قسم الجغرافيا يحتفل باليوم العربي للبيئة

كتبت: إيمان العنزي
نظمت لجنة التطوير بقسم الجغرافيا فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العربي للبيئة والذي صادف هذا العام يوم الاثنين 18/1/1438هـ الموافق 19/10/2016م، وشاركت طالبات القسم في هذا الفعالية بإشراف كل من مقررة اللجنة د. أسماء عبدالعزيز أبا الخيل، أ. جواهر عبدالعزيز الحميدي وأ. وسمية مقعد العتيبي، وشملت الفعالية عروضاً تقديمية وأفلامًا توعوية قدمتها الطالبات تتعلق بالبيئة وبعض العوامل المؤثرة فيها كالحروب والفيضانات والكوارث الطبيعية.
وصاحب هذه الفعالية معرض جذب الطالبات لما يضم من مواضيع ومعلومات قيمة قدمت بطريقة عرض جذابة كالتحذير من الاستخدام المفرط للبلاستيك وأضراره على البيئة والبدائل المتوفرة لتقليص استخدامه، وبعض العينات لمواد صديقة للبيئة، ومنشورات توعوية هادفة حول تلوث الهواء والأمراض الناتجة عن ذلك، إضافة لتلوث التربة ومشاتل زراعية لأنواع من النباتات تحتوي على نبذة تعريفية لكل منها وتأثيرها الإيجابي على البيئة.
حضرت هذه الفعالية وكيلة قسم الجغرافيا د. لطيفة عبدالله المزروع والعديد من عضوات هيئة التدريس والإداريات والطالبات وأبدين إعجابهن بهذه الفعالية وشكرن القائمين على هذا النشاط لما له من أهمية في المجتمع وتم كتابة بعض العبارات على لوحات خصصت لذلك كاللوحة الخاصة بمعاهدة أصدقاء البيئة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA