03/07/1440 - 21:37

رقمية

خاصية جديدة تحذرك من «الرادارات» على خرائط قوقل

تستعد شركة قوقل لتوفير خاصية جديدة لمستخدمي خرائطها «قوقل مابس»، ليصبح بإمكانهم معرفة مواقع «الرادارات» وتخفيف سرعتهم قبل الوصول إليها لتفادي المخالفات المرورية.

وتقوم غوغل باختبار خاصية جديدة، تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن أماكن الحوادث أو الرادارات، لتقوم الشركة باستخدامها في «غوغل مابس» لتحذير السائقين الآخرين.

وتم طرح الخاصية على بعض هواتف أندرويد، إذ ظهرت علامة + داخل «فقاعة محادثة»، في أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة، وفق ما ذكر موقع «أندرويد بوليس».

10 دقائق تنقذك من جحيم مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تقليل وقت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها فيسبوك، لمدة 10 دقائق يوميًا يحد من الاكتئاب والشعور بالوحدة.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية «Journal of Social and Clinical Psychology» العلمية.

وأوضح الباحثون أن دراسات سابقة تحدثت عن العلاقة بين وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة، لكن الدراسة الجديدة تعتبر الأولى التي تستند إلى بيانات تجريبية حول تأثير استخدام فيسبوك وسناب شات وإنستغرام على مستوى الرفاهية.

إمكانية استرداد رسائل واتساب المحذوفة

يعاني الكثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp من مشكلة حذف بعض الدردشات عن طريق الخطأ أو حذفها لأي سبب آخر، وفي حين يمكنك استعادة الدردشات المؤرشفة، التي تم أخذ نسخة احتياطية بسهولة في تطبيق واتساب، لا يمكن استرداد الرسائل المحذوفة بدون نسخة احتياطية بهذه السهولة، ولكن هناك طريقة يمكنك استخدامها لاستعادة البيانات التي لا توجد منها نسخة احتياطية لديك.

شرائح «ذكية» لمراقبة الموظفين

تعتزم شركة بريطانية كبرى تعمل في مجالات التكنولوجيا الاستعانة بشرائح إلكترونية داخل أجساد موظفيها، وذلك كبديل عن صرف بطاقات العمل وبطاقات الائتمان وغيرها، وتخطط الشركات التي تضم مئات آلاف الموظفين لتقسيم جزء من موظفيها من أجل تعزيز الأمن، ومنعهم من الوصول إلى المناطق الحساسة.

وقالت بايوهاكس وهي شركة سويدية تعمل في مجال زراعة شرائح الإنسان إنها تجري محادثات مع عدد من الشركات القانونية والمالية في بريطانيا لتطبيق نظام «الشرائح البشرية».

آبل تعترف بمشاكل في «آيفون X» و«ماكبوك برو»

كشفت شركة آبل عن بعض المشاكل في اثنين من أكثر منتجاتها شعبية «آيفون X» و«حاسوب ماكبوك برو» وعرضت استبدال المنتجات «المعطوبة» مجانًا.

وأعلنت الشركة الجمعة أن بعض الشاشات لهواتف «آيفون X» لا تعمل أو قد لا تعمل لفترة مؤقتة عند اللمس، وجاء الإعلان بعد شكاوى عديدة من مستخدمين لخلل الشاشات في الهاتف الذي أصدرته آبل العام الماضي.

كما أعلنت الشركة عن وجود خلل بحواسيب «ماكبوك برو 13 بوصة» قد يؤدي لتوقف القرص الصلب عن العمل.

أقوى ميزة من «واتساب» لحمايتك من المتطفلين

يستخدم تطبيق واتساب حوالي 1.5 مليار مشترك شهريًا، وقد تحول إلى أكثر تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شعبية في العالم، ولم يصل التطبيق الذي اشترته شركة فيسبوك بقيمة 19 مليار دولار، إلى هذه الشعبية من فراغ، إذ يعمل بشكل دائم على إضافة خصائص ومزايا جديدة لراحة المستخدم وحمايته.

«جدار إلكتروني» لخدمة المسافرين عبر المطارات

إذا كنت في المطار وقد تعثر عليك الحصول على رحلة الربط الخاصة بك «الترانزيت»، فإن هذا الأمر لن يكون صعباً بعد اليوم بفضل روبوت صنعته شركة «إل جي» يقوم بهذا الدور، يعمل بوصفه دليلًا بالمطار لإرشاد المسافرين إلى رحلاتهم؛ ما يسهل على الناس السبل التقليدية من الرجوع إلى موظفي الاستعلامات أو مراجعة لوحات الطائرات المغادرة والقادمة وغيرها.

كما أن له وظائف أخرى مثل التعرف على بطاقات الصعود إلى الطائرة ومسحها، ما يوفر عمل الموظفين في هذا الإطار ويقلل من الصفوف والانتظار، ويعرف الروبوت باسم «الجدار الإلكتروني»، وتقول الشركة إنه يهدف لتسهيل الرحلات والتفاعل مع المسافرين وخدمتهم في المطارات.

أساتذة افتراضيون بجامعة بريطانية!

قررت جامعة إمبريال كوليدج لندن البريطانية الاستعانة بتقنية الصور التجسيدية ثلاثية الأبعاد «هولوغرام» لمساعدة الأساتذة، في إلقاء المحاضرات على الطلاب دون الحاجة إلى حضورهم بأنفسهم إلى القاعات الدراسية أمام الطلاب.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن إمبريال كوليدج تعتبر أول مؤسسة أكاديمية في العالم تستخدم تقنية «هولوغرام» بشكل منتظم. وأضافت أن الجامعة ستعرض هذه التقنية في احتفالية خاصة قبل تعميمها بشكل أوسع.

«أفضل» الهواتف الذكية في 2018

شهد العام الجاري سباقًا محمومًا بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية، التي تنافست بإطلاق عدد من الأجهزة ذات المواصفات المبتكرة والمتطورة، وفيما يلي قائمة بأفضلها وفق موقع «تك أدفايزر» التقني:

 

- قوقل بكسل 3 وبكسل 3 إكس إل

عدسات تفاعلية على حواسيب سطح المكتب

كشفت منصة «سناب شات» Snapchat مؤخراً النقاب عن إطلاق Snap Camera، وهو تطبيق مجاني لأجهزة حواسيب سطح مكتب يمكن للمستخدمين تنزيله لجلب مجموعة من العدسات التفاعلية إلى كاميرا الويب الخاصة بهم، بحيث لم تعد عدسات منصة التواصل الاجتماعي التفاعلية مقتصرة على الهاتف الذكي، ويتم مزامنة التطبيق مع كاميرا الويب الخاصة بك بحيث يمكنك استخدامه في مقاطع فيديو يوتيوب المسجلة أو منصات دردشة الفيديو الشائعة مثل سكايب Skype وGoogle Hangouts وحتى عند البث المباشر عبر Facebook Live أو Twitch.