نادي المسؤولية الاجتماعية ينفذ ٤٠ فعالية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

بمشاركة نادي الهلال وجمعية المعوقين والغرفة التجارية

أطلق نادي المسؤولية الاجتماعية مؤخراً مهرجان الإعاقة، بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة لهذا العام، بالشراكة مع جمعية الأطفال المعوقين وبرعاية شركة الاتصالات والعثيم القابضة وشركة العالمي ونادي الهلال، واستفاد من المهرجان بشكل عام أكثر من ٥ آلاف من مختلف الإعاقات وشارك في التنظيم ٢٥٠ طالبا وطالبة من نادي المسؤولية وتم توزيع أكثر من ٤٠٠٠ هدية وأكثر من ١٠ آلاف برشور توعوي عن الإعاقة كما تم تنفيذ عدد ١٥ ركناً توعوياً عن أسباب الإعاقة وكيفية تلافي هذه الأسباب كما تم إطلاق حملة إعلامية على السوشل ميديا تحمل عنوان «إعاقتي سر انطلاقي».
وضم المهرجان أكثر من ٤٠ فعالية بالتعاون مع ١٦ جهة في ٣ مدن سعودية هي الرياض وجدة والدمام، وتم تدشين فعاليات المهرجان في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبدأت الفعاليات بيوم مفتوح في مركز للأطفال واستفاد منه أكثر من ٥٠ طفلا من ذوي الإعاقة، تبعه  حفل ضخم في مركز العثيم مول وتم فيه تدشين أضخم صورة للملك سلمان من إبداع  ذوي الإعاقة، تلا ذلك زيارة للرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات وجولة على الشركة كونها الراعية للبرنامج.
وشملت الفعاليات زيارة نادي الهلال السعودي حيث استقبل رئيس النادي واللاعبون عددا من الأطفال ذوي الإعاقة وتم تدشين البرنامج في نادي الهلال من خلال احتفال شمل تقطيع تورته وإطلاق لوحة للملك سلمان من رسومات ذوي الإعاقة مع عدد ٣٠٠ بلونة، بعده احتفل النادي وجمعية الأطفال المعوقين في مقر الجمعية باليوم العالمي من خلال أكثر من ٣٠ ركناً و١٥ فعالية مصاحبة استفاد منها أكثر من ٥٠٠ طفل مع أهاليهم في يوم مفتوح شاركت فيه عدة جهات وتم تسليم الرعاة دروعاً تذكارية.
بعد ذلك أقام النادي واحدة من أهم الفعاليات في الغرفة التجارية بالرياض وهي أول فعالية في الغرفة تضم عدداً كبيراً من رجال الأعمال وذوي الإعاقة تحت سقف واحد، افتتحه نائب رئيس غرفة الرياض الأستاذ حمد الشويعر، وشمل معرضا لصور الملك سلمان ضم أكثر من ٤٠ صورة من إبداعات ذوي الإعاقة وركناً خاصاً لمنتجات الأسر من ذوي الإعاقة في مركز أبطال المعرفة، وشمل أيضاً مسرحاً مفتوحاً وتفاعل الحضور بالبرنامج واختتم بالعرضة النجدية التي شارك فيها الجميع.
واختتمت الفعاليات بمناسبة أقامها النادي داخل جامعة الملك سعود بالتعاون مع إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة بتشريف معالي مدير الجامعة د. بدران العمر، وضمت عدداً من البطولات الرياضيه في القبة الهوائية بالجامعة كما شمل معرضاً لعدد من الجهات المشاركة وشمل برنامجاً ترفيهياً ومسابقات وألعاب وغيره.
وأكد الأستاذ إبراهيم المعطش رئيس نادي المسؤولية الاجتماعية أن تفعيل هذا اليوم بعدد كبير من الفعاليات وبالتعاون مع الجهات المعنية للإعاقة يأتي متناسقاً مع أهداف الجامعة التي تعتبر شريكاً للمجتمع في همومه وقضاياه، ومنها الإعاقة حيث حملت الجامعة على عاتقها مهمة التعريف بهذا الموضوع والمساهمة في الحد من انتشاره وطرق العلاج وكيفية التعامل مع أسر الإعاقة.
وأشار إلى أن نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود فاز هذا العام بأفضل جهة فعّلت اليوم العالمي للإعاقة حيث كان الجهة الوحيدة التي نفذت  ٤٠ فعالية مميزة بهذه المناسبة ومع شركاء مميزين.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA