دورة في التصميم للطلبة المتفوقين بالتحضيرية

نظم برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين برنامجه التدريبي الإثرائي في الحاسب الآلي بعمادة السنة التحضيرية، وذلك وفق الخطة المعدة للبرنامج في مرحلته التأهيلية، حيث أقام البرنامج دورة تدريبية في الحاسب الآلي (FLASH CS6) تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة المتفوقين في التصميم باستخدام الفلاش وإضافة الحركات على العروض التقديمية والمشاريع.

أقيمت الدورة بالتعاون مع قسم مهارات تطوير الذات بالعمادة، ومدتها أربعة أسابيع بواقع (15) ساعة تدريبية، وبلغ عدد الطلبة الذين شاركوا في الدورة (25) طالباً ومن المتوقع أن يكتسبوا خلالها المهارات اللازمة في التصميم.

وتأتي هذه الدورات امتداداً للدورات التدريبية بالمرحلة التأهيلية في برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين، ويعد حضور هذه الدورات ضرورياً لانتقال الطلاب المتفوقين للمرحلة الثانية من البرنامج وهي مرحلة الإعداد العام والتي تتضمن برنامجاً إثرائياً هادفاً لتعزيز المهارات الشخصية للطالب المتفوق.

وأوضح مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الدكتور علي الدلبحي أهمية الاستفادة من هذه البرامج التي تقدم في المرحلة التأهيلية والتي تعزز فرصة الطلبة للانتقال إلى المراحل المتقدمة من البرنامج، والتي تتضمن برامج إثرائية متخصصة وتلمذة تحت إشراف خبراء في مجال تخصص الطالب أو الطالبة، مقدماً الشكر لعميد السنة التحضيرية الدكتور نامي الجهني على دعمه ومساندته لأنشطة البرنامج. 

من جانبه أكد الدكتور عبدالمجيد الجريوي منسق البرنامج في التحضيرية على أهمية الاستفادة من هذه البرامج وما يقدم للطالب من برامج متعددة ومتنوعة تفيده في حياته الجامعية والعملية، منوهاً بما وفرته الجامعة من إمكانات في هذا المجال للارتقاء بأبنائها الطلبة وتحفيزهم للوصول إلى أهدافهم وما يطمحون إليه من أجل خدمة وطنهم وأمتهم.

يذكر أن البرنامج يقدم العديد من البرامج الإثرائية في الرياضيات والمهارات الشخصية والزيارات العلمية وقصص الإلهام والنجاح التي أعدت للطلبة في خطة عملية خلال العام الدراسي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA