11/29/1438 - 00:23

رقمية

نصائح لتجاوز مشكلة بطء هواتف أندرويد

عند استخدامك للهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية العاملة بنظام «أندرويد» قد تلاحظ أحياناً بطء الهاتف بصورة مفاجئة، الأمر الذي يؤثر بالسلب على تجربة الاستخدام، وبالطبع فإن هناك الكثير من الأسباب التي تسبب بطء الهاتف حتى في الهواتف المرتفعة أو المتوسطة المواصفات.

لذا إليك 9 نصائح لتجاوز مشكلة بطء هواتف أندرويد:

كاسبرسكي: انخفاض هجمات «سبام» عام 2017

أظهر تقرير كاسبرسكي لاب الصادر بعنوان “رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها وهجمات التصيد الإلكتروني في الربع الأول من عام 2017” أن Necurs، وهي أكبر مصدر تنطلق منه هجمات رسائل البريد الإلكتروني المزعج في العالم عبر شبكات “البوت نت” الخبيثة، سجلت انخفاضًا نسبيًا في حركة توجيه تلك الرسائل.

ووفقًا للتقرير، فقد تمكنت تقنيات رصد هجمات رسائل البريد المزعج في كاسبرسكي لاب، في شهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2016، من اكتشاف أكثر من 35 مليون رسالة بريد إلكتروني احتيالية، إلا أن هذا الرقم انخفض إلى نحو 7000 في شهر آذار/مارس من عام 2017.

ولاية أمريكية تسمح بتجربة مركبات القيادة الذاتية

أصدر آندرو كومو حاكم نيويورك، بياناً يسمح فيه بتجربة المركبات ذاتية القيادة في شوارع الولاية، في خطوة ربما تجبر المشاة على الالتزام بقواعد ومسارات العبور، وأضاف في البيان: «نطبق بحذر لكن بتوازن منهجا لتسيير مركبات ذاتية القيادة على طرقنا للحد من عادات القيادة الخطرة وتقليل عدد الحوادث وحماية الأرواح على طرق نيويورك».

وتستقبل الولاية الطلبات من الشركات المهتمة بتجربة المركبات في إطار برنامج تمهيدي مدته عام.

قرص تخزين فائق السرعة بسعة 512 جيجابايتا

أعلنت شركة «ترانسيند» Transcend عن قرص صلب جديد داخلي من نوع SSD فائق السرعة هو MTE850 M.2 2280، وهو أول قرص من نوع SSD من شركة ترانسيند يعتمد على الجيل الثالث من منفذ PCI Express Gen 3 x4، كما أنه متوافق بالكامل مع مواصفات NVMe 1.2.

راقب جودة الهواء عبر هاتفك الذكي

يموت ملايين الأشخاص سنوياً حول العالم بسبب تلوث الهواء في المنازل أو البيئة المحيطة بهم، سواءً من خلال أمراض الرئة المزمنة أو التسبب في النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومن هنا انطلق مطورو جهاز Sprimo لإيجاد الحل بالاعتماد على التكنولوجيا وتوفير تجربة مرنة للمستخدمين لقياس جودة الهواء.

Sprimo هو جهاز صغير يساعدك على معرفة جودة الهواء من حولك وفيما إذا كانت بيئة الهواء نقية أم لا، وكل ما عليك فعله هو ربط الجهاز بهاتفك الذكي من خلال منفذ الشحن، بعد ذلك ستحصل على معلومات وافية لجودة الهواء من خلال التطبيق الخاص بالجهاز.

آبل تتطلع إلى السماء بعد توظيف اثنين من خبراء الأقمار الصناعية

بعد الثورة التي أحدثتها شركة آبل في مجال الهواتف الذكية مع هواتف آيفون منذ عام 2007، ثم اختبار السيارات ذاتية القيادة، واستكشاف عالم الواقع المعزز، تُظهر التوظيفات الأخيرة التي قامت بها الشركة أنها أصبحت تتطلع إلى السماء.

إذ أفادت وكالة بلومبرج الإخبارية، نقلًا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن شركة آبل استقطبت حديثًا اثنين من كبار المديرين التنفيذيين في مجال الأقمار الصناعية من جوجل لتأسيس فريق أجهزة جديد.

«تويتر» تختبر طريقة جديدة لإظهار المقالات الإخبارية

تختبر منصة التدوين المصغرة «تويتر» طريقة جديدة لعرض التغريدات والأخبار ذات الصلة بالأحداث والحقائق التي تجري في الحياة الحقيقة، وهو ما أكدته الشركة وأضافت أنها تعمل على تجريب نمط جديد يدعى «suggested reading» والذي يظهر ضمن الجدول الزمني الخاص بالمستخدم ويعرض التغريدات والأخبار التي قد تكون مهمة للمستخدم.

ويعمل النمط الجديد على عرض المقالات الإخبارية التي تعتقد المنصة أنها قد تكون مهمة للمستخدم، ولم تعلن الشركة بعد عن تاريخ الإصدار الرسمي لطريقة العرض الجديدة، وأوضحت أنها لا تزال تواصل تجربة الطرق الجديدة لعرض المحتوى بشكل أفضل وأكثر ملاءمة للأشخاص على المنصة.

آبل تحصل على إذن لاختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا

حصلت شركة آبل مؤخراً على موافقة إدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية على الطرق العامة، وأصبح بإمكان الشركة حالياً اختبار السيارات ذاتية القيادة في الولاية، وذلك بحسب ما كشف عنه موقع إدارة المركبات في كاليفورنيا، والتي وضعت عملية الموافقة على اختبار مثل هذه التكنولوجيا على الطرق العامة في عام 2014.

«إيدج» أفضل متصفح في استهلاك الطاقة

 

أجرت شركة مايكروسوفت اختباراً في استهلاك الطاقة بين أبرز متصفحات الويب، لتؤكد بذلك أن متصفحها تفوق على كل من كروم من قوقل وفايرفوكس من موزيلا، ومع أنه من الصعب أن تكون قياسات ومقارنات عمر البطارية دقيقة نظراً لوجود الكثير من المتغيرات التي تحدد ذلك، إلا أن عملاقة البرمجيات الأميركية نشرت تسجيلاً مصوراً يوضح كيف تفوق متصفحها إيدج على المتصفحات الأخرى.

وفي التسجيل المصور، وضعت مايكروسوفت إيدج وكروم وفايرفوكس على ثلاثة حواسب «سيرفس بوك» متماثلة مع التحديث الأخير «تحديث المبدعين»، من نظام التشغيل ويندوز، وقامت بتشغيل فيديو لمعرفة أيها الأقل استهلاكاً لطاقة الحواسب.

واتساب يختبر ميزة حذف الرسائل المرسلة خلال 5 دقائق

بعد طول انتظار أجرى تطبيق «واتساب» اختباراته لميزتين اثنتين، استعدادا لإطلاقهما في القريب العاجل، ولعل الميزة الأولى التي انتظرها عدد كبير من مستخدمي واتساب، تتمثل في إمكانية حذف الرسائل المرسلة في غضون الدقائق الخمس الأولى، في حال لم يكن المستقبل قد اطلع عليها، بحسب ما أوردت صحيفة «الإندبندت» البريطانية.

أما الميزة الثانية، فتسمح للمستخدمين بتعديل النصوص التي يرسلونها، سواء تعلق الأمر بعرض الحروف أو بشكلها، دون الحاجة إلى وضعها بين رموز محددة

ويضطر مستخدمو واتساب، في الوقت الحالي، إلى وضع كلمة من 

الكلمات بين نجمتين، حتى تظهر بشكل عريض لدى من يتلقاها، فضلاً