وطني

تشغيل الحافلات 2019

أعلنت الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» أن شركة المواصلات العامة التابعة لها قد استلمت إشعاراً من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الثلاثاء الماضي يوضح بداية التشغيل الفعلي لشبكة حافلات الرياض والذي سيكون خلال الربع الثاني من عام 2019م.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه يصعب تحديد الأثر المالي حالياً، حيث يتم التنسيق بين الأطراف ذات العلاقة لوضع خطط العمل اللازمة والتي سيتم بموجبها تحديد الأثر المالي والإعلان عنه في حينه.

 

  إعادة جدولة القروض

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي إنه إشارة إلى قرار مجلس الوزراء رقم «551» وتاريخ 25/ 12/ 1437هـ بشأن تعديل أو إلغاء أو إيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية على جميع الأجهزة الحكومية، بما في ذلك المؤسسات والهيئات العامة والصناديق وغيرها من الأشخاص ذوي الصفة المعنوية العامة الأخرى، ونظراً لاحتمال تأثر الدخل الشهري لبعض العملاء الحاصلين على تمويل عقاري، مما سينعكس على قدرتهم على سداد التمويل، ورغبةً في معالجة أوضاعهم المالية، فقد وجّهت المؤسسة بالعمل على إعادة جدولة قروض العملاء المتأثرين بتعديل الدخل الشهري.

 

 «منيفة» تنهي مهمتها 

أنهت آلة الحفر العملاقة «منيفة» الاثنين الماضي، مهمتها الأخيرة بحفر نفق طوله 6 كيلومترات في المسار الأزرق على محور قطاع العليا البطحاء.

ووثق الحساب الرسمي لمشروع قطار الرياض على «تويتر» لحظة اختراق الآلة للنقطة الأخيرة من النفق بنجاح، موضحًا أن أعمال الحفر في المسار الأزرق الذي يبلغ طوله 16 كيلومترًا قد انتهت.

وبدأت آلة الحفر «منيفة» عملها بالمسار الأزرق بالمشروع في مايو من العام 2015.

يذكر أن آلتي الحفر العملاقتين «صاملة» و«ثاقبة» أنهتا مهمتيهما بـ«المسار الأزرق» محور العليا البطحاء في شهري سبتمبر الماضي وأكتوبر الحالي.

 

 

 500 ألف معدد للزوجات

أوضح تقرير إحصائي صادر عن الهيئة العامة للإحصاء للعام الحالي 2016 أن عدد المواطنين المعددين للزوجات تجاوز النصف مليون رجل.

وأشار التقرير إلى أن الفئة العمرية من 25 إلى 49 عاماً سجلت أعلى نسبة زواج متعدد من بين بقية الفئات، بعدد 73 ألفاً و171 معدداً، تليها الفئة العمرية من 50 إلى 54 عاماً بعدد 73 ألفاً و128 معدداً.

وكشفت الإحصاءات عن أن الفئة العمرية من 60 إلى 64 عاماً تعد أعلى الفئات التي تزوج أفرادها ثلاث مرات فأكثر، بعدد 16 ألفاً و644 معدداً، تليها الفئة العمرية من 55 إلى 59 بعدد 14 ألفاً و634 معدداً.

وأفادت أنه فيما يتصل بالذين تزوجوا مرتين، فقد سجلت الفئة العمرية من 45 إلى 49 أعلى نسبة من بين الفئات الأخرى بعدد 63 ألفاً و415 معدداً، بينما سجلت الفئة العمرية من 20 إلى 24 عدد 869 زيجة للمرة الثانية.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA