03/29/1439 - 11:24

رقمية

بيتكوين عملة رقمية تواصل ارتفاعها الجنوني

تواصل العملة الرقمية المشفرة بيتكوين ارتفاعها الجنوني حيث وصلت قيمتها مؤخراً إلى 15 ألف دولار أمريكي للمرة الأولى في تاريخها المستمر منذ تسع سنوات، ويأتي هذا الارتفاع غير المسبوق بعد مرور حوالي 12 ساعة على وصول قيمتها إلى 14 ألف دولار.

وارتفعت قيمتها بأكثر من 3 آلاف دولار خلال الساعات الـ 36 الماضية، معلنة حصولها على مكاسب تفوق 1000 في المئة خلال عام 2017، وتبلغ الآن قيمة مجمل سوق العملات الرقمية المشفرة 400 مليار دولار، وذلك تبعاً لهذا الارتفاع الجنوني.

يوتيوب تسعى لتعزيز مراقبة المحتوى

أعلن موقع يوتيوب التابع لشركة «ألفابت» أنه يخطط لتعيين مزيد من الموظفين في العام المقبل لكشف المحتوى غير الملائم، وذلك في إطار استجابة الشركة لانتقادات بشأن مقاطع فيديو وتعليقات مزعجة أو تحرض على التطرف والعنف.

وطور يوتيوب برنامجاً آلياً يرصد مقاطع الفيديو المتصلة بالتطرف ويسعى الآن لعمل الأمر نفسه مع المقاطع التي تجسد خطاب كراهية أو لا تلائم الأطفال، وقد يُحرم أصحاب المقاطع التي يصنفها البرنامج غير ملائمة من إيرادات الإعلانات.

تطبيق جديد للأطفال تحت 13 عاماً من فيسبوك

أطلقت فيسبوك، تطبيق «ماسنجر كيدز» الذي سيمكِّن أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم من التوسّع في سوق غير مستغلة حتى الآن، وهي السوق التي تستهدف الأطفال تحت سن 13 عاماً، مع تمكين الآباء من التحكم الكامل فيما يراه أطفالهم.

وتشترط فيسبوك عادة أن يكون عمر مستخدمي موقعها للتواصل الاجتماعي 13 عامًا على الأقل، لكن التطبيق الجديد يعطي «فيسبوك» فرصة لاجتذاب الأطفال الأصغر سنًا في وقت تواجه فيه منافسة على سوق المراهقين من منصات تواصل اجتماعي أخرى مثل «سناب تشات».

تطبيق «واتساب» مستقل للأعمال قريباً

تستعد شركة التراسل «واتساب» قريبًا لإطلاق تطبيقها المستقل للأعمال، حيث كشفت الشركة المملوكة لشركة التواصل الاجتماعي فيسبوك، المزيد من التفاصيل حول حسابات الأعمال القادمة من خلال صفحة الأسئلة الشائعة الجديدة المنشورة على موقعها الرسمي.

وتضمنت تلك المعلومات تفاصيل حول كيفية التعرف على حسابات الأعمال التي تم التحقق منها والحسابات التي لم يتم التحقق منها، وتستخدم الشركات على مدى السنوات القليلة الماضية تطبيق واتساب على نطاق واسع للتواصل مع العملاء، وخاصة في قارة آسيا.

بطارية هواتف آبل الجديدة على شكل حرف «L»

 

تخطط شركة آبل لتزويد هواتف «آيفون» التي تنوي إطلاقها في العام المقبل، والتي تستعمل شاشات عرض من نوعية OLED، ببطاريات مصممة حديثًا على شكل حرف «L» أكبر حجمًا من الحالية، وتأتي هذه المعلومات وفقاً لما ذكره مينغ تشي كو المحلل الرئيسي لدى شركة «كي جي آي سيكيوريتي KGI Securities» في أحدث تقاريره للمستثمرين.

600 مليون مستخدم لنظام ويندوز 10 شهرياً

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، أن عدد مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 التابع للشركة بلغ أكثر من 600 مليون مستخدم، لتقترب الشركة أكثر فأكثر من هدف وضعته الشركة لنفسها لمّا أطلقت النظام قبل أكثر من سنتين.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي لمايكروسوفت بالمستثمرين، إذ قال ناديلا إن أكثر من 600 مليون مستخدم يستخدمون نظام تشغيل الحواسب الشخصية ويندوز 10 شهريًا.

طرح Twitter Lite ضمن 24 دولة إضافية

ضاعفت منصة التدوين المصغرة تويتر من جهودها الرامية إلى تعزيز وجودها في الأسواق الناشئة في سبيل زيادة أعداد مستخدميها، وذلك من خلال إطلاق تطبيقها الخفيف لأندرويد تويتر لايت Twitter Lite في 24 دولة إضافية، وهو تطبيق ويب مخصص لأصحاب الاتصال البطيء، والذي قالت إنه يستهدف المستخدمين في الأسواق الناشئة بآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والذي يجربون تويتر لأول مرة على أجهزتهم المحمولة.

«واتساب» تمنح مشرفي المجموعات حق إسكات الجميع!

يعمل «واتساب» على ميزة جديدة تستهدف «المجموعات المحدودة» تمكّن جميع المشرفين من إيقاف أيّ شخص آخر عن المشاركة في الدردشة، وفي حال كنت المشرف على المجموعة «admin»، فيمكنك إرسال أيّ رسالة مع إجبار الآخرين على قراءتها فقط دون القدرة على الكتابة أو الرد.

ويمكن تفعيل الميزة الجديدة من قِبل مسؤولي المجموعات فقط؛ حيث لن يتمكّن أيّ شخص آخر من إرسال رد نصي أو صور أو مقاطع فيديو أو ملفات «GIF» أو مستندات أو حتى رسائل صوتية ومشاركة المواقع.

إنستجرام تختبر ميزات جديدة

تختبر منصة مشاركة الصور إنستجرام العديد من المميزات الجديدة، والتي قد يكون الكثير منها موضع ترحيب كبير من قبل المستخدمين، وتعد الميزة الأكثر إثارة للأهمية هي زر Regram، والذي من شأنه السماح للمستخدمين بإعادة نشر صور ومقاطع فيديو المستخدمين الآخرين دون الحاجة إلى اللجوء لتطبيق طرف ثالث، ويعد زر Regram أو زر المشاركة إضافة هامة تبعاً لكون إنستجرام لا تدعم حالياً مشاركة صورة مستخدم آخر.

«بكرات» يوتيوب على غرار «قصص» سناب شات وإنستجرام

 

كشف موقع مشاركة الفيديو يوتيوب مؤخراً أنه يدرس تقديم ميزة جديدة تشبه إلى حد كبير ميزة «القصص» التي اشتهرت بها خدمة التراسل المصور سناب شات، ثم «سرقتها» منها فيسبوك وأضافتها لجميع خدماتها تقريبًا، خاصةً إنستجرام.

وقالت شركة يوتيوب في منشور على مدونتها إن الميزة الجديدة سوف تحمل اسم «بكرات» Reels، وسوف تأتي مع بعض الخصائص التي تميزها عن «قصص» سناب شات وإنستجرام وفيسبوك وواتساب.