جامعة جازان تنظم ندوة حول «قانون العدالة»

نظمت جامعة جازان ممثلة بقسم الأنظمة بكلية إدارة الأعمال ندوة علمية متخصصة تحت عنوان «قانون العدالة ضد الدول الراعية للإرهاب»، ومدى تعارضه مع مبادئ القانون الدولي العام والجنائي، برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور مرعي القحطاني، وحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان الحازمي، وعدد من عمداء الكليات والعمادات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.

وشارك في الندوة أستاذ القانون الدولي العام بجامعة البحرين عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز سابقاً الأستاذ الدكتور عمر باخشب، حيث قدم وأدار الجلسة الأولى رئيس قسم الأنظمة بجامعة جازان الدكتور عاصم مدخلي.

وشارك في الجلسة الثانية أستاذ المالية والاقتصاد بجامعة جازان الدكتور عبدالستار عاتي، متحدثاً عن الآثار الاقتصادية لقانون العدالة ضد الدول الراعية للإرهاب وأدارها الدكتور حسين عقيل أستاذ القانون المساعد بقسم الأنظمة.

وسلط المشاركون الضوء على مكامن الخلل التي انطوى عليها قانون العدالة ضد الدول الراعية للإرهاب، ومدى تأثيراته السلبية على الولايات المتحدة ذاتها قبل الدول الأخرى المستهدفة في مشروعها. كما أشاروا إلى أوجه البطلان لذات المشروع ومدى تعارضه مع مبادئ وأسس القانون الدولي العام والجنائي، وأكدوا أن المملكة العربية السعودية هي من أوائل الدول التي سنت الأنظمة لمكافحة الإرهاب وكافحت بكل قوة مصادر تمويله، بل واعتمدت في مواجهتها للإرهاب كافة الوسائل الفكرية والأمنية، واستنفرت ضده كل ما لديها من إمكانات.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA