دمج بدل التدريس الجامعي في أصل الراتب

صوت مجلس الشورى الاثنين الماضي على عدة توصيات للجنة التعليم والبحث العلمي بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة التعليم (وزارة التعليم العالي سابقا) للعام المالي 1434/1435هـ، وذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

ومن أبرز توصيات اللجنة منح حوافز للمبتعثين الملتحقين بالجامعات العالمية المتميزة، وتطبيق شروط ومعايير الابتعاث في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث على طلبات الإلحاق بالبعثة.

وطالبت اللجنة في توصياتها بالعمل على دمج بدل التدريس الجامعي في أصل الراتب الخاص بأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم، واحتساب تاريخ الحصول على شهادة الماجستير أساسا لأحقية عضو هيئة التدريس للحصول على مكافأة نهاية الخدمة بدلا من تاريخ التعيين على وظيفة محاضر.

وفي موضوع آخر ناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح تعديل المادتين السادسة عشرة والسابعة عشرة من النظام الصحي المقدم من عضو المجلس السابق الدكتور خالد المحيسن وعضو المجلس حاليا الدكتورة حنان الأحمدي، الذي يهدف إلى تعزيز استقلالية المجلس الصحي السعودي ليمارس أدواره الرقابية والتنظيمية بكفاءة، بحيث يرتبط برئيس مجلس الوزراء.

وتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام المنافسة (المعدل) ومشروع استراتيجية تعزيز المنافسة في المملكة، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن طلب الموافقة على التعديلات التي أجريت على المعاهدة الدولية لخطوط الشحن 1966م.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA