يوم منقوش في فكر و وجدان المواطن السعودي

أ.د. محمد بن صالح النمي

كلمة نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية

نحتفي اليوم بذكرى خالدة و بمناسبة غالية، حيث نشهد اليوم الوطني 94 لبلادنا الغالية

المملكة العربية السعودية، أرفع من خلالها أسمى آيات التهنئة إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى ولي عهده سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله ورعاهما، حيث نشهد اليوم الوطني 94 ،ذلك اليوم المنقوش في فكر ووجدان كل مواطن سعودي، فهو حلم جميل تحقق على أرضنا بفضل الله عز وجل ثم بفضل الجهود المخلصة للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيّب الله ثراه – ورجاله الأوفياء وجهود أبنائه البررة، الذين أكملوا المسيرة من بعده جيلاً بعد جيل . إذ أولت قيادتنا الطموحة جهوداً غير مسبوقة لاستمرار مسيرة التنمية والبناء والتطوير في شتى الميادين حتى أصبحت بلادنا مضرب المثل في المحيط الإقليمي والعالمي أثراً و تأثيراً. ولعل أجمل ما يميز هذه الذكرى المباركة هو مشاركة جميع أبناء الشعب من مختلف الأعمار، بل ومشاركة المقيمين على أرض الوطن الغالي باختلاف أجناسهم وتباين أعراقهم؛ إيماناً منهم بقيمة الإنجاز الذي تحقق في هذا اليوم المجيد.

إن رؤية السعودية (2030) في العهد الزاهر عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه - أولت المواطن السعودي و تعليمه عناية مشهودة، عملت على ترسيخ اعتزازه بقيمه الوطنية وعلى قدرته على المنافسة عالمياً عن طريق استثمار القدرات و المهارات في رسم خارطة جديدة من المنجزات النوعية.

وها هي جامعة الملك سعود تؤسس لمفهوم التميز والريادة، وتسعى إلى تقديم أحدث الدراسات المتقدمة في العلوم والتكنولوجيا بسواعد وطنية تضعها في مصاف الجامعات العالمية المتقدمة.

 

إن هذه المناسبة العزيزة تؤكد علينا واجب الحمد والشكر لله تعالى على نعمه وأفضاله كما تمنحنا الفخر بقيادتنا وتعزز انتماءنا إلى وطننا الغالي 

 

0
No votes yet

Add new comment

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA