لقاء لتفعيل التعاون بين «التعليم» ونظيرتها الإماراتية   

اختتمت وزارة التعليم بمقر الوزارة بالمعذر مؤخراً، اللقاء العلمي لتفعيل التعاون المشترك بين وزارة التعليم بالمملكة ونظيرتها بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد العوهلي، أن اللقاء استمر لمدة يومين وهدف للخروج بتوصيات لتفعيل التعاون المشترك بين وزارتي التعليم والتربية والتعليم في البلدين، لافتاً إلى أنه ناقش عدة محاور تمثلت في تجربة الخطط المستقبلية للتعليم العالي في المملكة والإمارات، وآليات التراخيص للمؤسسات التعليمية، وإجراءات اعتماد المؤسسات الأهلية للتعليم، وبرنامج الابتعاث الخارجي.

وأشار الدكتور العوهلي إلى أن الوزارة طرحت خلال اللقاء تجربتها في الخطة المستقبلية للتعليم العالي (آفاق)، والبرامج المتبعة لتحديد احتياجات سوق العمل وربطها بالتخصصات الحامعية، إضافة إلى تجربة المملكة في برنامج الابتعاث الخارجي، ومعايير وإجراءات الابتعاث الخارجي، وآلية معادلة الشهادات الجامعية.

إلى ذلك، تضمنت فعاليات اللقاء كلمة ترحيبية ألقاها وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد العوهلي، تلاها كلمة رئيس وفد وزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا.

وناقشت الجلسة الأولى التي أدارها مستشار الوزارة الدكتور عمر الريس خطة آفاق، والآلية المتبعة لإجراءات ترخيص مؤسسات التعليم العالي الأهلية، والآلية المتبعة لإجراءات اعتماد برامج مؤسسات التعليم الأهلي، وآلية عمل مركز إحصاء التعليم بوزارة التعليم بالمملكة، والبرامج المتبعة لتحديد احتياجات سوق العمل بالمملكة، كما سلط اللقاء الضوء على برنامج سفير الإلكتروني.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA