Add new comment

شراكة بين "التربية" و "دار النشر"

رسالة الجامعة - ريم الصالح

تم في يوم الخميس 16/3/1446هـ الموافق 19/9/2024م توقيع عقد شراكة نوعية بين عمادة كلية التربية ودار جامعة الملك سعود للنشر، بحضور رئيس قسم الدراسات القرآنية، د. عمر الدهيشي، حيث تستهدف هذه الشراكة خدمة العملية التعليمية وتعزيز المركز العلمي والأكاديمي للجامعة. وقد صرّح عميد كلية التربية، أ.د. عثمان المنيع، عن سعادته بما تضمنته هذه الشراكة مع الدار، مؤكدًا أن هذه الشراكة تُعد نواةً لمشاريع علمية أخرى تقوم بها العمادة والدار، وتصب في خدمة طلاب الجامعة بشكل خاص، وطلاب الجامعات المحلية والعربية وطلاب المعرفة بشكل عام.

كما عبّر المدير التنفيذي للدار، د. مفلح الشغيثري، عن أهمية هذه الشراكات التي لم يكن لها أن تتم لولا تمكين الجامعة للدار ماديًا، بشريًا، وقانونيًا للمضي قدمًا في خدمة التنمية المستدامة للنشر العلمي وفق عقود مبتكرة تحقق مصلحة جميع الأطراف. وأكد أن هذا تم بإشراف مباشر من رئيس الجامعة المكلف ورئيس مجلس إدارة الدار، أ.د. عبدالله السلمان، ومساندة أعضاء مجلس الدار، وعلى رأسهم أ.د. علي مسملي، نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير، أمين مجلس الدار، وبقية أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

وأضاف المدير التنفيذي للدار أن هذه الشراكة النوعية تسبقها شراكات أخرى، أبرزها الشراكة مع وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية وعمادة السنة المشتركة، وغيرها. وهذه الشراكات بمجموعها تخدم الأهداف الاستراتيجية للدار التي تتماشى مع تحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع المعرفي، وتستلهم مبادئ وبرامج رؤية المملكة العربية السعودية، التي يشرف عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله.

0
No votes yet
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA