08/29/1438 - 06:10

لقاءات

د. النملة: المعرض الأول لأقسام التربية الفنية «رؤية وطن 2030» يوثق دور الجامعة في خدمة المجتمع

 

 

ينظم قسم التربية الفنية بكلية التربية الفنية جامعة الملك سعود، المعرض الأول لأقسام التربية الفنية والفنون بالجامعات السعودية «رؤية وطن 2030» بقاعة جاليري الفن النقي بشارع التخصصي، وذلك خلال الفترة من الاثنين 27 رجب إلى الخميس 1 شعبان 1438هـ، تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وبحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، وعدد من القيادات التربوية ورؤساء الأقسام الفنية بالجامعات السعودية، وفي هذا اللقاء يسلط رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية د. محمد بن عبدالرحمن النملة، الضوء على فكرة المعرض ورؤيته ورسالته وأبرز أهدافه ومحاوره..

 

د. باهمام: أدعو وزارة الإسكان لإقامة مركز وطني لبحوث الإسكان ودراساته تحتضنه الجامعة

حوار: م. علي محمد عجلان

د. مي الراشد: أهم أسباب النجاح الثقة بالنفس وترتيب الأولويات والعمل الجاد

الدكتورة مي محمد الراشد، أستاذ مساعد في علم الوراثة الجزيئية، ومهتمة في أبحاث الوراثة، وكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود، حصلت على البكالوريوس في المختبرات الإكلنيكية عام 1997 وماجستير في الكيمياء الحيوية عام  2002 من كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود، وحصلت على درجة الدكتوراه في علم الوراثة من جامعة يو سي إل (UCL) بالمملكة المتحدة عام 2014.. 

حوار : أماني عبدالله الفراج 

- خلف الحياة العملية المليئة بالإنجازات هناك حياة اجتماعية أخرى، حدثينا عن الجانب الأهم في حياتك، كزوجة وأم، وعن الأشخاص الأقرب لقلبك.

رئيس الوحدة الإلكترونية بإدارة المتابعة .. وليد بيهان:

 

 

 

حوار/ فهد حمود

 

بن لسود: الإمكانيات المتوفرة في الجامعة تساعد على إنجاز بحث علمي رصين

- صالح أحمد مبروك بن لسود

- يمني

- كلية العمارة والتخطيط

- قسم العمارة وعلوم البناء

- المستوى: دكتوراه

- متزوج ولديه 4 أبناء

 

أنهى مرحلة البكالوريوس بجامعة حضرموت وحصل على درجة الماجستير في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وها هو اليوم يكمل مشواره مع مرحلة الدكتوراه في العمارة والتخطيط بكلية العمارة والتخطيط في جامعة الملك سعود وطموحه كبير لمواصلة السير في مجال البحث العلمي..

 

قلة تردد الطلاب على المكتبات أمر طبيعي في عصر المعلوماتية والإنترنت

- د. شريف محمد فهمي الوتيدي

- الجنسية: مصري

- كلية الطب - قسم الجراحة (جراحة المخ والأعصاب)

- عدد السنوات في السعودية: ١٦سنة

- الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه ولدان وثلاث بنات

 

 

 

د. وهبان: خريجو العلوم السياسية يعملون في الداخلية والخارجية والديوان الملكي

 

- د. أحمد محمد محمد وهبان

- أستاذ علوم سياسية مشارك بكلية الحقوق والعلوم السياسية

- تاريخ ومحل الميلاد: 10/ 6/ 1965جمهورية مصر العربية

- الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه ثلاثة أولاد

- التخصص العام: علوم سياسية

- التخصص الدقيق: علاقات دولية

 

حوار: محمد الحربي

 

د. عسيري: الاعتماد الأكاديمي يدعم سمعة الجامعة ويعزز تنافسية خريجيها في سوق العمل

 

 

 

 

 

 

 

 

أوضح الأستاذ الدكتور يوسف بن عبده عسيري وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير رئيس مشروع تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي (معاً نحو التميز) أن تجديد الاعتماد الأكاديمي للجامعة له أبعاد عديدة، منها التأكيد على أن الحراك التطويري للجامعة بقيادة معالي مدير الجامعة يسير في الاتجاه الصحيح كما أنه اعتراف وطني بجودة مخرجات الجامعة وبرامجها، مما يؤثر ايجابياً على السمعة المؤسسية للجامعة ويعزز تنافسية خريجيها في سوق العمل، وسلط الضوء في هذا اللقاء على أهمية المشروع والجهود المبذولة والآلية المتبعة والخطة التنفيذية وأبرز الإنجازات..

هيون: اتساع مساحة الجامعة يقتضي توفير مواصلات داخلية

اسم الطالب: كيم هيون سو

الدولة: كوريا الجنوبية

التخصص: قانون

 

درس كيم هيون سو المرحلة الثانوية في دمشق في إحدى المدارس الدولية، وبعد التخرج حاول الالتحاق بجامعة دمشق لدراسة الحقوق، ولكن بسبب الأوضاع السياسية والأمنية هناك لم يتمكن من ذلك، واضطر للعودة إلى بلده كوريا الجنوبية، وأثناء إقامته هناك ظل يبحث عن فرص دراسية في الشرق الأوسط إلى أن حصل على فرصة الدراسة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في جامعة الملك سعود.

 

- كم المدة التي قضيتها في السعودية وكيف التحقت بجامعة الملك سعود؟

6 محاور يناقشها المؤتمر حول تطوير البيئة التعليمية في الدراسات القرآنية

تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لتطوير الدراسات القرآنية تحت عنوان «البيئة التعليمية للدراسات القرآنية: الواقع وآفاق التطوير»، ويستمر حتى يوم الأربعاء القادم، بتنظيم كرسي القرآن الكريم وعلومه بكلية التربية بالتعاون مع مركز تفسير للدراسات القرآنية، وبهذه المناسبة استضفنا رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أ. د. عبدالرحمن بن معاضة الشهري أستاذ القرآن الكريم وعلومه بالجامعة والمشرف على كرسي القرآن الكريم وعلومه بكلية التربية ومدير عام مركز تفسير للدراسات القرآنية، لتسليط الضوء على أبرز أهداف ومحاور المؤتمر..

حوار: خالد الخضيري