جامعة الملك سعود تطلق ملتقى اندية «نزاهة» بالمؤسسات التعليمية .. الأربعاء

د. العمر:  الجامعة اول من بادرت وأندية «نزاهة» ثمرة للتعاون بين هيئة مكافحة الفساد وجامعات المملكة
د. الصالح: الاجتماع فرصة لالتقاء مدراء أندية نزاهة وطرح أفكارهم التطويرية

برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ومعالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خالد بن عبدالمحسن المحيسن، تنظم جامعة الملك سعود ممثلة بنادي نزاهة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» اللقاء السنوي الأول لمنسوبي أندية نزاهة بالمؤسسات التعليمية بعنوان «أندية نزاهة .. الابتكار والتجديد» والمعرض المصاحب له، وذلك يومي الأربعاء والخميس القادمين 23 - 24 صفر 1428هـ، ببهو جامعة الملك سعود في قاعة الدرعية مبنى 17 الدور الرابع.

وبهذه المناسبة رحب معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر بمسؤولي  الأندية والوفود المشاركة وضيوف الملتقى، وأكد على أهمية هذا الاجتماع ودوره في توضيح رسالة ورؤية أندية نزاهة في المؤسسات التعليمية، وتأصيل فكرة النزاهة ومكافحة الفساد، وعد أندية «نزاهة» ثمرة يانعة للتعاون بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وجامعات المملكة وفي مقدمتها جامعة الملك سعود التي كانت سباقة على مستوى الجامعات في إطلاق وتبني «نادي نزاهة» وأطلقت مبادرة مميزة في العمل الطلابي الذي هو محور فاعل في أنشطة الجامعة وكانت اول جامعة اطلقت هذا النادي ودعمته على جميع المستويات ودعا الدكتور العمر لتطوير وتفعيل الأدوار المنوطة بأندية «نزاهة» لتصبح من الأندية الطلابية الفاعلة ومنارة يقتبس الطلاب منها ويتزودون بالتوعية والإرشاد لتعزيز قيم النزاهة وتنمية الرقابة الذاتية قبل مغادرتهم الجامعة إلى حياتهم العملية الواسعة.

من جانبه قدم المشرف على نادي نزاهة الدكتور محمد الصالح شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر ومعالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خالد بن عبدالامحسن المحيسن، على رعايتهما وتشريفهما لهذا الاجتماع، داعياً الوفود والضيوف المشاركين للاستفادة من جلسات هذا الاجتماع وفعالياته والمعرض المصاحب والمشاركة وتقديم ما يرونه مناسباً وضرورياً من أفكار تطويرية.

تنطلق فعاليات الاجتماع عند الساعة الـ9.30 صباحاً وتدشين المعرض المصاحب له بالبهو الرئيسي في الجامعة في الساعة 9:00 صباحاً، يلقي بعدها معالي مدير الجامعة كلمة بهذه المناسبة، ويلقي معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد كلمته الخاصة.

وفي الجلسات يستعرض مدراء أندية نزاهة تجاربهم في مكافحة الفساد، حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان «استعراض تجارب أندية نزاهة ودورها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد» وذلك عند الساعة 11:00، فيما تستعرض الجلسة الثانية «آليات تطويرية لأندية نزاهة .. الابتكار والتجديد» وخصص لكل ناد 15 دقيقة من أجل تقديم مقترحاته للتطوير.  

يذكر أن الجامعة أنشأت بالتعاون مع الهيئية الوطنية لمكافحة الفساد، أول وأضخم مشروع توعوي على مستوى المملكة العربية السعودية يتمثل في «نادي نزاهة» وهو الأول من نوعه في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين في الإصلاح ومكافحة الفساد، ويهدف لتنمية الرقابة الذاتية لدى طلاب الجامعة والمجتمع، وتحصين المجتمع من آفة الفساد وبيان مخاطره وآثاره من خلال مبادرة قدمها الاستاذ ابراهيم المعطش وقتها لنزاهة وتم تبني الموضوع وإطلاق النادي كأول نادي طلابي للنزاهه  والذي أكد أن جامعة الملك سعود هي رائدة المبادرات والشراكات التي تحقق الأهداف الوطنية والمجتمعية حيث أثمرت هذه المبادرة عن تبني عدد كبير من الجامعات لمثل هذا النادي  وتحقيق الأهداف من خلاله .

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA