04/19/1438 - 20:14

رياضة

التحضيرية تحقق المركز الأول في بطولة كأس معالي مدير الجامعة للصالات

نظمت عمادة شؤون الطلاب حفل ختام الأنشطة الرياضية في الجامعة مساء الاثنين الماضي على ملاعب الصالة الرياضية في الجامعة «القبة الهوائية» بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، وعميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القريني، ووكيل الجامعة لشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز العثمان، وعميد التحضيرية المشتركة الدكتور نامي الجهني، وعدد من مسؤولي الجامعة ووكلاء ومسؤولي العمادة، وتوّج فريق عمادة السنة الأولى المشتركة بكأس بطولة معالي مدير الجامعة «للصالات» لكرة القدم وحصل على الميداليات الذهبية بعد تغلبه بركلات الترجيح على كلية إدارة الأعمال بنتيجة «4 – 5».

 

تجديد تكليف السلطان مشرفاً على الإستاد الرياضي

كتب: سليمان التركي

صدر قرار معالي مدير الجامعة بتجديد تكليف الأستاذ تركي السلطان مشرفاً على استاد الجامعة الرياضي لمدة عام، بالإضافة إلى مهام عمله مساعداً لوكيل العمادة للشؤون الرياضية.

ويعد الأستاذ تركي أحد الكوادر الإدارية والرياضية المميزة بالجامعة ويملك خبرة رياضية واسعة، ويحمل شهادة الماجستير في علوم الحركة الرياضية.

دورة في أساسيات التسويق الرياضي

أقام قسم الإدارة الرياضية والترويحية بالتعاون مع نادي علوم الرياضة والنشاط البدني، دورة في أساسيات التسويق الرياضي، وذلك يوم الثلاثاء 14/03/1438هـ، ألقاها الدكتور فواز الحكمي، وشهدت الدورة تفاعلاً كبيرًا من قبل طلاب كلية علوم الرياضة والنشاط البدني وعدد من طلاب كليات الجامعة المهتمين بمجال التسويق.

انطلاق بطولة خماسيات كرة القدم للكليات 

كتب: سليمان التركي

ضمن بطولة الجامعة لكرة القدم للصالات أقيمت مباريات دور الثمانية ودور الأربعة في الصالة الرياضية «القبة الهوائية»، وشهد هذا الدور تنافساً شديداً بين الفرق المشاركة واتسمت المباريات بمستوى فني عالٍ، فالفرق المتأهلة تعد من أفضل الفرق المشاركة.

وقد جاءت النتائج على النحو التالي:

 

دور الثمانية

- نادي إدارة الأعمال «10 - 3» نادي الحقوق.

- نادي العلوم الطبية التطبيقية «4 - 1» نادي علوم الحاسب والمعلومات.

د. العمر يهنئ منتخبات الجامعة بالنتائج الإيجابية في بطولات الاتحاد الرياضي

كتب: سليمان التركي

قدم معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، خطاب شكر وتقدير مهنئاً عميد ومنسوبي عمادة شؤون الطلاب على المستويات المتميزة التي قدمتها منتخبات الجامعة في التجمع الأول لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

منتخبات الجامعة تحقق نتائج مميزة في بطولات الاتحاد الرياضي

كتب: سليمان التركي

 

حققت منتخبات الجامعة نتائج إيجابية ومميزة في بطولات التجمع الثاني للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، الذي أقيم على ملاعب ومسبح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال الفترة 14-17/3/1438ه وشمل ثلاث منافسات رياضية هي «التنس – السباحة – نهائيات الطائرة».

وجاءت تفاصيل مشاركة المنتخبات الثلاثة كالآتي:

 

* التنس

انطلاق بطولة خماسيات كرة القدم للكليات 

كتب: سليمان التركي

انطلقت يوم الثلاثاء 29/2/1438ه بطولة الجامعة لخماسيات كرة القدم بين أندية الكليات الرياضية، وتقام البطولة على ملاعب الجامعة الخارجية، بمشاركة 22 كلية، وبلغ عدد الطلاب المشاركين أكثر من 220 طالباً، ويقوم بتحكيم البطولة حكام معتمدون من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

«قدم الجامعة» يخسر على أرضه أمام منتخب «طيبة»

كتب: سليمان التركي

خسر منتخب الجامعة لكرة القدم أمام ضيفه منتخب جامعة طيبة بنتيجة «1× صفر»، وذلك ضمن بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية  فئة «أ».

 فرّط منتخب الجامعة في تحقيق الفوز بعد تفريطه في ركلتي جزاء احتسبهما له حكم المباراة وأبدع حارس منتخب جامعة طيبة في التصدي لهما.

انطلاق تدريبات منتخب الجامعة لكرة السلة

 

كتب: سليمان التركي

بدأ منتخب الجامعة لكرة السلة تدريباته اليومية استعداداً للمشاركة في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، والذي حقق مركز الوصافة في نسختها السابقة.

وجاء منتخبنا لهذه السنة على رأس المجموعة الثانية والتي تضم بجانبه: جامعات الملك عبدالعزيز، الإمام محمد بن سعود، جدة، الأعمال والتكنولوجيا.

كاراتيه الجامعة يحقق المركز الثاني

حقق منتخب الجامعة للكاراتيه المركز الثاني في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية للموسم السابع، حيث تنافس 93 طالباً يمثلون 19 جامعة في 5 أوزان، بالإضافة إلى الكاتا فردي، وجاءت النتائج على النحو التالي:

- كاتا فردي - اللاعب سعود عبدالعزيز البشير - ميدالية فضية.

- وزن 60 - اللاعب سعود عبدالعزيز البشير - ميدالية ذهبية.

- وزن 67 - اللاعب مشاري عوض المالكي - ميدالية برونزية.

- اللاعب إبراهيم نانتوني - ميدالية ذهبية.

وجاء مستوى الترتيب العام للمنتخبات على النحو التالي: