة أممية وحكومية ودولية و11 جامعة

شارك عدد من طلاب وطالبات الدراسات العليا في تلخيص الجلسات العلمية وكتابة توصيات المنتدى

مؤتمر «الإعلام والتنمية» يدعو لتحقيق «دور تفاعلي» للشباب

برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة د. بدران العمر، عقدت الجمعية السعودية للإعلام والاتصال مؤتمرها السنوي الثامن بعنوان: «الإعلام والتنمية في ضوء رؤية المملكة ٢٠٣٠» خلال الفترة 2 - 3 رجب 1441هـ الموافق ٢٦ - 27 فبراير ٢٠٢٠ في رحاب الجامعة بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين وأساتذة الإعلام والاتصال في العالم العربي.

سفيرا تنزانيا وكوسوفو في زيارة للجامعة

قام سعادة السفير علي جابر مواديني سفير دولة تنزانيا لدى المملكة بزيارة جامعة الملك سعود يوم الإثنين 7/7/1441هـ الموافق 2/3/2020م، وكان في استقباله معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، والمشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية الدكتور مـزيد التركاوي.
وقد ناقش الجانبان الجهود المبذولة في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي والتدريب الأكاديمي، وزيادة فرص التبادل الأكاديمي بين الجامعات التنزانية وجامعة الملك سعود في ضوء رؤية المملكة 2030.