06/10/1439 - 22:37

رياضة

تنافس قوي ومثير على كأس معالي المدير

 

 

تشهد بطولة كأس معالي مدير الجامعة لكرة القدم للعام 1439 – 2018 والتي تنظم بطريقة خروج المغلوب، مباريات قوية منذ البداية، حيث لم تكن المباريات سهلة على الفرق نظراً لتقارب المستويات، بل إن مباراة نادي التمريض مع نادي علوم الأغذية والزراعة قد شهدت 20 ركلة ترجيح بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بنتيجة 2- 2، وبلغ عدد الأهداف المسجلة حتى الآن 32 هدفاً بينما يتصدر الطالب عبدالله بن محمود من نادي اللغات والترجمة قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف.

فوز مهم ومستحق لمنتخب السلة على نظيره منتخب جامعة الإمام الفيصل

 

 

 

كتب: خالد اليوسف

 

تمكن منتخب جامعة الملك سعود لكرة السلة من تحقيق فوز مهم ومستحق على مضيفه منتخب جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل في المباراة التي جمعتهما مؤخراً في الصالة الرياضية بجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل، ومثل المنتخب في هذه المباراة بقيادة الكابتن محمد هادي كل من «سلطان الوهيبي، محمد نصار، سعد رفاعي، ماكي، عبدالله الوهيبي، ناصر العبسي، مهند كيال، مصطفى المصطفى، مامو كيان، فواز المطرف، وعبدالله المصري».

مشاركة مميزة لمنتخبي ألعاب القوى والضاحية في بطولة الجامعات

 

 

 

بيشة: خالد اليوسف

ضمن بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية نظمت جامعة بيشة خلال الفترة من 21-24 جمادى الأولى بطولة جامعات المملكة في بطولتي ألعاب القوى واختراق الضاحية، وشارك في البطولة 22 جامعة من مختلف مناطق المملكة.

 

بطولة ألعاب القوى

احتوت بطولة ألعاب القوى على 11 مسابقة على مستوى المضمار وهي: 100 متر – 200 متر – 400 متر – 800 متر – 1500 متر جري – 4 × 100متر تتابع –  4 × 400 متر تتابع – 110 متر حواجز – 400 متر حواجز -  3000 متر – 5000 متر.

انطلاق بطولة كأس معالي مدير الجامعة

 

انطلقت بطولة كأس معالي مدير الجامعة لكرة القدم، وذلك بمواجهة كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بطل النسخة الماضية وكلية الآداب، التي كانت نداً صعبًا وفريقًا عنيدًا، حيث انتهى اللقاء بفوز كلية الرياضة والنشاط البدني بهدف وحيد.

فيما انتهى اللقاء الثاني بين كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة وكلية علوم الحاسب والمعلومات بفوز الأخير بنتيجة 6 مقابل 3.

الجدير بالذكر أن البطولة تقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

«KSU Movement» مبادرة لتعزيز الصحة العامة والنشاط البدني بمدينة الطالبات

 

 

 

 

 

 

كتبت: أثيل المطوع

 

انطلقت في المدينة الجامعية للطالبات مبادرة «KSU Movement» للركض، والتي تهدف لرفع مستوى النشاط البدني وتعزيز الصحة العامة للمجتمع ونشر الحيوية والحماس في الحرم الجامعي، ومن المقرر أن تستمر حتى الأسبوع الثالث عشر من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 1439هـ، وتستهدف المبادرة جميع منسوبات جامعة الملك سعود، وستتاح الفرصة لنساء المجتمع في فعاليتي اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم للمشاركة.

 

ركض وتدريب

تنقسم الأنشطة إلى نوعين:

نهائي مثير في بطولة الطائرة الشاطئية

 

 

 

 

 

 

كتب: خالد اليوسف

نظمت إدارة البرامج والأندية الرياضية في وكالة عمادة شؤون الطلاب للشؤون الرياضية بطولة جامعة الملك سعود لكرة الطائرة الشاطئية، حيث رعى وكيل عمادة شؤون الطلاب للشؤون الرياضية الدكتور عبدالله السليمي نهائي البطولة الذي أقيم في معسكر الجوالة داخل الحرم الجامعي مباريات البطولة والتي كانت بطريقة خروج المغلوب.

«قدم الجامعة» على موعد مع «حائل» في النهائي

 

 

كتب: خالد اليوسف

يغادرنا اليوم منتخب الجامعة لكرة القدم متوجهاً لمدينة حائل، وذلك لخوض المباراة النهائية في بطولة دوري الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، حيث يصل مبكراً هذا اليوم، وسيؤدي تدريباته عصراً على ملعب المباراة قبل أن يواجه منتخب جامعة حائل الذي استطاع في نصف النهائي الفوز على منتخب جامعة جدة بهدفين نظيفين، أما منتخبنا فقد استطاع تخطي جامعة تبوك بنتيجة هدفين لهدف.

نهائي بطولة الخماسيات وحفل ختام أنشطة الفصل الأول.. الثلاثاء

 

كتب: خالد اليوسف

يرعى معالي مدير الجامعة يوم الثلاثاء القادم الأول من شهر ربيع الآخر في الصالة الرياضية «الخيمة» نهائي بطولة خماسيات كرة القدم بين نادي كلية اللغات والترجمة ونادي كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، وستكون مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد صلاة المغرب والتي ستجمع بين نادي كلية السنة الأولى المشتركة مع نادي كلية الآداب، ويشهد يوم الحفل العديد من المسابقات والفعاليات المصاحبة، بالإضافة إلى جوائز سحب قيمة للجمهور الحاضر في الحفل.