09/05/1438 - 06:31

مجتمع الجامعة

نادي المسؤولية الاجتماعية «أفضل جهة فعلت اليوم العالمي للإعاقة»

 

نفذ أكثر من 40 فعالية لدعم المرضى والأيتام وذوي الاحتياجات..

 

تم تنفيذ الفعاليات بالتعاون مع شركة الاتصالات ومصرف الراجحي وعدد من الجمعيات

 

 

برنامج أسبوع الأصم العربي تضمن العديد من الأنشطة في أبها والمدينة المنورة والرياض

 

 

 

منصة لخريجات السياسات التربوية ورياض الأطفال 

أقام قسم السياسات التربوية ورياض الأطفال مؤخراً منصة إرشادية لخريجات القسم وتم اختيار هذا التوقيت ليوافق حضور طالبات التدريب المتوقع تخرجهن لتقييم وحدة التدريب. وتم اختيار طالبات متحدثات في المنصة وتدريبهن على التحدث والشرح للخريجات. 

ومن أهم أهداف الفعالية:  التعريف بوحدة الخريجات في قسم السياسات التربوية ورياض الأطفال، إرشاد خريجات السياسات التربوية ورياض الأطفال لأماكن التوظيف، كذلك مساعدة خريجات القسم على كيفة كتابة السيرة الذاتية، بالإضافة لتوجيه الخريجات على الدورات التي تخدم تخصصهن داخل وخارج الجامعة . 

مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة يستقبل رؤساء أقسام التاريخ 

زار رؤساء أقسام التاريخ بجامعات المملكة مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها.

وكان في استقبالهم المشرف على المركز الدكتور عبدالله السبيعي ومنسوبو المركز، وقد اضطلع الضيوف خلال الزيارة على أقسام المركز وسير العمل واستمعوا لشرح المشرف عن الخدمات التي يقدمها المركز وإصداراته العلمية وخططه المستقبليه.

تكامل بين الأمن الفكري وشؤون الطلاب 

زار المشرف على وحدة الأمن الفكري الدكتور علي العفنان عمادة شؤون الطلاب، حيث التقى بعميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القريني، حضر اللقاء وكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور  علي البكر.

 وفي الزيارة تم مناقشة أوجه التعاون والتكامل بين وحدة الأمن الفكري وعمادة شؤون الطلاب، وذلك وفق خطط وبرامج نوعية مدروسة تُسهم في حماية الطلاب، وتعزز الأمن الفكري لديهم بحيث يكونون لبنة صالحة في بناء المجتمع وتطوره ونهوضه، وذلك على أسس شرعية صحيحة قادرة على تطبيق مبدأ الوسطية والاعتدال. 

استقبال عميد «التطوير والجودة» بالمجتمع

استقبلت كلية المجتمع، عميد عمادة التطوير والجودة الدكتور صالح القسومي؛ وذلك بحضور عميد الكلية الدكتور عبدالله الزهراني، ووكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور أسامة الفراج، ومستشار عمادة التطوير والجودة الدكتور هشام عبهري.

 وقد أثنى على ما تقوم به الكلية وإدارتها من مجهودات كبيرة وجلية في مجال تطوير نظام إدارة الجودة «الآيزو»، ومجال الجودة والاعتماد الأكاديمي، حيث قام بتسليم عميد الكلية شهادة نظام إدارة الجودة «الآيزو» 9001:2008ISO والتي حصلت عليها الكلية للمرة الثانية، وتمنى المزيد من التوفيق والنجاح للكلية.

العلوم الطبية التطبيقية تكرم د. السيف

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية حفل تكريم لعميدها السابق الدكتور محمد بن عبدالله السيف، واستقبال عميدها الجديد الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ، وذلك بقاعة التشريفات بالكلية بحضور كبير من منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

300 متدربة بعليشة استفدن من دورات تدريبية

أقام مركز التدريب بالقسم النسائي بمقر عليشة  مؤخراً إحدى عشرة دورة تدريبية مجانية من دورات اليوم الواحد على مدى ثمانية أسابيع، وقد روعي التنوع في اختيار مواضيع الدورات لتتناسب مع احتياجات المتدربات بمختلف فئاتهن، وتجاوز عدد المتدربات خلال الفترة ثلاثمائة متدربة.

ويعتزم المركز تقديم دورة «ماذا يخفي طفلي؟» حول فهم وتحليل رسوم الأطفال ودورة «إدارة ضغوط العمل» خلال ربيع الآخر الجاري، وبها تختتم النشاطات التدريبية للقسم النسائي في مركز التدريب للفصل الدراسي الأول لهذا العام.

التطوير والجودة تحصل على شهادة مدقق دولي

حصلت وحدة المواصفات والمقاييس بعمادة التطوير والجودة ممثلة في الدكتور هشام عبهري على شهادة مدقق دولي معتمد للتدقيق على نظام إدارة الجودة وفق المواصفة الدولية «ISO 9001 : 2015» والمعتمدة من المنظمة الدولية لتسجيل شهادات المدققين IRCA، وكانت عمادة التطوير والجودة قد انتهت من مدارسة المواصفة الدولية «ISO 9001 : 2015» بمشاركة عدد من ممثلي الجودة والمهتمين في الجامعة.

اجتماع رؤساء أقسام التاريخ بالجامعات السعودية 

استضاف قسم التاريخ في الجامعة الاجتماع الأول لرؤساء أقسام التاريخ في الجامعات السعودية مساء الأربعاء الماضي، صرّح بذلك رئيس قسم التاريخ الدكتور عبدالله الخراشي، وأضاف أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه لرؤساء أقسام التاريخ بالجامعات السعودية، ويهدف إلى تعزيز الشراكة الأكاديمية بين الأقسام الجامعية داخل المملكة، ومناقشة أبرز القضايا التي تهم أقسام التاريخ من حيث تحسين المخرجات التعليمية، وتحقيق جودة الدراسات العليا، وتدعيم البحث العلمي، وإنشاء قاعدة بيانات لأعضاء هيئة التدريس، شاملة وسائل التواصل والتخصصات الدقيقة، والدرجة العلمية، والإنتاج العلمي، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات للرسائل

عضو تدريس بقسم التخطيط يحصد جائزة منظمة العواصم والمدن

فاز عضو هيئة التدريس بقسم التخطيط العمراني الدكتور طاهر بن عبدالحميد، بالجائزة الأولى في مجال التخطيط العمراني والإقليمي في مسابقة منظمة العواصم والمدن الإسلامية، واستلم الجائزة ودرع المنظمة وشهادة التقدير في حفل افتتاح المؤتمر الرابع عشر للمنظمة يوم الثلاثاء 29 صفر 1438هـ بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

ويغتنم عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور عبدالله الثابت هذه المناسبة ليهنئ القسم بهذا الفوز ويبارك للدكتور طاهر هذا التتويج بالجائزة الأولى للإنجاز العلمي المقدم، مع تمنياته له بمزيد من التفوق والنجاح.