قرأت لك

كتاب الانطلاق من الصفر
تأليف: د. توراو توكودا
ترجمة: د. ماهر الشربيني
مراجعة: د. عبدالغفور إبراهيم

يتناول كتاب «الانطلاق من الصفر - لا يوجد حلم لا يمكن تحقيقه» قصة فتى ياباني ولد فقيرًا في جزيرة «توكونوشيما» أصغر جزر اليابان الجنوبية وأكثرها تحديًا وكفاحاً، وعانى كثيراً في صغره، ودرس وعمل وناضل وتحدى، حتى إنه رهن حياته ليحقق حلمه في بناء أكبر مجموعة طبية في العالم مبتدئاً من الصفر.
فقد صمم وهو في العاشرة من عمره أن يكون طبيبًا؛ عندما واجه حادث وفاة أخيه الصغير ذي الثلاث سنوات بسبب عدم قدرة عائلته على إنقاذ حياته لمرضه في إحدى الليالي، ورفض الأطباء علاجه لانتهاء وقت عملهم أو طلب أجور مرتفعة.
انطلق بعدها ليدرس ويعمل ويكافح لتحقيق حلمه الكبير، وبعد تخرجه في الجامعة وهب حياته ورهنها من أجل الحصول على قرض لبناء مشفاه الأول، ليبدأ في تحقيق حلمه ويحصد النجاح تلو النجاح.
وخلال مدة وجيزة توسع المستشفى الأول الذي أنشأه إلى 270 مستشفى في عموم اليابان، وواحدة في بلغاريا تضم في مجموعها أكثر من ألف سرير، وتعمل ضمن مجموعة فاعلة ونشطة أسسها وأدارها وأشرف عليها وهي مجموعة «توكوشوكاي الطبية اليابانية» الخاصة.
إن سر نجاح مجموعة توكوشوكاي حسب كتاب «الانطلاق من الصفر» هو الفلسفة الخاصة والإيمان القوي بالهدف والسعي الحثيث نحو تحقيقه، فقد كان يؤمن مؤسس تلك المجموعة بحقيقة مفادها «لقد خلق جميع البشر متساوون» ويحق لهم الحصول على العلاج في كل الأوقات وأينما كانوا وبنفس المستوى من العناية الطبية الفائقة.
ووفق ذلك فإن مستشفيات مجموعة توكوشوكاي تعمل أربعة وعشرين ساعة يوميًا وطيلة أيام السنة، وتقدم الرعاية الطبية والعلاجية للفقراء والأقل دخلاً بأحدث التقنيات الطبية الحديثة وبأجور زهيدة.
في هذا الكتاب يتحدث «الدكتور توراو توكودا» عن تجربة حقيقية وواقعية وغنية بالدروس والعبر، ويمكن لكل شاب أن يتمثلها ويحققها شريطة أن يكون لديه إيمان بالفكرة وطموح وتطلع نحو مستقبل زاهر وخدمة شعبه ودولته والإنسانية جمعاء.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA