07/20/1440 - 17:10

رقمية

أفضل 5 تطبيقات «ترجمة» لهواة السفر

عادة ما يجد محبو السفر صعوبة في التواصل بسبب اختلاف اللغة، ولكن في الوقت الحالي لن تحتاج لإتقان عدة لغات عند سفرك لبلاد مختلفة، حيث تتوافر العديد من التطبيقات التي تُساعدك على التحدث بعدة لغات مختلفة والتواصل مع المتحدثين بها في البلاد التي تزورها.

استخدام تطبيقات الترجمة المختلفة سيساعدك في التواصل مع السكان المحليين، وطلب الطعام في الفنادق أو المطاعم بسهولة، مما يوفر لك تجربة سفر متميزة.

فيما يلي 5 تطبيقات ترجمة لمحبي السفر تساعدهم على التواصل:

500 مليون يورو عائدات ضرائب الإنترنت بفرنسا

قال وزير المالية الفرنسي بورنو لو مير إن فرض ضريبة بمعدل ثلاثة بالمئة على إيرادات شركات الإنترنت الكبرى في فرنسا يمكن أن يدر عائدا يبلغ 500 مليون يورو سنويًا.

وقال لو مير لصحيفة لو باريزيان إن الضريبة تستهدف الشركات التي تحقق عائدًا عالميًا من الأنشطة الرقمية لا يقل عن 750 مليون يورو وعائدًا بفرنسا لا يقل عن 25 مليون يورو.

وقال إن الضريبة ستستهدف نحو 30 شركة أغلبها شركات أميركية لكنها تضم كذلك شركات صينية وألمانية وإسبانية وبريطانية إلى جانب شركات فرنسية وشركات كانت فرنسية قبل أن تستحوذ عليها شركات أجنبية.

قوقل تمنع مليون تطبيق من الوصول لمتجرها

كشفت شركة قوقل مؤخراً أنها منعت وصول أكثر من مليون تطبيق أندرويد تعاني من مشاكل أمنية فعالة إلى متجرها للتطبيقات المسمى غوغل بلاي Google Play.

وتعد حماية أمن المستخدمين في أعلى قائمة أولويات قوقل، لذلك، فإن الشركة تعمل بنشاط مع المطورين لمنع تطبيقاتهم من الوصول إلى المتجر في ظل وجود مشكلات أمان.

وأوضحت الشركة من خلال منشور على مدونة الأمان كيف ساعد برنامج تحسين أمان التطبيقات أكثر من 300 ألف من مطوري التطبيقات على إصلاح المشكلات ضمن تطبيقاتهم.

«يوتيوب» يطلق ميزة التنبيه بالمحتوى الزائف

يعكف موقع «يوتيوب» على إطلاق ميزة جديدة تنبه المستخدمين إلى المحتوى الذي يضم أخبارًا زائفة، حسبما كشفت مواقع مهتمة بالتكنولوجيا، لكن منصة الفيديو الأشهر على مستوى العالم، لن تحذف المقاطع التي تعرض معلومات مغلوطة.

وذكر متحدث باسم «يوتيوب» أن المستخدمين سيستفيدون من هذه الميزة حين يبحثون عن معلومات معرضة بشكل كبير للدعاية أو الشائعات، كما حصل مؤخرًا في أزمة الهند وباكستان.

وإذا بحث المستخدم عن معلومة وأراد أن يشاهد مقطع فيديو يضم معلومة خاطئة، سيرى إلى جانب نتائج البحث المعروضة عبارة «تنبيه.. خدعة» أو «مزيف»، بحسب موقع «بازفيد».

هاتف ذكي ببطارية مشحونة لـ50 يومًا

تعتزم شركة «إنرجايزر» حل أزمة بطاريات الهواتف المحمولة، بطرح هاتف ذكي ببطارية تدوم 50 يوماً قبل أن يحتاج المستخدمون إلى إعادة شحنها من جديد.

وتؤرق الحاجة المتكررة إلى إعادة شحن بطاريات الهواتف الذكية المستخدمين، وهي مشكلة لم تستطيع شركات الهواتف الأكثر شعبية حلها حتى الآن، إذ يشكو المستخدمون من الحاجة المتكررة لشحن الهاتف خلال اليوم الواحد.

لكن هاتف «إنرجايزر» الذي أطلقت عليه اسم Power Max P18K Pop ليس رقيقاً عند مقارنته بالهواتف المحمولة العصرية.

استحواذ قريب لأوبر على منافستها «كريم»

وفقاً لمصدر مقرب من شركة أوبر، نقل موقع «Bloomberg» أن الشركة في خضم عملية تفاوض للاستحواذ على منافستها في الشرق الأوسط «كريم» يتم وضع اللمسات الأخيرة فيها لتحكم قبضتها على مجال خدمات التوصيل في المنطقة.

حيث من المتوقع أن تتم عملية الاستحواذ بالشق النقدي والاستثمار بالأسهم ضمن صفقة بثلاثة مليارات دولار، ومن المتوقع أن تقوم أوبر بالإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة حسب المصدر الذي أفاد أن الصفقة تحت بند المراجعة النهائية.

«معيار أمان» من أندرويد يستغني عن كلمات المرور

أعلن تحالف «FIDO Alliance» مع شركة قوقل أن نظام التشغيل أندرويد اعتبارًا من الإصدار 7.0 وما بعده أصبح يدعم معيار FIDO2، ما يعني تمكين مستخدمي أكثر من مليار هاتف حول العالم من تسجيل الدخول إلى التطبيقات دون الحاجة إلى إدخال كلمات المرور.

يذكر أن تحالف FIDO Alliance يختص في ترخيص أجهزة المصادقة مثل القياسات الحيوية ومفاتيح الأمان للتحقق من أنها تتوافق مع مواصفات FIDO، بما في ذلك المعيار الأحدث FIDO2. وهذا يضمن تمكين مستخدمي الويب من استخدام ما يعتمده التحالف عبر جميع التطبيقات وخدمات الويب.

التقنية الجديدة «5G» سرعة فائقة وتغطية كبيرة

تتسابق دول العالم على تطوير بناها التحتية استعدادًا لشبكات الجيل الخامس أو التي تعرف بـ»5G»، التي يتوقع لها أن تبدأ في الانتشار على نطاق واسع بدءًا من هذا العام، مقدمة العديد من المزايا والقدرات غير المسبوقة.

تمثل هذه التقنية الجيل الجديد من معايير الاتصالات المتنقلة، وتعد بسرعة فائقة وتغطية كبيرة للشبكات اللاسلكية، وتصل السرعة الجديدة لهذه الشبكة إلى 4.5 جيجابت في الثانية، في الوقت الذي تبلغ فيه الكفاءة القصوى لشبكات الجيل الرابع نحو 600 ميغابت في الثانية.

6 أقمار صناعية تبدأ خطة «إنترنت الفضاء»

انطلق صاروخ يحمل 6 أقمار صناعية شيدتها شركة «أيرباص» وشريكتها «وان ويب»، من غويانا الفرنسية، في أول خطوة ضمن خطة توفير إنترنت فائق السرعة من الفضاء للملايين في المناطق النائية والريفية، وقد يمثل الإطلاق الناجح حقبة جديدة في صناعة خدمات الأقمار الصناعية.

وتعمل شركات مثل «سبيس إكس» المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك و«ليوسات إنتربرايزس» و«تيليسات» الكندية، على تشغيل شبكات بيانات عبر مئات أو حتى آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة التي تدور على ارتفاعات أقرب من الأرض من أقمار الاتصالات التقليدية، في تحول جذري أصبح ممكنا بفضل طفرات في تكنولوجيا الليزر ورقائق الحاسوب.

أبرز 3 أخطار للذكاء الاصطناعي

نُقل عن أيقونة «الذكاء الاصطناعي»، أندرو إن جي، قوله: «إن الذكاء الاصطناعي هو الكهرباء الجديدة»، ولأننا جميعًا ولدنا في عصر الكهرباء، ولا ندرك حقًا كيف كانت الحياة قبل اكتشاف الكهرباء، فإننا قد لا نعي مقولة أندرو إلا بعد سنوات.

 

شبيه بالكهرباء