مجتمع الجامعة

نائب أمير الرياض يفتتح مؤتمر «جستن» التاسع عشر

د. العمر: يسعى المؤتمر لتعزيز الشخصية السعودية لمجتمع حيوي متواكب مع برامج رؤية 2030

د. الشايع: تم استلام 207 ملخصات بحثية اجتاز منها إجراءات التحكيم 113 ملخصاً بحثياً

د. الرومي: قيادتنا جعلت تعزيز شخصية المواطن في قلب «الرؤية» لتكون شخصية منتجة وفاعلة

 

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير ضيف «منبر الجامعة»

حققنا اعتماداً أكاديمياً وطنياً لـ 47 برنامجاً وجامعة القصيم في المركز الثاني بـ 12 برنامجاً

 

أنشأنا مجلس مراجعين معتمدين متميز وقد وصل إلى 68 محكّماً ومقيماً في دورته الخامسة

 

لدينا 7000 عضو هيئة تدريس ونفكر بالدمج أو إعارة بعضهم للجامعات الأخرى والقطاع الخاص

 

الملتقى الإعلامي يناقش «أخلاقيات الإعلام الجديد»

د. منصور: هناك خطورة لاشتراك الجمهور في صناعة الرسالة الإعلامية

نظم الملتقى الإعلامي ثاني فعالياته للعام الدراسي الثاني على التوالي بندوة بعنوان «أخلاقيات الإعلام في ظل الإعلام الجديد» قدمها الدكتور عبدالملك بن عبدالعزيز الشلهوب، وذلك يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019م بمدرج «3» كلية الآداب، الدور الأرضي للنساء، ومدرج كلية الآداب للرجال، وذلك بحضور أعضاء وعضوات هيئة التدريس وطالبات وطلاب الجامعة.

وكلاء الجامعة يتفقدون الكليات

في بداية فصل جديد

تنفيذاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، وحرصاً على متابعة الساحة الأكاديمية عن قرب والوقوف على كافة الخدمات التي تقدم للطالب، زار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي، وبمرافقة مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمة والأكاديمية للخطط الدراسية الدكتور عبدالرحمن العنقري

كليات: العلوم، الهندسة، علوم الحاسب والمعلومات، العمارة والتخطيط، علوم الأغذية والزراعة وإدارة الأعمال، وذلك للوقوف على استعداداتها للفصل الحالي.

طلبة العلوم ينهون تدريبهم بالخارج

 

متابعة: سلطان الشويرخ

تتطلع كلية العلوم وفقاً لرسالتها المنوطة بها إلى تحقيق أعلى درجات التميز المستمر في كافة المجالات ذات العلاقة في سياق التعليم الجامعي والدراسات العليا والبحوث، رغبة في مخرجات عالية الجودة.

 ومن هذا إلحاق نخبة من  طلابها المتميزين من الجنسين في دورات تدريبية متخصصة أقيمت في تسعة من أفضل المختبرات المتخصصة بعدد من الجامعات العالمية أثناء الفصل الصيفي تحت إشراف عميد الكلية الدكتور ناصر الداغري ومجموعة من أعضاء وعضوات هيئة التدريس في الكلية.

15 مليوناً استثمار استاد الجامعة

 

أشاد المشرف العام على إستاد جامعة الملك سعود أ. تركي السلطان بتوقيع العقد الاستثماري بين الجامعة وشركة صلة الرياضية لاستثمار إستاد جامعة الملك سعود لصالح نادي الهلال السعودي لمدة ثلاث سنوات بقيمة 3 ملايين ريال سنوياً، مؤكداً أن الجامعة حرصت من خلال بنود العقد الموقَّع على ضمان حقوقها وساعدت في نفس الوقت على إيجاد بيئة تنافسية للجميع، وأشار إلى أن تسليم الإستاد لشركة «صلة» سيتم خلال أقل من أسبوعين فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية، وأن العقد الموقع لا يلغي حق منتخب الجامعة في خوض مبارياته على نفس الإستاد بخلاف التدريبات فتكون على الملاعب الرديفة.

 

مدة العقد

نادي المسؤولية الاجتماعية «أفضل جهة فعلت اليوم العالمي للإعاقة»

 

نفذ أكثر من 40 فعالية لدعم المرضى والأيتام وذوي الاحتياجات..

 

تم تنفيذ الفعاليات بالتعاون مع شركة الاتصالات ومصرف الراجحي وعدد من الجمعيات

 

 

برنامج أسبوع الأصم العربي تضمن العديد من الأنشطة في أبها والمدينة المنورة والرياض

 

 

 

منصة لخريجات السياسات التربوية ورياض الأطفال 

أقام قسم السياسات التربوية ورياض الأطفال مؤخراً منصة إرشادية لخريجات القسم وتم اختيار هذا التوقيت ليوافق حضور طالبات التدريب المتوقع تخرجهن لتقييم وحدة التدريب. وتم اختيار طالبات متحدثات في المنصة وتدريبهن على التحدث والشرح للخريجات. 

ومن أهم أهداف الفعالية:  التعريف بوحدة الخريجات في قسم السياسات التربوية ورياض الأطفال، إرشاد خريجات السياسات التربوية ورياض الأطفال لأماكن التوظيف، كذلك مساعدة خريجات القسم على كيفة كتابة السيرة الذاتية، بالإضافة لتوجيه الخريجات على الدورات التي تخدم تخصصهن داخل وخارج الجامعة .