03/29/1439 - 11:22

لقاءات

لدى الكلية 3 برامج دكتوراه على وشك الإقرار في المختبرات والتغذية الإكلينيكية والبصريات

 

مضى 38 عامًا على تأسيسها، و5 سنوات على انتقالها إلى مبنى مستقل جديد يضم العديد من العيادات التي تخدم المواطنين ومنسوبي الجامعة مجانًا، ولديها 7 أقسام و13 برنامجاً وتضم أكبر عدد من الكوادر وأعضاء هيئة التدريس بين الكليات الصحية في المملكة، لكن ليس لديها برنامج دكتوراه واحد حتى الآن، في هذا الحوار يسلط عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية وعضو مجلس الأمناء في هيئة التخصصات الصحية، الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ، الضوء على تخصصات الكلية وبرامجها وخططها المستقبلية ودورها في خدمة الوطن والمواطن، والعديد من النقاط المحورية والمهمة..

 

حوار: فهد الحمود 

 

د. النملة: المعرض الأول لأقسام التربية الفنية «رؤية وطن 2030» يوثق دور الجامعة في خدمة المجتمع

 

 

ينظم قسم التربية الفنية بكلية التربية الفنية جامعة الملك سعود، المعرض الأول لأقسام التربية الفنية والفنون بالجامعات السعودية «رؤية وطن 2030» بقاعة جاليري الفن النقي بشارع التخصصي، وذلك خلال الفترة من الاثنين 27 رجب إلى الخميس 1 شعبان 1438هـ، تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وبحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، وعدد من القيادات التربوية ورؤساء الأقسام الفنية بالجامعات السعودية، وفي هذا اللقاء يسلط رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية د. محمد بن عبدالرحمن النملة، الضوء على فكرة المعرض ورؤيته ورسالته وأبرز أهدافه ومحاوره..

 

د. مي الراشد: أهم أسباب النجاح الثقة بالنفس وترتيب الأولويات والعمل الجاد

الدكتورة مي محمد الراشد، أستاذ مساعد في علم الوراثة الجزيئية، ومهتمة في أبحاث الوراثة، وكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود، حصلت على البكالوريوس في المختبرات الإكلنيكية عام 1997 وماجستير في الكيمياء الحيوية عام  2002 من كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود، وحصلت على درجة الدكتوراه في علم الوراثة من جامعة يو سي إل (UCL) بالمملكة المتحدة عام 2014.. 

حوار : أماني عبدالله الفراج 

- خلف الحياة العملية المليئة بالإنجازات هناك حياة اجتماعية أخرى، حدثينا عن الجانب الأهم في حياتك، كزوجة وأم، وعن الأشخاص الأقرب لقلبك.

بن لسود: الإمكانيات المتوفرة في الجامعة تساعد على إنجاز بحث علمي رصين

- صالح أحمد مبروك بن لسود

- يمني

- كلية العمارة والتخطيط

- قسم العمارة وعلوم البناء

- المستوى: دكتوراه

- متزوج ولديه 4 أبناء

 

أنهى مرحلة البكالوريوس بجامعة حضرموت وحصل على درجة الماجستير في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وها هو اليوم يكمل مشواره مع مرحلة الدكتوراه في العمارة والتخطيط بكلية العمارة والتخطيط في جامعة الملك سعود وطموحه كبير لمواصلة السير في مجال البحث العلمي..

 

قلة تردد الطلاب على المكتبات أمر طبيعي في عصر المعلوماتية والإنترنت

- د. شريف محمد فهمي الوتيدي

- الجنسية: مصري

- كلية الطب - قسم الجراحة (جراحة المخ والأعصاب)

- عدد السنوات في السعودية: ١٦سنة

- الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه ولدان وثلاث بنات