ورشة عمل عن (الصحة النفسية في حالات الطوارئ)

 

 

رسالة الجامعة ـ  التحرير:

ضمن سلسلة ورش العمل التي تعقدها وحدة الأعمال بكلية التمريض نفذ برنامج المؤتمرات والدورات والفعاليات ورشة عمل بعنوان :(الصحة النفسية في حالات الطوارئ) مؤخرًا في مقر كلية التمريض شطر الطلاب وبحضور رئيس وحدة الأعمال الدكتور عبدالرحمن بن سعيد الشهري ومدير برنامج المؤتمرات والدورات والفعاليات في وحدة الأعمال الدكتور نايف بن حمدي العنزي.

وفي بداية الورشة رحب رئيس وحدة الأعمال الدكتور عبدالرحمن الشهري بالحضور وأثنى على الجهود المبذولة من قبل برنامج المؤتمرات والدورات والفعاليات بوحدة الأعمال في إقامة مثل هذه الورش التدريبية والتي تهدف الى إضافة المعرفة واكتساب الطلبة والممارسين الصحيين والمهتمين بالمجال المهارات اللازمة وتنميتهم لتطوير الرعاية الصحية بالقطاع الصحي.

وأوضح الدكتور الشهري أن تنظيم هذه الورش انطلقت من خلال حرص الكلية على تطوير مفهوم الرعاية الصحية ومواكبة الجهود التي تبذلها الجامعة لتحقيق قفزاتٍ نوعية في المخرجات التعليمية.

قدم الورشة في اليوم الأول الدكتورة سهام بنت منصور اليوسف من قسم تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية والعقلية ورئيس قسم تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية والعقلية، وفي اليوم الثاني قدم الورشة الدكتورة علياء بنت عطية الغامدي من قسم تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية والعقلية.

بهدف اكتساب الخبرة في تقييم ورعاية الأشخاص الذين يعانون من أزمات الصحة النفسية في حالات الطوارئ، فهم دور المتخصصين في الصحة النفسية في تخصص الصحة النفسية الطارئة في التقييم والتشخيص وتطوير المهارات، اكتساب الأخلاقيات والمعايير المهنية الهامة بممارسات إدارة الصحة النفسية وتقديم الخدمات في الرعاية النفسية، تطبيق إستراتيجيات الرعاية النفسية.

كما ذكر مدير برنامج المؤتمرات والدورات والفعاليات الدكتور نايف العنزي أن ورشة العمل هذه تأتي تحقيقًا لأهداف الجامعة الإستراتيجية التي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة، بحيث تتمثل في برنامج جودة الحياة الساعي إلى تحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياةٍ متوازن.

حضر الورشة عددٌ من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا بالكلية والممارسين الصحيين وعددٌ من المتخصصين والمهتمين بالصحة النفسية من مختلف مناطق المملكة، كما عبروا عن عظيم استفادتهم من الموضوعات الثرية والمشاركات التفاعلية التي تضمنتها الورشة. وأكد المشاركون في الورشة أهمية الصحة النفسية التي تُعد من أهم العوامل الأساسية في تقدّم المجتمعات.

وفي الختام تم شكر الدكتورة سهام اليوسف والدكتورة علياء الغامدي من رئيس وحدة الأعمال الدكتور عبدالرحمن الشهري تثمينًا لجهودهم التي ستصب في مصلحة رفع الكفاءة والجودة بالمجال الصحي، كما وتم شكر جميع المشاركين في الورشة التدريبية.

0
No votes yet

Add new comment

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA