06/25/1438 - 23:04

رياضة

«سلة الجامعة» يفوز على منتخب جامعة جدة

كتب: سليمان التركي

فاز منتخب الجامعة لكرة السلة على منتخب جامعة جدة بنتيجة (70 ×53) في اللقاء الذي جمعهما يوم الخميس 3/6/1438هـ على صالة جامعة الملك عبدالعزيز الرياضية بجدة.

في الفترة الأولى سيطر منتخبنا على مجريات المباراة واتسم بقوة الدفاع واستطاع قطع كثير من الكرات والتسجيل، وانتهت الفترة الأولى بنتفوق منتخبنا بنتيجة (18 × 8).

في الفترة الثانية استطاع منتخب جامعة جدة الرجوع والدخول في أجواء المباراة مع تراجع واضح في أداء منتخبنا، وانتهت الفترة الثانية بنتيجة (16 × 15) لصالح منتخبنا.

انطلاق بطولة كرة القدم للكليات

كتب: سليمان التركي

أطلقت وكالة العمادة للشؤون الرياضية ممثلةً بإدارة البرامج والأندية الرياضية بطولة كرة القدم للطلاب والتي يتنافس الطلاب فيها عن طريق تمثيل كلياتهم، وأقيمت صباح الأحد 29/5/1438هـ في قاعه الدروازه مراسم قرعة البطولة التي انطلقت يوم الاثنين 7/6/1438هـ على ملاعب الجامعة بمشاركة 21 كلية، وقد قسمت الكليات المشاركة إلى أربع مجموعات.

ختام بطولة الجامعة لكرة الطاولة

توج وكيل العمادة للشؤون الرياضية الدكتورعبدالله السليمي، الفائزين في بطولة الجامعة لكرة الطاولة (للطلاب والمنسوبين) والتي أقيمت يومي الأحد والاثنين 26-27/5/1438هـ بالصالة التعليمية.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 50 طالباً وعدداً من المنسوبين، وتم إقامة البطولة بطريقة خروج المغلوب من مره واحدة، وأقيمت بطولة خاصة للطلاب، وبطولة خاصة للمنسوبين.

وجاءت النتائج كالتالي:

فئة الطلاب:

منتخب السلة يفوز على منتخب جامعة الأعمال والتكنلوجيا

كتب: سليمان التركي

انطلقت بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة السلة (النسخة السادسة) وحقق منتخبنا لكرة السلة (وصيف البطولة السابقة والحائز على المركز الأول مرتين) الفوز في اول لقاءاته على منتخب جامعة الأعمال والتكنلوجيا بنتيجة كبيرة (80 × 9) في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الخميس 26/ 5 /1438ه على صالة الجامعة الرياضية.

.. ومنتخب كرة الطاولة يكثف تدريباته

في إطار الاستعداد لبطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تقام في الصالة التعليمية تدريبات منتخبنا لكرة الطاولة المشارك في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية والتي تستضيفها جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بمدينة الدمام خلال الفترة 23- 26 / 6 /1438ه الموافق 22-25/3/2017م، وقد حقق منتخبنا المركز الثاني في مسابقة الزوجي الموسم السابق، كل التوفيق لمنتخبنا.

منتخب الجامعة لألعاب القوى يواصل استعداداته

يواصل منتخب الجامعة لألعاب القوى استعداداته للمشاركة في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية والتي ستقام على ملاعب جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل خلال الفترة 23- 26 / 6 /1438ه الموافق 22-25/3/2017م ، ويسعى المنتخب لتحقيق مركز متقدم في البطولة حيث هناك تنافس كبير من الجامعات مثل جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل، وقد حقق منتخبنا المركز الرابع في البطولة السابقة، ويسعى إلى تحقيق البطولة.

وستقام البطولة في 20 مسابقة هي:

التحضيرية تحقق المركز الأول في بطولة كأس معالي مدير الجامعة للصالات

نظمت عمادة شؤون الطلاب حفل ختام الأنشطة الرياضية في الجامعة مساء الاثنين الماضي على ملاعب الصالة الرياضية في الجامعة «القبة الهوائية» بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، وعميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القريني، ووكيل الجامعة لشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز العثمان، وعميد التحضيرية المشتركة الدكتور نامي الجهني، وعدد من مسؤولي الجامعة ووكلاء ومسؤولي العمادة، وتوّج فريق عمادة السنة الأولى المشتركة بكأس بطولة معالي مدير الجامعة «للصالات» لكرة القدم وحصل على الميداليات الذهبية بعد تغلبه بركلات الترجيح على كلية إدارة الأعمال بنتيجة «4 – 5».

 

تجديد تكليف السلطان مشرفاً على الإستاد الرياضي

كتب: سليمان التركي

صدر قرار معالي مدير الجامعة بتجديد تكليف الأستاذ تركي السلطان مشرفاً على استاد الجامعة الرياضي لمدة عام، بالإضافة إلى مهام عمله مساعداً لوكيل العمادة للشؤون الرياضية.

ويعد الأستاذ تركي أحد الكوادر الإدارية والرياضية المميزة بالجامعة ويملك خبرة رياضية واسعة، ويحمل شهادة الماجستير في علوم الحركة الرياضية.

دورة في أساسيات التسويق الرياضي

أقام قسم الإدارة الرياضية والترويحية بالتعاون مع نادي علوم الرياضة والنشاط البدني، دورة في أساسيات التسويق الرياضي، وذلك يوم الثلاثاء 14/03/1438هـ، ألقاها الدكتور فواز الحكمي، وشهدت الدورة تفاعلاً كبيرًا من قبل طلاب كلية علوم الرياضة والنشاط البدني وعدد من طلاب كليات الجامعة المهتمين بمجال التسويق.

انطلاق بطولة خماسيات كرة القدم للكليات 

كتب: سليمان التركي

ضمن بطولة الجامعة لكرة القدم للصالات أقيمت مباريات دور الثمانية ودور الأربعة في الصالة الرياضية «القبة الهوائية»، وشهد هذا الدور تنافساً شديداً بين الفرق المشاركة واتسمت المباريات بمستوى فني عالٍ، فالفرق المتأهلة تعد من أفضل الفرق المشاركة.

وقد جاءت النتائج على النحو التالي:

 

دور الثمانية

- نادي إدارة الأعمال «10 - 3» نادي الحقوق.

- نادي العلوم الطبية التطبيقية «4 - 1» نادي علوم الحاسب والمعلومات.