05/25/1438 - 10:28

رقمية

تستضيفه برشلونة خلال الفترة 27 فبراير - 2 مارس

تستعد عدة شركات من مصنعي الهواتف الذكية المشاركة في مؤتمر ومعرض الجوال العالمي 2017 MWC، المزمع انعقاده في برشلونة خلال الفترة ما بين السابع والعشرين من فبراير الجاري وحتى الثاني من مارس القادم.

 

مفاجآت

مايكروسوفت توفر معلومات كثافة المرور بخرائط بينج في 55 دولة

 

أعلنت مايكروسوفت عن توفير خاصية تقدم معلومات عن كثافة حركة المرور في الوقت الفعلي بخدمة خرائط بينج خاصتها، وذلك للمستخدمين في 55 دولة حول العالم، من بينهم ست دول عربية.

وأوضحت مايكروسوفت أن تلك الخاصية ستتيح لمستخدمي خرائط بينج في الدول المختارة ميزتين أولهما حساب الوقت المستغرق لقطع طريق ما، والثانية هي استعراض حركة المرور في الطرق باستخدام ألوان تحدد الكثافة المرورية في الوقت الفعلي.

كيف تحظر مستخدماً على إنستجرام؟

تعتبر شبكة إنستجرام الاجتماعية المكان المفضل لدى الملايين حول العالم لمشاركة صورهم الشخصية ومتابعة المستخدمين المفضلين بالنسبة لهم، لكن مع ذلك لا تخلو الشبكة من رسائل السبام المزعجة أو من بعض المتطفلين، لذلك يُمكنك القيام بحظر أي شخص لا ترغب بتلقي الرسائل منه أو لغيرها من الأسباب.

واتساب تعزز الأمان عبر التحقق بخطوتين

عززت خدمة التراسل الفوري «واتساب» من حماية الحساب عن طريق توفيرها ميزة التحقق بخطوتين لجميع مستخدميها، حيث أعلنت الشركة عن ذلك من خلال صفحة التعليمات الموجودة على موقعها على شبكة الإنترنت، ويعتبر هذا الإجراء الأمني الإضافي بمثابة طبقة أمنية إضافية عند تثبيت وإعداد التطبيق.

جديد واتساب: تتبع موقع المراسل لحظة بلحظة!

لا يكف «واتساب» عن إضافة المزيد من التغييرات والتحسينات على التطبيق الذي بات «ضرورة» حتمية على كل هاتف ذكي حول العالم، محققاً أرباحاً طائلة من يوم إطلاقه.

وجديد تطبيق المراسلات الفورية، تحديث أفسح المجال أمام المستخدمين لمشاركة موقعهم الجغرافي في الزمن الفعلي، وهكذا أضحى بإمكان أصدقائك خلال المحاثة معرفة وتتبع مكان تواجدك!

وفي هذا السياق، أوضح الموقع الرسمي للتطبيق أن الميزة متاحة على نسخة «2.17.3.28» لنظام «آي أو أس» و«أندرويد»، لكن يجب تفعيل تلك الميزة يدوياً.

إلغاء رسوم «التجوال» في أوروبا

اتخذت المفوضية الأوروبية خطوة كبيرة نحو إنشاء السوق الرقمي الموحد، الأسبوع الماضي، مع الإعلان عن التوصل إلى اتفاق من شأنه أن ينهي رسوم التجوال المحمولة للمستهلكين في القارة العجوز، وذلك بعد اتفاق ممثلي البرلمان الأوروبي على كيفية تنظيم السوق الكلي لخدمات التجوال.

وكان قد جرى الإعلان عن هذه الخطة قبل عامين عندما كشفت المفوضية الأوروبية عن خطة طموحة لإنشاء السوق الرقمي الموحد DSM، والذي من شأنه توحيد قواعد وقوانين الاختلاف فيما يخص المحتوى الرقمي والتجارة الإلكترونية والاتصالات المتنقلة ضمن القارة الأوروبية.

161 مليون مستخدم نشط يومياً لسناب شات

استعرضت شركة Snap مؤخراً معلومات جديدة حول أرقام استخدام تطبيقها سناب شات Snapchat للتراسل الفيديوي وتبادل الرسائل والصور والنظارة الذكية المتوافقة مع التطبيق المسماة Spectacles، وذلك خلال عملية تقديم أوراقها إلى اللجنة التنظيمية للأوراق المالية والبورصات لبدء الاكتتاب العام.

انستغرام» تختبر ميزة مشاركة ألبومات الصور

بدأت شبكة مشاركة الصور الاجتماعية، انستغرام Instagram، في اختبار ميزة جديدة تتيح لمستخدميها مشاركة أكثر من صورة مرة واحدة على حساباتهم الشخصية، بدلاً من مشاركة كل صورة على حدة.

ووضعت انستغرام الميزة الجديدة تحت التجربة في تطبيقها الاختباري لنظام «أندرويد»، حيث أصبح بإمكان مستخدمي هذا التطبيق إنشاء ألبومات صور باختيار أكثر من صورة لوضعها في مشاركة واحدة على حسابهم الاجتماعي.

ولا يضم التطبيق الاختباري كافة مميزات التطبيق العادي للشبكة الاجتماعية، فلا يتضح كيف ستظهر المشاركة التي تضم صورًا متعددة على حسابات المستخدمين أو في ملخص المشاركات أمام المتابعين.

هل يزعجك سؤال «متصفح كروم» المتكرر بخصوص حفظ كلمة المرور؟

 

إن كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم، فأنت قد لاحظت بالتأكيد ظهور تلك النافذة الصغيرة التي تظهر لك كلما قمت بالولوج إلى موقع يتضمن اسم مستخدم وكلمة مرور، وتكرار سؤالك هل ترغب بحفظ كلمة المرور أم لا.

وقد تكون هذه النافذة مزعجة للبعض في الكثير من الأحيان، وبالتالي يُمكن للمستخدمين القيام بتعطيل السؤال عن حفظ كلمة المرور في كل مرة داخل المتصفح بطريقة سهلة.

وللقيام بذلك قم باتباع الخطوات التالية بعد النقر على أيقونة الإعدادات الموجودة إلى جانب شريط العنوان:

- الإعدادات – Settings

- عرض الإعدادات المتقدمة – Show advanced settings

طفرة جديدة في أداء بطارية «المحمول» وإعادة شحنها

 

كشف باحثون عن التوصل لطريقة جديدة ستحقق طفرة في أداء البطاريات القابلة لإعادة الشحن، والتي يمكن أن تؤدي إلى تصنيع أجهزة إعادة شحن أكثر سرعة من المتاحة حالياً، بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح الباحثون أنهم قاموا بإضافة ذرات معدنية كبيرة -موجبة الشحن- إلى بنية البطاريات لتحسين مخزونها من الشحن، ويمكن لهذا الاكتشاف أن يؤدي إلى صناعة بطاريات أخف وزناً وأرخص سعراً وأكثر أمناً، بما في ذلك البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية، فالبطاريات العادية القابلة للشحن تستخدم معدن الليثيوم لأنه خفيف ويمكنه تخزين الكثير من الطاقة.